صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرة
  1. #1

    12 أطعمة لتهدئة الأعصاب








    أطعمة لتهدئة الأعصاب 3998_01196860872.gif


    هناك اطعمة كالمتعارف عليه لها فائدة في جسم الانسان من حيث النمو والصحة ولكن



    الغريب ان هناك اطعمة لها اثر في الراحة النفسية



    أثبتت الدراسة الحديثة أن هناك العديد من الأكلات التي تؤدي إلى الراحة النفسية و تعالج الاضطرابات العاطفية



    كالبيض ، و السمك ، و اللبن ، و الخضراوات ، و البقوليات كما أن نقص هذه المواد في الجسم يؤدي إلى ظهور الكابة و الانفعال وزيادة الحساسية تجاه المؤثرات العادية في البيئة المحيطة .







    وتؤكد الأبحاث أيضاً أن الخس يعمل على تهدئة الأعصاب ، ويعمل الجزر على الهدوء و الطمأنينة النفسية ، أما الكبد ، والأرز ، و القمح فيزيد تناولها من قدرة الإنسان على تحمل الألم ، كما تقلل انفعالاته ، وتسبب له حالة من الاسترخاء و الخمول .



    وباختلاف الأكلات ، هناك أيضا عدد من المشروبات الساخنة و الباردة التي تساعد على الهدوء و الصفاء النفسي



    حيث يساعد تناول الكمون و الكركدية و ا لينسون ومشروب النعناع على التقليل من القلق ويرعى عند تناول هذه المشروبات أن يتم غليها كما هي على حالتها الطبيعية كحبوب .







    ومن العصائر الشهيرة بقدرتها على تهدئة الأعصاب و طرد القلق الليمون وعصير التفاح و التوت و اليوسفي .



    كما يعمل الجبن ، و الحمص مسلوقاً أو مطهواً مع بعض الخضراوات مثل : الكوسا أو السبانخ على تنشيط التفكير و الذاكرة نتيجة بعض الأحماض الأمنية التي تحتوي عليها هذه المواد فضلا عن أن صفار البيض ، والزيوت النباتية غير كاملة التكرير أهمها زيوت الذرة ، و بذرة القطن تساعد على تحسين و تقوية الذاكرة .



    و حسب الأبحاث العلمية ، فان الغالبية يشعرون بتحسن في مزاجهم عند تناول الشكولاته كما تعمل على مقاومة الاكتئاب و تنظيم ضربات القلب ، و منع الإحساس بالتوتر لاحتوائها على السكر و الكافيين كما يعمل التمر على اكتساب المرء الشجاعة و تقوية الأعصاب أما الموز فيساعد على التأمل و حسن التفكير .




    ان معدلات الإحباط تقل عن السيدات اللاتي يتناولن الأسماك خلال فترة الحمل ، كما تقل أيضا احتمالات تعرض أطفالهن لمشكلات سلوكية أو صعوبات في التعلم .


    وتوصل باحثون آخرون إلى أن الأطفال الذين تقل عندهم معدلات الأحماض الدهنية في سن السابعة يكونون اكثر عرضة للإحباط كبالغين .






    ان الأسماك ليست غنية بالفيتامينات فقط ولكنها أيضا أهم مصدر من مصادر الأحماض الدهنية .



    كما يستخدم دقيق الشعير للحد من الانفعالات من حيث تؤخذ ملعقتان من دقيق الشعير يضاف إليهما كوب من الماء و يغلي على



    نار هادئة لمدة خمس دقائق ، ثم يضاف كوب حليب و ملعقة عسل نحل ..

    مع تمنياتي للجميع بدوام الصحة والعافية

    أطعمة لتهدئة الأعصاب 3998_01196860897.gif










    فوائد القهوة للعيش حياة اطول

    رائحة وطعم القهوة تعمل مثل منبه للكثيرين في الصباح يستهلك أكثر من 400 بیلیون كوب من القهوة كل عام، مما يجعل من هذا المشروب واحد من أكثر المشروبات شعبية اليوم. القهوة غنية بالمواد المضادة للأكسدة، والكافيين، فضلا عن الريبوفلافين و حمض البانتوثنيك فيتامين ب والمنغنيز البوتاسيوم، المغنيسيوم والنياسين. شرب القهوة لها مزايا وعيوب، اثبت علمياً. واحدة من أهم المزايا التي كانت دائماً في دائرة الضوء أن القهوة تجعلك تعيش حياة أطول. فوائد القهوة للعيش حياة اطول . 1. القهوة للعيش أطول القهوة... إقرأ المزيد

    فوائد الموز الجديدة والمهمة للجسم

    فوائد الموز الصحية تكاد لا تعد ولا تحصى، تعد فاكهة الموز احدى الثمار الاستوائية العشبية وليست الشجرية كما يعتقد معظم الناس ، وهو فاكهة غنية جدا بما يفيد الانسان من الياف وفيتامينات مثل فيتامين A ، B1 ، B2 ، B6 ، H ، D كذلك غنى بعض المعادن الهامة لصحة وبناء جسم الانسان مثل البوتاسيوم ، كذلك يحتوى على الكربوهيدرات وبعض الاحماض الامينية العالية . واليكم فى هذا المقال اهم فوائد الموز واهم استخداماته للجسم والبشرة : إنقاص الوزن يساعد الموز على انقاص الوز وذلك لاحتوائه على... إقرأ المزيد

    فوائد البطيخ الجديدة لجسم الانسان

    البطيخ فاكهة الصيف المحببه الا انه وعلى عكس ما يعتقد الناس ، فان البطيخ ينتمى الى فصيلة الخضروات الحلوة وليس إلى الفواكهه الا ان الجميع يتناوله بمثابة فاكهة لذيذة الطعم ، توجد انواع كثيرة من البطيخ حول العالم مختلفة الا ان البطيخ بصفة عