النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: تقديم مباراه برشلونه وريال مدريد

اليـوم كل الانظار ستتجه الى ملعب سانتياغو بيرنابيو لمتابعة لقاء مستحيل أن يتوقع احد نتيجته ولا لمن ستكون الغلبة، الفريقان المتباريان من اقوى واعرق الاندية الاسبانية، ، وهي أهم مباراة

  1. 10-Apr-2010 03:23 PM

    تقديم مباراه برشلونه وريال مدريد

     

     

     

     


    اليـوم كل الانظار ستتجه الى ملعب سانتياغو بيرنابيو لمتابعة لقاء مستحيل أن يتوقع احد نتيجته ولا لمن ستكون الغلبة، الفريقان المتباريان من اقوى واعرق الاندية الاسبانية، ، وهي أهم مباراة في الليغا بدون ادنى شك الفائز فيها سيخطو خطوة مهمة نحو التتويج باللقب، الضغط سيكون على النادي الملكي صاحب الارض والجمهور، لان الليغا هي اللقب الوحيد المتبقي كي يصارع عليه بعد خروجه من دوري الابطال ومن قبل من كاس الملك، في حين نادي برشلونة سيلعب بمعنويات عالية بعد ان ضمن التأهل الى المربع الذهبي في دوري الابطال......

    بطاقة المباراة
    تقديم مباراه برشلونه وريال مدريد

    ريال مدريدV.s
    برشلونة
    الموعد: السبت 10 إبريل 2010
    التوقيت: 23:00 بتوقيت الكويت GMT+3
    المناسبة: الجولة 31 من الليغا الإسبانية
    الملعب: سانتياغو برنابيو - مدريد
    القناة الناقلة: الجزيرة الرياضية +2 +3 +5 HD
    معلق اللقاء: يوسف سيف _ عصام الشوالي

    نبذة عن فريق ريال مدريد

    تقديم مباراه برشلونه وريال مدريد
    الإسم: نادي ريال مدريد لكرة القدم
    تاريخ التأسيس: 2 مارس 1902
    رئيس النادي: فلورنتينو بيريز
    الملعب: سانتياغو برنابيو (80,354)

    النادي الملكي و صاحب الأرقام القياسية محلياً و أوروبياً..و الغريم التقليدي لفريق برشلونة..لم يهبط أبداً للدرجة الثانية الإسبانية و تم منحه لقب ريال (الملكي) سنة 1920 مع وضع التاج الملكي الإسباني على شعار النادي..تم اختياره كأفضل نادي في القرن الـ 20 من قبل الفيفا و يعد أحد أغني أندية العالم و أكبرها ميزانية.

    انجازات النادي

    الليغا (31 مرة) - كأس ملك إسبانيا (17 مرة) - كأس السوبر الإسباني (8 مرات) - دوري أبطال أوروبا (9 مرات) - كأس السوبر الأوروبي (مرة واحدة) - كأس الأتحاد الأوروبي (مرتين) - كأس الإنتركونتيننتال (3 مرات)


    نبذة عن مدرب ريال مدريد

    الإسم: مانويل لويس بيليغريني
    تاريخ الميلاد: 16 سبتمبر 1953
    مكان الولادة: سانتياغو ، تشيلي

    لعب قلب الدفاع مانويل بيليغريني طوال مسيرته الكروية كلاعب لفريق يونيفيرسيداد دي تشيلي..حيث قضى هناك 13 سنة كاملة..كما مثل منتخب تشيلي في مناسبة واحدة فقط..و بدأ مسيرته التدريبية بالنادي الذي قضى فيه عمره كله..و تنقل بين عدة أندية أبرزها العملاق الأرجنتيني ريفر بليت..و وصل إلى إسبانيا مع فياريال ليقضي هناك 5 سنوات حتى انتقل لتدريب النادي الملكي صيف 2009

    مسيرة ريال مدريد وانهيار الاحلام

    كان هدف فلورونتينو بيريز هو تحقيق نفس الثلاثية التي حققتها البارسا و الفوز بدوري الأبطال في البيرنابيو

    وكانو عشاق ومحبي النادي يمنون النفس بالفوز بالثلاثيه التاريخيه هذا الموسم كما فعلها البرسا الموسم الماضي ولكن لم تمضي اشهر معدودة الا وتحول هذا الحلم الى كابوس مرعب .

    بداية الكابوس اسمه كركون


    في نهاية شهر أكتوبر و بالضبط ، انهار فريق مئات الملايين من اليورو أمام فريق من الدرجة الثالثة اسمه الكوركون و انهزم أمامه ب4-0 في مباراة ذهاب سدس عشر كأس ملك اسبانيا . و في مباراة الإياب يوم 10 نوفمبر ، عانى ريال مدريد بكامل نجومه للفوز على أرضه ب1-0 فوز لم يأهل ريال مدريد و لا أنقذ ماء وجهه و خرج على يد فريق صغير ميزانيته أقل من صفقة قدوم كريستيانو رونالدو للنادي المدريدي .

    الكابوس الثاني وهو ليون

    لم تنتهي كوابيس فلورونتينو بيريز و لا ريال مدريد الذي بقي يحلم بالتتويج بطلا لاوروبا في البيرنابيو في شهر ماي المقبل لإنقاذ موسمه . فبعد أداء متوسط في دور المجموعات ، أقصي في دور الثمن على يد الفريق الفرنسي ليون . انهزمت ريال مدريد بكامل نجومها و بكل مئات ملايين اليورو المتجولة على ارض ملعب جيرلان ب0-1 . في البيرنابيو ، عوض الاحتفال بالفوز في النهائي الذي وعد به بيريز عشاق ريال مدريد و تحدى به العالم بأسره ، وجد المدريديون أنفسهم يبكون فريقهم و هو يقصى من دور الثمن بعد تعادله على ملعبه ب1-1 .

    عوض الاحتفال بالسداسية التي وعدهم بها فلورونتيو بيريز ، بكى المدريديون سداسية فريقهم الذي أقصي للمرة السادسة على التوالي من ثمن نهائي دوري الابطال

    اما الاخير وهو مر السنين كابوس البرسا

    يحتار المدريدي حين يفكر في برشلونة . فهو لا يعرف يثأر لماذا بالضبط و يتمنى جدولة ثأره كما يتمنى المفلس جدولة ديونه . المدريدي يرغب في الثأر من فلورونتينو بيريز الذي باعه الوهم . وهم محو سداسية البارسا بالفوز بسداسية ، الثأر من البارسا و كسر نفسها بعد موسم خرافي حققت فيها العجب و سجلت فيه اسمها في تاريخ كرة القدم بأحرف من ذهب كأول فريق في العالم يحقق السداسية . الثأر من السداسية الأخرى التي كان ضحيتها المباشرة حين قصفت البارسا شباكه بستة اهداف في مباراة اياب الكلاسيكو الموسم الماضي ، حيث وصل إذلال ريال مدريد في عقر دارها كون قلبي دفاع البارسا سجل كل واحد منهما هدف في دلالة واضحة على عجز ريال مدريد على إزعاج البارسا . الثأر من هيمنة مدرسة البارسا على دفتر شيكات ريال مدريد . ففي الوقت الذي تغرق فيها ريال مدريد في الديون لجلب لاعبين ، يبدع أبناء لامسيا في فريق البارسا و يمتعون العالم و يحصدون الألقاب . و كأن ذلك لا يكفي البارسا ، فحتى مدربها و مساعده هما ابناء لاماسيا .

    تقديم مباراه برشلونه وريال مدريد

    نبذة عن فريق برشلونة

    تقديم مباراه برشلونه وريال مدريد

    نادي برشلونة إحدى اكبر الأندية في اسبانيا وفي أوروبا و عالمياً أيضاً ، وقد حاز على لقب كاس العالم للأندية لعام 2009 , وتأسس نادي برشلونة في عام 1899 على يد الراحل خوان غامبر ، ويرأس حالياً نادي برشلونة خوان لابورتا ، بينما يعتبر العبقري مهندس السداسية بيب غوارديولا مدرباً لنادي برشلونة ، ويساعد المدرب بيب غوارديولا في التدريب المدرب الأخر تيتو فيلانوفا والذي يعتبر مساعد و اليد اليمنى لمدرب نادي برشلونة , برشلونة هو نادي الأساطير و هو مختلف عن جميع الأندية مع فلسفتهم العريقة بـ الإعتماد على أبناء النادي أو اللعب بالكرة الممتعة بخطة 4-3-3 التي يستخدمها إلا القليل أو بالأصح من يستخدها يفشل , و كذلك التواضع مع الصغير قبل الكبير

    النادي : برشلونة
    تأسس في : 29/11/1899
    الرئيس : خوان لابورتا
    المدرب : بيب غوارديولا
    مساعد المدرب : تيتو فيلانوفا
    ملعب الفريق : كامب نو

    انجازات النادي الكتلوني :

    الدوري الاسباني (19مره) ، كأس اسبانيا (25 مره) ، كأس السوبر الاسباني (8 مرات ) ، دوري أبطال أوروبا (3 مرات) ، كأس الاتحاد الأوروبي (4مرات) ، كأس السوبر الأوروبي (3 مرات) ، كأس إبطال الكؤوس
    الأوروبية (4مرات) .كأس العالم لـ الاندية (مره واحده)

    نبذة عن مدرب الفريق

    الاسم: جوزيب غوارديولا سالا ( بيب غوراديولا )
    تاريخ الميلاد: 18/1/1971م
    مكان الميلاد: سانتبيدور في إقليم كاتالونيا
    الجنسية: اسباني

    مسيرته كـ لاعب : إنظم غوارديولا لأكاديمية شباب النادي الكتالوني في عام 1984 , وامضى معظم سيرته الكرويه في البارسا كـ لاعب ,,وبعد عدة سنوات انتقل الى ايطاليا , وبعد ذلك خاض تجربته في الملاعب العربيه بالتحديد مع في الدوري القطري , وبعدها انهى مسيرته الكرويه في الدوري المكسيكي .

    مسيرته كـ مدرب : تولى تدريب الفريق الثاني للنادي الكتالوني ثم عين مدربا للفريق الأول عقب رحيل الهولندي فرانك ريكارد بنهاية موسم 07-08 بعد أن فشل (الثاني)في إحراز أي ألقاب في ذلك الموسم. ويعتبر جوارديولا هو المدرب الكتالوني الخامس عشر الذي يتولى مهمة تدريب الفريق الأول لبرشلونة. حقق انجاز كبير وتاريخي لم يسبق لاي مدرب درب في الدوري الاسباني من قبل تحقيه وهو الفوز بـ ثلاثة كؤؤس في موسم 2008-2009 (نال الدوري الاسباني - وكأس اسبانيا - وكأس دوري ابطال اوروبا) , وأضاف الى سيرته التدريبية 3 كؤوس إضافية ( كأس السوبر الاسباني - وكأس السوبر الاوروبي - كأس العالم للأندية ) لـ عام 2009 .

    & بداية العداوة بين الفريقين &

    تقديم مباراه برشلونه وريال مدريد

    الملك الفونسو الثالث عشر

    في عام 1916م تواجه ريال مدريد وبرشلونة في دور الأربعة في بطولة كأس إسبانيا.. وفاز مدريد على برشلونة لأول مرة بنتيجة (4- 2) إلا أن لاعبي برشلونة بعد تسجيل الهدف الرابع غادروا أرض الملعب قبل انتهاء المباراة بسبع دقائق احتجاجاً على الهدف الرابع بحجة انه تسلل.. تأهل ريال مدريد للنهائي الذي أقيم في اسبانيول بمدينة برشلونة حيث واجه مدريد نادي أثليتك بلباو، وأثناء خروج لاعبي مدريد لغرفة الملابس وركوبهم للحافلة وتوجههم للفندق قامت جماهير برشلونة برميهم بالحجارة والنفايات، ومن هنا كانت الشرارة التي أشعلت فتيل الكراهية بين الناديين وجماهيرهما..

    ليأتي بعد ذلك الملك الفونسو الثالث عشر ليصب الزيت على النار ويمنح لقب ( الملكية ) لنادي مدريد ليصبح اسمه ريال مدريد (مدريد الملكي) وبذلك التصرف خلق نوعاً من الغضب الشديد لسكان مقاطعة كاتالونيا الذي شعروا بتحيّز الملك الفونسو لريال مدريد فريق العاصمة على حساب فريقهم برشلونة.

    تقديم مباراه برشلونه وريال مدريد
    بريمو دي ريفيرا

    في 14 يونيو عام 1925م وفي عهد بريمو دي ريفيراس (الذي لقبه الكاتالونيين بالدكتاتور) قام الجمهور الحاضر لأحد المباريات بالاستهزاء بالنشيد الوطني مما دفع الحكومة لإصدار عقوبة تقضي بغلق الملعب لستة أشهر تم تخفيضها لثلاثة أشهر بعد ذلك وتم إجبار رئيس ومؤسس نادي برشلونة السيد جامبر على ترك منصبه، وبعد خمس سنوات وفي عام 1930م توفي جامبر رئيس برشلونة.. الفريق بالرغم من سيطرته على البطولة الكاتالونية أعوام 1929-30، 1930-31، 1931-32، 1934-34، 1935-36 و1937-38 دخل في مرحلة هبوط نظراً للمشاكل المالية والاجتماعية والسياسة في عقد الثلاثينيات الذي شهد أيضا قيام الحرب الأهلية الإسبانية.. موت الرئيس وقتها وتدني عدد الأعضاء بشكل كبير.

    تقديم مباراه برشلونه وريال مدريد
    الدكتاتور فرانشيسكو فرانكو

    زاد الوضع توتراً في عهد الدكتاتور فرانشيسكو فرانكو الذي استغل شعبية ريال مدريد للترويج لحكمه وكسب شعبية اكبر، وخلال الحرب الأهلية الاسبانية 1936/1939 كانت مقاطعة برشلونة الأكثر معارضة ومقاومة لحكم الدكتاتور(فرانكو)الذي اضطهد سكان برشلونة لاستعمالهم اللغة الكاتالونية المحلية خلال منافسات الفيالق العسكرية في (نو كامب) احتجاجاً على الحكم، ولم يجرؤ الجنرال فرانكو على إرسال جنوده لقمع السكان الكاتالونيين، ولم يتمكن الكاتالونيون من التعبير عن رأيهم إلا من خلال منافسة فريق العاصمة مدريد حيث انه هو النادي الموالي (لفرانكو) !. فنشأت حرب كراهية وحقد بين أبناء ومشجعي برشلونة ونظرائهم في العاصمة الاسبانية مدريد منذُ ذلك الحين وحتى يومنا هذا حيث يتواجه الفريقان مرتين على أقل تقدير سنوياً في بطولة الدوري الأسباني لكرة القدم.

    وقام جنود الدكتاتور فرانكو (أحد القادة العسكريين) بقتل رئيس برشلونة السيد جوزيب ولحسن الحظ أن الفريق كان في جولة في المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية وإلا لكان مصيرهم القتل كما حدث لرئيس النادي..! ولم توقف فرانكو عند هذا الحد بل أن جنوده فجروا أحد قنابلهم في النادي الكاتالوني مما أحدث ضرراً كبيراً من جميع النواحي الاجتماعية والمادية وانخفض عدد الأعضاء من 12 ألفا ليصبح 3486 عضواً..

    :: لاعبين تسببوا في اشعال الصراع بين الغريمين ::

    تقديم مباراه برشلونه وريال مدريد

    بدأ صراع الللاعبين عندما انتقل (دي ستيفانو ) من برشلونة الى ريال مدريد هذا اللاعب شب حرب على اشدها بين الفريقين وفاز بخدماته فريق ريال مدريد ومنذ تلك الاوقات وهم يحاولون اشعال النار وما تكاد تهدأ حتى تعود فتشتعل من جديد والسبب المنافسة الشرسة السنوية على اللقب والحاق الخسارة والعار بالفريق الاخر أو خطف لاعب من الفريق الاخر .
    كما حدث عام 1996 عندما خطف النادي الكاتالوني اللاعب ( لويس انريكي ) الذي كان انتقاله سبباً في حزن جماهير الريال ولكنها شعرت بفرحة الانتصار عندما خطف الريال ( لويس فيغو ) في اغلى الصفقات وقتها وتسببت للاعب (فيغو ) انه اصبح من اكثر اللاعبين كرهاً لدى جماهير برشلونة !!والسبب خيانة اللاعب كما يدعون !! وفي كل عام وفي وقت حلول موعد الديربي الاشهر يتألم فيغو كثيرا ً قبل وبعد المباراة مع برشلونة فريقه السابق والسبب ( شتائم و تعابير يتلقاها اللاعب بسبب خيانته !!!! )
    تقديم مباراه برشلونه وريال مدريد

    وبعد ذلك كانت هذه الاسماء سببا لكثير من الكراهييه بين مشجعي الفريقيين
    الفونسو البينيز.......( من برشلونه الى مدريد ) 1902
    ريكاردو زاموار ........( من برشلونه الى اسبانيول الى مدريد ) 1930
    ايفاريستـو ماكيدو....... ( من برشلونه الى مدريد ) 1962
    لوسين مولر .........( من مدريد الى برشلونه ) 1965
    بيرند شوستر ........( من برشلونه الى مدريد ) 1988
    جورجي حاجي...........( من مدريد الى بريشيا الى برشلونه ) 1991
    مايكل لاودروب ..........( من برشلونه الى مدريد ) 1994
    روبرت بروزينتشكي ...( من مدريد الى اوفيدو الى برشلونه ) 1995
    ميغيل سولير ..........( من برشلونه الى اشبيليه الى مدريد ) 1995
    لويس انريكي ............( من مدريد الى برشلونه ) 1996
    دانييل لارا ............( من مدريد الى مايوركـا الى برشلونه ) 1999
    سيلاديس ............( من برشلونه الى سلتا فيغو الى مدريد ) 2000
    الفونسو بيريز ...........( من مدريد الى بيتيس الى برشلونه ) 2001
    رونالدو ............( من برشلونه الى الانتر الى مدريـــد ) 2002
    صامويل ايتو ..........( من مدريد الى مايوركـا الى برشلونه ) 2004
    خافيير سافيولا...... ( من برشلونه الى مدريد ) 2007

    نبذه عن مباراه الذهاب

    تقديم مباراه برشلونه وريال مدريد

    التقى الفريقين في مباراة الذهاب وذلك ضمن الجولة 12 من عمر الدوري الإسباني لهذا الموسم , في مباراة ميزتها الإثارة من كلا الفريقين , فالفريق الكتالوني المميز بتكتيكه الممتاز , والدقة العالية في التمريرات بين لاعبيه , وامتلاكه لأقوى خط وسط في العالم , كان على موعد مع الفريق الملكي , الذي جدد صفوفه من جديد وأصبح يذخر بالنجوم البارزة كالبرتغالي رونالدو والفرنسي بنزيما والبرازيلي كاكا.

    بدأت المباراة ساخنة ودون مقدمات , حيث بدأ تبادل الهجمات من كلا الطرفين وكان ضياع الفرص هي السمة البارزة في الشوط الأول , وخاصة من قبل الفريق الملكي الذي ضيع كل من رونالدو وهيغواين فرص محققة للتسجيل , في حين أتي الصد الهجومي من قبل البلوغرنا , وذلك من خلال خط الهجوم المتمثل في ميسي هنري انيستا , لكن كلا الفريقين لم ينجحا في التسجيل في الشوط الأول.

    بدأ الشوط الثاني في نية برشلونية في الفوز على غريمه الأزلي , وخاصة أن المباراة تلعب على ملعب الكامب نو معقل برشلونة , وفي الدقيقة 50 أجرى المدرب بيب غوارديولا تتغيير بإخراج هنري وإقحام إبراهيموفتش العائد من الإصابة لتوه , وخلال خمسة دقائق فقط , أتت عرضيه رائعة من الفيس على اليمين مرسلها مباشرةً إلى منطقة الجزاء لتهبط على قدم إبرا الذي أودعها في شباك كاسياس من لمسة واحدة , وبهذا الهدف أنعش الجماهير بتتويج التفوق الكتالوني بهدف رائع.

    ومن بعدها تحصل بوسكيتس على البطاقة الصفراء الثانية له بسبب لمسه للكرة بيده , ليطرد على إثرها في الدقيقة 63 , وليستمر البارسا بعشرة لاعبين , إلا أن المرينغي لم يستغل هذا الوضع , وليطرد لاسانا ديارا في الدقيقة 90 بسبب لمسه للكرة أيضًا.

    وبنتيجة 1-0 ينتهي الكلاسيكو الذي يفوز به برشلونة للمرة الثالثة على التوالي.
    ويعود برشلونه للصداره بهذه النتيجه بعد ان فقدها لاسبوع واحد فقط .



    مـُــقـــارنــة بــيــن خــطــوط الــفــريــقــيــن

    تقديم مباراه برشلونه وريال مدريد
    حراسة المرمى

    ريال مدريد :


    كاسياس و من منكم لا يعرفه ُ ؟! , الحارس رقم 1
    في إسبانيا أو بل في العالم بعد الإيطالي بوفون ! , و يمتاز الريال
    بأفضل حارس باللغيا بوجود إيكر كاسياس و مثل ما يلقبونه عشاق
    المرنغي بـَ " الأخطبوط " وهو قليل الأخطاء في النادي الملكي و نادرا ً
    ما تجد لديه خطأ من ناحيّة الحارسة , و يتميز إيكر كاسياس بقفزاته العالية
    و التي تمكن عدم دخول أيّ هدف , وهو الآن يعتبر أفضل حارس في سماء
    إسباني .

    اما في دكة البدلاء يجلس فيها الحارس دوديك


    برشلونة :

    فيكتور فالدز , الحارس الاول منذ سنين للبرسا ولكنه يلعب مع نادي فقط دون ان يمثل المنتخب الاسباني
    قد يكون هذا الحارس مستواه متذبذب في المواسم السابقه لكنه اثبت تطور مستواه وتألقه خلال هذا الموسم والموسم المنصرم وكان جزءا مهما في تحقيق السداسيه التاريخيه للبرسا لهُ مستقبل كبير مع برشلونة و كذلك برشلونة أعطاهُ
    الفرصة لكي يثبت نفسه أمام الأنديّة الأخرى و الحراس و ذلك يدفعه
    لتميّز أكثر فـَ أكثر
    اما على دكة البدلاء فبجلس فيها الحارس بينتو


    نظافة الشباك عند الفريقين

    استطاع فريق ريال مدريد الحفاظ على نظافة شباكه في 14 مباراة ، ثمانية منها في ملعبه مع العلم انه انتصر فيها كلها و في 8 مباريات خارج ملعبه تعادل في اثنتين منها و كانت أمام خيخون في الجولة 8 و أمام أوساسونا في الجولة 16 .

    أما البارسا ، فقد استطاعت الحفاظ على نظافة شباكها خلال 15 مباراة ، منها 7 مباريات في ملعبها و فازت فيها كلها و في 8 مباريات خارج ملعبها تعادلت في واحدة منها و كان ذلك امام فالنسيا في الجولة 7 .


    خط الدفاع


    يعد دفاع ريال مدريد ثاني اقوى دفاع في الليغا ( 26 هدف ) بعد دفاع البارسا ( 19 هدف ) . و يبلغ معدل الأهداف التي دخلت شباك الفريق المدريدي : 0،86 هدف في المباراة ، في حين أن معدل البارسا لا يتجاوز 0،63 هدف في المباراة .

    غير أنه تنبغي الإشارة إلى أن فريق ريال مدريد صار يقبل أهدافا كثيرة في شباكه في الآونة الأخيرة سواء داخل أو خارج ملعبه عكس البارسا .

    حيث أنه منذ الجولة 25 أي منذ بداية شهر مارس ، لعب ريال مدريد 6 مباريات دخلت في شباكه خلالها 8 أهداف أي معدل 1،33 هدف في المباراة . و منذ الجولة 25 لم يفلح ريال مدريد في الحفاظ على نظافة شباكه في المباريات الثلاثة التي أجراها في ملعبه . و نجح في ذلك مرة واحدو و كانت في ملعب سانتاندير في الجولة 30 حيث فاز ب0-2 .

    أما فريق البارسا ، فمنذ الجولة 25 ، فهو ايضا أجرى 6 مباريات ، غير أنه لم يسجل عليه خلالها سوى 5 أهداف أي معدل 0،83 هدف في المباراة مع العلم أن منها 4 اهداف في مبارتين فقط ، ضد الميريا ( 2-2 ) و ضد سرقسطة ( 2-4 ) . و قد نجح فريق برشلونة في الحفاظ على نظافة شباكه منذ الجولة 25 في ثلاثة مباريات منها واحدة خارج ملعبه و كانت ضد مايوركا برسم الجولة 29 .

    احد اغرب تصاريح بليغريني مدرب الريال انه قال : لا مشكله عندي في تقبل هدفين طالما ان الهجوم يحرز 5 اهداف .. في دلاله واضحه على التهرب من مشاكل الدفاع لديه..

    دفاع البارسا كالصلب غير قابل للإختراق الا بالصعوبه , من المتوقع أن يكون "بويول" و "بيكي" في قلب الدفاع , وفي الجهة اليسرى "ماكسويل" أما على اليمنى "ألفيس" , هناك شكوك إما أن يكون "بيكي" أساسي أو ربما "ميليتو" , مازال الغموض يحوم حول من سيكون في قلب الدفاع لكن دون أدنى شك قلب الأسد سيتواجد ..

    دفاع البارسا سيكون في مهمة قويه جداً أمام هجوم الريال الأقوى في الليغا الى الأن الذي يعيش في حالة من التناغم الرائعه , فمن دون أدنى شك أن المهمه لن تكون سهله على دفاع البارسا ..

    الجميع ربما يتمنى مشاركة "بويول" و "بيكي" منذ البدايه لأنهم كانوا الثنائي الدائم عندما حقق البارسا السداسيه العام الماضي وكانوا متأقلمين أكثر , أما "ميليتو" كان غائب طويلاً ولم يشارك أي مباراة في موسم السداسيه ..

    الجهة اليسرى في البارسا تسودها المخاوف بعد إصابه "أبيدال" أمام الأرسنال في المباراة الأخيره من المتوقع أن يكون "ماكسويل" في الجهة اليسرى هذه المره او الكابتن بويول وذلك للحد من خطورة ك . رونالدو ..


    خط الوسط

    يمتلك خط وسط مدريد لاعبين من طراز رفيع امثال لاس ديارا وتشافي الونسو وفانديفارت كما ان المدرب يعتمد على الاعب مارسيلو كلاعب خط وسط وايضا غوتي وغاغو ومحمود ديارا وجرانيرو ويعتمد المدرب بلغريني على لاعبي في المحور الدفاعي واثنين في المساندة الهجوميه فاغلب الاحيان يلعب بالاعبان لاس ديارا وتشافي الونسو في المحور الدفاعي وفانديفارت ومارسيلو للمساندة الهجوميه .

    اما البرسا فهو يمتلك اقوى خط وسط في اوربا والعالم لا احد يستطيع ان ينكر قوة خط وسط برشلونة والمتمثله بالمهندس تشافي والرسام انيستا والاعب المالي سيدو كايتا مع صمامي الامان يايا توريه وسيرجو بسكويتس .. وسط برشلونة يعتبر كلمه السر في برشلونة فسيطرته الكبيرة على الملعب ومهارته لاعبيه واستحواذهم على الكرة ومشاركتهم في الدفاع والهجوم يربك اقوى دفاعات الخصم . ويعتبر الثنائي الذهبي تشافي وانيستا اكثر ثنائي منسجم في متصف الملعب كما يمتاز وسط ميدان برشلونة بقدراته العاليه على التهديف .

    تقديم مباراه برشلونه وريال مدريد

    خط المقدمة

    بداية لابد من الاعتراف ان هجوم ريال مدريد اقوى من هجوم برشلونه
    فالإحصائيات تثبت ان هجوم ريال مدريد أقوى من هجوم برشلونة هذا الموسم ، حيث سجل ريال مدريد 83 هدف في 30 مباراة من الليغا الإسبانية ، ونادي برشلونة سجل 75 هدف في 30 مباراة ، ويعطي فارق الأهداف للريال بـ فارق هدف وحيد أي ريال مدريد يملك في حصيلته +57 ، ونادي برشلونة يملك في حصيلته +56 وبفارق هذا الهدف الوحيد يتصدر ريال مدريد الدوري الإسباني .

    بالنسبة لريال مدريد :- تواجد الأسماء الكبيره كـ ريكاردو كاكا وكريستيانو رونالدو ساعدت مدريد كثيراً خصوصاً بتواجد مهاجمين من الطراز الأول كـ هيقواين و بنزيما الذين حضروا وبشكل كبير عند غياب الأسماء الكبيره .. بالأضافة الى الوسط المحنك المتسم في الهولندي رفاييل فاندير فارت والفرنسي لارا ديارا الذي يتصف في عمله بـ الفرنسي الأسطوره ماكاليلي . وايضاً اللاعب الكبير تشافي الونسوا الذي يعد كأداة وصل بين من هم خلفه الى الأمام .. والذي يتعاون بشكل كبير مع ديارا في اقفال المهام الدفاعيه بجداره .

    هجوم مدريد قد يكون جبار ومخيف لدرجة كبيره .. الا ان الأمر لا يعتمد فقط على تلك الأسماء .. فوجود مساندات دفاعيه من الأظهره كـ الجناح الأندلسي سيرجيو راموس و اربيلوا .. الذين في احيان كثيره كانوا المنقذين .. سواء في ركلات الزاوية .. او التدخلات الجانبيه .. واحيان يكون تواجدهم في نصف الملعب محك خطير في انهاء مهمة المباراه في اسرع وقت ممكن .

    الأمر الأخير المهم في مدريد .. هو انه يمتلك دكه قوية جداً .. فهناك جرانيرو ومارسيلو الذين يقومون بأعمالهم وكما أنهم لاعبين اساسين في التشكيلة .. البرازيلي مارسيلو المتسم بـ تحركات جميلة تساند البرتغالي رونالدو للوصول الى مرمى الخصم .. والأسباني قرانيرو الذي يطبق فكرة الهجمة المرتده منذوا ان كان في خيتافي .. واصبحت فرصة وعمله اكبر عند قدومة لمدريد .


    بالنسبة لبرشلونة :- يتسم الهجوم هنا بقوة الوسط الجباره .. وجود الملك تشافي هيرنانديز افضل صانع لعب في العالم لعام 2009 ساعد الهجوم بشكل كامل ولعل وجوده في مباريات يعني وجود برشلونة .. بغض النظر عن كون الخصم كبير او صغير .. بالأضافة الى الدون والرسام والساحر اندريس انيسـتا الذي قيل عنه زيدان المستقبل .. فالحديث عنه يعني تحركات سريعه .. تمريرات حاسمة .. تدخلات سليمة .. فكر عالي .. بأختصار .. لاعب الوسط المثالي .

    قد يكون وسط برشلونة هو سر الفريق .. لكن لا ننسى ان هجومة يمتلك لاعب لا يوصف .. الجوهرة الأرجنتينية ليونيل ميسي .. بمعنى انه على قدرة تامه لتحريك مجريات المباراه على حسب ما يريد .. فتوغلاته السريعه ومرونة اللا محدودة ساعدت الفريق بشكل كامل .. ايضاً وجود اسطورة السويد الأول .. زالاتان ابراهيموفيتش .. الذي يمتلك قوة جسمانية لم ترى من قبل .. ولعلها كانت واضحه في مبارياته الأخير .. وايضاً وجود الفرنسي تيري هنري .. والصغار في الخبرة .. بويان وبيدرو .

    الأمر البديهي والواضح في برشلونة .. هو ان دفاعه بساند الهجوم بـ شكل اكبر من مهامه الدفاعيه .. فمثلاً بيكية " قلب الدفاع " يمتلك اسلوب ورونق مميز في توصيل الكرات العاليه .. وايضاً بجانب رفاقة في الدفاع يقومون بـ الضغط على حامل الكرة لحد استسلام الخصم .. واهم ما يذكر عن الدفاع .. هو البرازيلي داني الفيش .. الذي يقوم بمهامه الهجومية بصورة اكبر من دفاعاته بشكل واضح .. فهذا الصغير يساند اي شخصاً كان .. مع ميسي .. ومع تشافي ومع سائر من كان .


    ابرز لاعبي الفريقيين

    تقديم مباراه برشلونه وريال مدريدتقديم مباراه برشلونه وريال مدريد
    ك. رونالدو v.s ليونيل ميسي

    ستكون هنالك في مباراة السبت مواجهة من العيار الثقيل بين رونالدو صاحب 18 هدف في الليغا الذي يسعى جاهدا لكي يعود الى الاضواء من جديد كما انه يريد الثأر لنفسه فكلنا نعلم بأنه خسر مع ريال المواجهة السابقة في الكلاسيكو في مرحله الذهاب فيجب على البرتغالي كل التركيز على الهجمات المرتدة اضافة للسرعة التي يمتلكها أما ليونيل ميسي صاحب 26 هدف في الليغا الحائز على جائزة افضل لاعب في العالم والكرة الذهبيه والمرشح الاقوى لنيل جائزة البجيجي وكذلك الحذاء الذهبي و رونالدو صاحب لقب افضل لاعب من قبل , وسيسعى اللاعبان لتقديم افضل ما لديهما ليثبتا للعالم أجمع بأن احدهما افضل من الاخر فـ من جهة سيكون ميسي متيقظا عند استلام الكرة بالإضافة لدقة التمريرات و المناورات الفردية تلك الامور إن ادركها ميسي ستكون الكلمة له بلا ادنى شك كذلك تألق ميسي هذا الموسم فيتسجيل الاهداف اخرها السوبر هاترك في مرمى الارسنال تلك هي اهم الاسباب التي تجعل هاذان النجمان يتنافسان في لقاء الكلاسيكو .

    تقديم مباراه برشلونه وريال مدريدتقديم مباراه برشلونه وريال مدريد
    البيولv.sبويول

    ستكون هنالك ايضا معركة قوية للغاية بين قلبي دفاع الكرة الاسبانية اولا البيول صاحب ال 24 ربيعا تعاقد معه ريال مدريد قادما من فالنسيا الاسباني يمتاز بصلابته الدفاعيه وحسن التصرف في صد هجوم الخصم , ويعتمد عليه في الحد من خطورة هجوم البرسا اما قلب الاسد كارلوس القائد بويول يمتلك هذا اللاعب قوة بدنية هائلة تساعده في التغلب في جميع الصراعات مع مهاجمي العالم اضافة لسرعته الهائلة التي تمكنه من افتكاك الكرة من المهاجم والانطلاق بسرعة نحوه , وايضا يمتاز هذا اللاعب بميزة قليل ما نجدها عند لاعبي الدفاع ألا وهي تقدمه الى الامام لمساندة الهجوم ومن ثم رجوعه للخلف لـ أداء واجبه

    تقديم مباراه برشلونه وريال مدريدتقديم مباراه برشلونه وريال مدريد

    سيرجيو راموس v.sدانيل الفيس

    يختلف الكثيرين في المقارنة بين هاذان النجمان بعد ان استقدم برشلونة البرازيلي دانيال الفيس وُضعت المقارنات بينهم كثيراً ولعل الموسم الماضي انتصر الفيس على راموس في النهاية نظراً للموسم الاستثنائي الذي قدمه مع البرشا بينما في هذه الاثناء ومع الاقتراب من القمة المرتقبة نشاهد بأن مستوى النجمان في تضارب فـ الفيس لا زال يقدم عطائاة متازة وخصوصاً اذا ما رأينا ان ميسي هو المساند الاول له في الجهة اليمنى بينما رامواس لا زال تأهاً في حسابات بيلغريني فكثرة التغيرات في التشكيل اثرت على ادائه وكذالك الاصابات المتكررة عكرت بروز المستوى المطلوب من هذا النجم وربما يكون هذا الكلاسيكو هو تأكيد الاحقية لهذان النجمان فيا ترى لمن ستكون الغلبة يا ترى..؟

    تقديم مباراه برشلونه وريال مدريدتقديم مباراه برشلونه وريال مدريد
    غوتيv.s
    زافي هيرناديز

    مقارنه بين صانعي اهداف الفرقيين الاول غوتي ابن العاصمة مدريد صاحب 33 عام كثير ما يصنع الفارق مع مدريد وهو من يكون العلامة الفارقه في اغلب المباربات التي يتأخر بها مدريد فيدخله المدرب في الشوط الثاني لكي يصنع الاهداف ويعود الريال بالنقاط الكامله اما الثاني الفتى المدلل لدى الكتلان لازال يحقق نتائج لم يسبق لها مثيل مع فريقه برشلونة المهندس كما يحلو لعشاق البرسا تسميته يمتاز بهدوءه وتمريراته السحريه والدقيقه نظرته الشامله للملعب يساند الهجوم والدفاع على حد سواء كذلك يمتاز بتنفيذة للكرات الثابته .


    تقديم مباراه برشلونه وريال مدريدتقديم مباراه برشلونه وريال مدريد

    هيغواينv.s
    ايبراهيموفتش

    مهاجي الفريقيين الارجنتيني هيغواين هداف ريال مدريد ومطارد ليونيل ميسي لفوز بجائزة البجيجي سجل 24 هدف في الليغا على بعد هدفيين من ميسي يمتاز الاعب بقوته البدينه وانطلاقته السريعه وقدرة على التسجيل من انصاف الفرص اما مهاجم البرسا ابراهيموفتش ومن موسمه الاول مع الفريق سجل 15 هدف في الليغا يمتاز الاعب بلقوة الجسمانيه وكذلك بمهارته العاليه وقدرته على التسجيل من لمسه واحد كذلك يمتاز بصناعته الاهداف .


    تقديم مباراه برشلونه وريال مدريدتقديم مباراه برشلونه وريال مدريد
    تشافي الونسوv.s
    اندريه انيستا

    الونسو الاعب الاسباني القادم من ليفربول الى ريال مدريد يمتاز بطول فارع وتسديدات قوية يعاب عليه انه بطي الحركه داخل الملعب ولكن تمريراته الطويله غايه في الدقه اما الرسام انيستا الاعب الكتلوني صاحب الهدف القاتل في مرمى تشيلسي سيكون حاضر في مركة سنتياغو برنابيو وعليه التوفق مع زملائه على خط وسط مدريد يمتاز اندريه انيستا بأمكانيته العاليه بالاحتفاظ على الكرة ومراوغه الخصم كما انه تمريراته دقيقه جدا وسريع داخل ارض الملعب له تمريرات حاسمه واهداف قاتله



    تقديم مباراه برشلونه وريال مدريدتقديم مباراه برشلونه وريال مدريد
    ايكركاسياسv.sفكتور فالديز

    "ايكر كاسياس" الذي لا يقضي موسم مميز إنما موسم عادي جداً بالنسبة له , حيث لم يكن هذا الموسم مثل عام "2008" الخرافي له حيث أبدع مع الريال وكذلك المنتخب الإسباني بتحقيق لقب اليورو , لكن هذا الموسم يعاني بسبب دخول عليه 26 هدف في الليغا الإسباني الى الأن من أصل 30 مباراة وهذا رقم يعتبر كبير بالنسبة الى حارس كبير ..
    اذا رأينا "فيكتور فالديس" فقد دخل مرماه فقط "19" هدف حيث أن الدفاع لم يخدم "فالديس" كثيراً هذا الموسم مثل العالم الذي قبله إنما "فالديس" كان هو من يساند الدفاع في أغلب الأوقات , لكن "كاسياس" مازال يعاني من مشاكل دفاعيه على الرغم من التعاقد مع مدافعين للريال وتجديد خط الدفاع وعودته الى مستواه ..
    "كاسياس" يتمتع بسرعته البديهيه في الإنقضاض على الكور رغم قصر قامته الى أنه يتمتع بسرعه هائله جداً تجاه الكور المسدده عليه , لكن الأن هو أمام تحدي كبير أمام قافلة البلوغرانا منها "هنري"
    و "إيبرا" و "ميسي" و "بيدرو" , وسنرى الى ما ستؤول اليه الأمور ..
    "فيكتور فالديس" , لعله دون أدنى شك يقضي أفضل مواسمه الكرويه على الإطلاق ويعيش موسم إستثنائي , الخطاف الأسود "فيكتور فالديس" يصرخ بقوه هذا الموسم , حيث دخل في مرماه في الليغا الإسبانيه فقط 18 هدف حتى الأن , "فالديس" ملك الإنفرادات كما يسميه البعض ..
    "فالديس" وقوته في الإنقضاض على الكره , قوته الجسمانيه أصبحت تساعده في الحفاظ على مرماه أكثر وخطف الكرات الطائرة أكثر من الأعوام الماضي عندما كان البارسا يعاني منها , تمكن الحارس من ردع كرات عديده وإنفرادات كثيره كادت أن تؤدي البارسا في مقتل لكن بجهود هذا الحارس أصبح البارسا يعيش على مايرام في الفترات الأخيره ..
    حصلت تخبطات دفاعيه في المباريات الماضيه ورأينا كيف كان "فالديس" يتصرف معها ويوجه التعليمات للدفاع وتوجهيهم نحو الصواب , إضافة الى ذلك إنقاذه للكرات التي تأتي عن طريق أخطاء دفاعيه , لا ننسى أنه يعاني من الدفاع حيث أحرز "بيكي" هدف على مرماه في مباراة "أوساسونا" ونفس الشيء مع "بويول" أحرز هدف على مرماه في مباراة "ألميريا" ..
    لكن صرخة الحارس "فالديس" تطمن جماهير الكتلان أكثر , وإبداع منقطع النظير منه يرجع لأسباب اقتراب كأس العالم وينتظر إستدعاء مدرب المنتخب الإسباني له ليشارك أول مره مع الماتادور ويمثل بلاده بقميص المنتخب ..


    ابرز غيابات الفريقين

    ريال مدريد


    تقديم مباراه برشلونه وريال مدريد
    الاعب المدافع بيبي

    تاريخ الميلاد 26 فبرايل 1983 البرازيل

    الغياب بداعي الاصابه

    تقديم مباراه برشلونه وريال مدريد

    لاعب خط الوسط ريكاردو كاكا

    تاريخ الميلاد 22 ابريل 1982 البرازيل

    الغياب بداعي الاصابه


    برشلونة


    تقديم مباراه برشلونه وريال مدريد
    المدافع اريك ابيدال

    تاريخ الميلاد 11 يوليو 1979 فرنسا

    الغياب بداعي الاصابه

    كما تحوم الشكوك حول مشاركه

    تقديم مباراه برشلونه وريال مدريد

    المدافع جيراد بكيه

    تاريخ الميلاد 22 فبراير 1982 اسبانيا

    الغياب بداعي الاصابه

    ملعب اللقاء
    تقديم مباراه برشلونه وريال مدريد
    اسم الملعب : سانتياغو بيرنابيو.


    الموقع : مدريد - أسبانيا .
    سنة الافتتاح : 1947 مـ .
    سعة المقاعد العامه : 80354 متفرج .

    ان ملعب سانتياغو بيرنابيو من اقدم الملاعب في تاريخ كرة القدم , و عمره يصل الى 63 عاماً ، و تـأسس هذا الملعب الجميل في عام 1947 مـ ، و هو اقدم من ملعب نادي برشلونه الكامب نو بـ عشر سنوات وان كان ملعب برشلونه اكبر سعة منه, تم تجديد و تطوير هذا الملعب قبل 6 سنوات من الان (عام 2004 ) , و يـقع ملعب سانتياغو بيرنابيو فــي قلــب العاصمه الاسبانيه مدريد ، و يستطيع هذا الملعب إستيــعاب عدداً ضخماً من المتفرجين و هو 80354متفــرج , و سمي هذا الملعب بهذا الاسم تخليدًا لـ ذكرى أهم شخصية في تاريخ نادي ريال مدريد سانتياغو برنابيو حيث كان لاعباً في النادي ثم اصبح مدربه ثم رئيسه , و تعتبر كذلك فترة رئاسته هي الفترة الأطول في تاريخ الريال حيث بلغت 35 سنة .

    حكم اللقاء

    تقديم مباراه برشلونه وريال مدريد
    الإسم الكامل: مانويل إنريكي ميخيتو غونزاليز
    مكان الميلاد: لا فيغورا ( أستورياس )
    تاريخ الميلاد: 16 / 04 / 1965
    الجنسية: إسباني
    الجامعة: أستورياس


    الدرجة: حكم دولي منذ فبراير سنة 1999 حكم الدرجة الأولى في الدوري الإسباني " الليغا "...منذ 16 - 09 - 1995 مباراة بلد الوليد 0 - 0 كومبوستيلا.

    موقف الفريقين قبل المباراة

    يدخل ريال مدريد اللقاء وهو متصدر الليغا بفارق هدف وحيد عن برشلونة كذلك يدخل بعزيمة كبيرة لانه المسابقه الوحيدة الممكن تحقيقها هذا الموسم بعد الخروج من كأس الملك وابطال اوربا , الريال يلعب مباراة واحدة كل اسبوع اي ان لاعبيه في اتم الجاهزية والاستعداد , كما فاز الريال في اخر 12 مباراة بشكل متتالي ويطمح الى الفوز 13 من بوابة برشلونة , اللقاء الاخير للريال كان في الدوري الاسباني حيث فاز بصعوبة على مضيفه الراسينغ , كما ان الريال يبحث عن الثأر من نتيجه الموسم الماضي والتي سحق بها البرسا مضيفه ريال مدريد.

    اما برشلونة يدخل اللقاء وهو متسلح بقوة العزيمة والاصرار بعد تأهله الي النور النص نهائي من مسابقه ابطال اوربا وللمرة الثالثه على التوالي وهو الطامح الى لقب البطوله للمرة الثانيه على التوالي من ملعب السنتياغو برنابيو , البرسا يعاني من ضغط المباريات اذ يلعب كل ثلاثه ايام مباراة ولكن مبدء المداوة الذي يتبعه المدرب بيب غوارديولا هو الحل الامثل لمشكله التعب والارهاق , برشلونة بعدما سحق بلباو في الدوري الاسباني برباعيه وكذلك دك شباك الارسنال بسوبر هاترك من ميسي يطمح الى مواصله الانتصارات وضمان الدوري بنسبه كبيرة في حال فوزه على ريال مدريد .
    تقديم مباراه برشلونه وريال مدريد
    مدريد يحتل الصداره بفارق هدف عن برشلونه
    مع ملاحظة ان مدريد اقوى هجوميا من برشلونه
    ولكنه اضعف منه دفاعيا

    كذلك مع ان مدريد خسر في 3 لقاءات وبرشلونه لم يخسر الا مره واحده

    الا ان عدد مرات الفوز لدى مدريد اكثر من برشلونه

    25 فوز مقابل 24

    كذلك مدريد يحقق حتى الجولة الماضية حقق 12 فوز متتالي من دون تعادل او خسارة


    تشكيله المتوقعه للفريقيين

    تقديم مباراه برشلونه وريال مدريد

    نظرة تحليلية

    تقديم مباراه برشلونه وريال مدريد

    يعتمد ريال مدريد على طريقة لعب هي 4 - 2 - 2 - 1- 1 حيث يعتمد المدرب بلغريني على سرعة انطلاق كل من ك . رونالدو و هيغوين كذلك انطلاق كل من مارسيلو وراموس على الاجنه واستغلال الكرات العرضيه لطول قامة المهاجميين كذلك استغلال الكرات الثابته خير استغلال والتمريرات الطويلة من وصط الملعب الى المهاجين الا ان ما هي الاليه المتبه للمدرب للحد من خطورة برشلونة وامتلاكه نصف الملعب ؟؟ هل سوف يعتمد على دفاع المنطقة والاعتماد على الهجمات المرتدة ام انه سوف يفتح اللعب ويراهن على مهاجميه ان يسجلو اكثر مهاجمين برشلونة , من المتوقع ان يفرض رقابه لصيقه على الاعب ليونيل ميسي من قبل لاس ديارا بعدما تألق ميسي في اخر مباريات البرسا بتسجيله الكثير من الاهداف كما انه اكثر لاعب سجل في الدوري الاسباني .
    تقديم مباراه برشلونه وريال مدريد
    برشلونة وبقيادة بيب غوارديولا والذي يعتمد بطريقة لعب4 - 1- 2 - 3 والاعتماد على دفاع برشلونة في بناء الهجمة وتناقل الكرات بين كل لاعبي الفريق والتأني في تسجيل الهدف , البرسا يعتمد في اسلوبه الدفاعي على ضغط على حامل الكرة حال فقدانها كما انه يحد من خطورة الخصم بصورة كبيرة عن طريق حرمانه من الكرة هذا الاسلوب بالاضافه الى اعتماد الكبير الى انطلاقات دانيل الفيس وبشكل اقل انطلاقات ماكسويل وايضا يعمد البرسا على المهارة الفردية التي يمتلكها جل لاعبيه ابرزهم ابرا و الفيس وتشافي وانيستا واخرهم المبدع ليونيل ميسي الذي ان ترك له مساحه لن يتوانى في التلاعب بدفاع الخصم , من الناحيه الفنيه لا اعتقد ان البرسا سوف يغير من طريقة لعبه واعتماد مبدء الدفاع وانما سيكون هو المبادر الاول الى الهجوم .

    ضيف التقديم الاداري في موقع برشلونة الاخ عبد الوهاب

    اولا :

    - ماهو عن شعوركـ ناحية الكلاسيكو القادم،
    خصوصا في ظل تساوي النقاط ؟
    للأمانه ولا اخفيك اني متوتر من هذه المباراة فمهما كنا نحن الأقوى او هم فالكلاسيكو لا يعترف بهذه المعطيات لأنه الكلاسيكو .. ومايزيد هذا التوتر هو التساوي في النقاط ولكن من الجانب الأخر تألق ميسي وبرشلونه في اخر مباراتين يعطيني شعور ببعض الراحه ولكنها ليست كافيه لتذهب هذا التوتر

    ثانيا:
    - هل تعتقد فعلا ان من يفوز بالكلاسيكو سيفوز بالليغا ؟

    بالتأكيد لا وألف لا مخطأ من يعتقد هذا وانا متأكد انه مخطأ هناك مباريات كبيرة وهناك امور كثيرة قد تحدث لدى برشلونه مواجهات مهمه خارج ارضه على سبيل المثال اشبيليه في قبل جولة من النهاية ! ايضا فريق العاصمه سيلعب اامام فالنسيا هذه الفرق قادرة على ان تغير مجرى الدوري لكن الكلاسيكو لن ينهي الصراع على ليغا هذه السنه .

    ثالثا:
    - ميسي ورنالدو .. خطر على دفاعات الناديين .. اليه ايقاف هذان اللاعبان ؟

    دعني اتحدث عن ميسي فلا يهمني ابد من يملكون او ماذا سيفعلون الأرجنتيني تطور بشكل كبير لا يختلف عليه اي مشجع من العاصمه ويكاد ان يجزموا انه من المستحيل ايقاف ابن التانغو ففي كل مباراة تريد ميسي ان يظهر تجده كالقمر في الليلة الظلماء انا استغرب انهم يقولون اربيلوا جاهز ! اذا دعونا نلعب الكلاسيكو ونشاهد هذا الأربلوا ماذا سيفعل !؟ لكن اذا كنت تريد الحقيقه فهي انني فقط اتمنى ان يكون ميسي في يومه حينها سأقول لك لو وضعت 11 لاعب منهم على هذا الفتى فإنهم لن يستطيعوا ايقافه .. واعتذر فاللاعب الأخر من سؤالك لا يدخل ضمن اهتمامتي ,, لأني كتالوني متعصب في هذه النقطة

    رابعا :
    -
    نتيجة 6-2 التاريخيه .. هل يتوقع حدوثها مره اخرى ؟
    ان كنت اقول لك ان هذا مستحيل فأنا قد اكون من الكذابين ! فالعام الماضي كانوا بحال جيد ودخلوا اللقاء بـ 10 انتصارات متتاليه اذا هم بعافيه .. اليوم هم يدخلون الكلاسيكو بـ 14 فوز متتالي في ملعبهم في رأيك انت هل ممكن ان تكون اكبر من 6-2 !؟ اتمنى ذلك ولا اتوقع وبالتأكيد التمني هو لصالح الأحمر والأزرق .. على الرغم انهم يظهرون بشكل افضل من الموسم الماضي ولكن دعونا نشاهد الكلاسيكو
    خامسا :
    - كيف يتوقع سيناريو اللقاء وكم النتيجه المتوقعه ؟
    صعب صعب صعب صعب .. أكره التوقع وأعشق التمني ولكن يعجبني اسلوب فريقي في الأحتفاظ بالكرة ويعجبني اكثر في افتكاك الكرة هذان العاملين من يضعونني في راحه فأنا اعلم انهم لن يمسكوا الكرة كثيرة ( ان شاء الله ) واعلم انه اذا كانت الكرة معهم سنتمكن من استرجاعها ( ان شاء الله ) ولكن اذا فرض برشلونه اسلوبه وسجل هدف خلال 20 دقيقه من المباراة فهذا سيكون بالتأكيد سيناريو جيد .. واذا انتهى الشوط الأول سلبي فأعتقد ان النتيجة قد لا تتعدى 1-0 لمن ؟ لا اعلم ولكن اتمناها للأحمر والأزرق .. بالتأكيد هي مباراة سريعه وسريعه سريعه لن يكون هناك حذر كبير , فقط كيف يهاجمون لذلك هو كلاسيكو مجنون اتمناه لنا اتمناه لنا اتمناه لنا .. وانا لا اتوقع نتيجة هدف مقابل لا شي لأني اتشائم من توقعاتي فاتمنى ان تكتفي بالتمني الذي اتمناه وهو فوزنا فقط
    نشكرك جزيل الشكر

    ونتمنى منكم اخوتي الاعضاء ان تشاركونا في رأيك

    ختاما

    نتمنى من الكتيبه الكتلونيه تكرار انجاز العام الماضي بعدما كان فريق ريال مدريد يطارد البرسا ويطمع في الاطاحه به في السنتياغو برنابيو واحتلال الصدارة واستغلال عوامل ضغط المباريات وعامل الارض والجمهور .. الا ان البرسا احرك مدريد بمن فيها بسداسيه جميله ضمن فيها صدارة الدوري

    هاهو الزمن يعيد نفسه في نفس الظروف ضغط مباريات البرسا نفس الملعب وريال مدريد يطمح بالانفراد بالصدارة ؟؟

    نتمنى ذلك

    أخواني الاعضاء الكرام نقدم لكم اليوم
    ريال مدريد و برشلونه
    اقدم لكم برنامج الليغا
    و الذي كان يبعنوان الكلاسيكو
    شمل البرنامج لقطات و تقارير و اخبار و تاريخ الكلاسيكو
    و كل التوقعات و التحليل لقمة يوم السبت ..
    البرنامج يحتوي على العديد من للقطات و التقارير عن الناديين ..
    البرنامج من تقديم : فيصل طبال
    و تحليل الكبتن : بويو

    الجز الاول من اللقاء

    http://www.mediafire.com/?ggn2mzgmmj4
    الجز الثاني
    http://www.mediafire.com/?ym1zjvwyyam
    اللجز الثالث
    http://www.mediafire.com/?xiz5nowzn4x
    الجزالرابع
    http://www.mediafire.com/?lmtytdrrjnn
    الجز الخامس
    http://www.mediafire.com/?lmtytdrrjnn
    القائمة المستدعاة : أبرا OUT

    . اعلن السيد بيب جوارديولا عن التشكيله التي سوف يسافر بها النادي لمدريد , التشكيلة شهدت غياب زلاتان ابرافيموفيتش على الرغم من أن التقارير الصادرة صباح اليوم أكدت جاهزية اللاعب ليشارك بالكلاسيكو , وهكذا سوف يكون اللاعب خارج الكلاسيكو.

    في الحراسة : فالديس , بينتو .

    في الدفاع : بويول , بيكيه , ميليتو , ماركيز , ألفيس , ماكسويل , شغرنسكي , توريه , كيتا , انيستا , تشافي , بوسكتس .
    في الوسط : توريه , كيتا , انيستا , تشافي , بوسكتس
    في الهجوم : هنري , ميسي , بيدرو , جيفرين , بويان .


    تشكيلة مدريد المستدعاة : كاكا OUT

    أعلن السيد مانويل بليغريني عن تشكيلة ريال مدريد المستدعاة لمباراة الغد في الكلاسيكو الاسباني , وكما كان متوقعاً غاب لاعب ريال مدريد ريكاردو كاكا عن التشكيلة بداعي الاصابة التي لم تنتهي حتى الآن , وبذلك سيغيب كاكا عن الكلاسيكو.


    في الحراسة : كاسياس , دوديك .

    في الدفاع : غاراي , راموس , مارسيلو , أربيلوا , ألبيول , متزلدر .

    في الوسط : , ديارا , لاسانا , ألونسو , فارت , جوتي , جرانيرو , جاجو .

    في الهجوم : , هيجوين , رونالدو , بنزيمة , راؤول .







  2. 10-Apr-2010 03:30 PM

    رد: تقديم مباراه برشلونه وريال مدريد

    يسلموو على الموضوع الراائع


    ودي وتقديري

  3. رد: تقديم مباراه برشلونه وريال مدريد

    فعلاً صراع العمالقة وملحمة كرويه كبيره في ارض الاندلس ..

    لقاء كبير جداً ولا يقبل فيه توقعات ابداً ..

    ولكن اتوقع الفريق الكتلوني في ظل النقص الحاصل في صفوفه ربما سيواجه صعوبه في تجاوز الفريق الملكي ..

    واتمنى النقاط تذهب لمن يستحقها ..

    ان كان لتميز عنوان فحتماً عنوان التميز في منتدى الوليد ( امير خطير )

    استمر ياخطير ..

  4. 13-Apr-2010 12:17 AM

    رد: تقديم مباراه برشلونه وريال مدريد

    يسلمووووووووو


 

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •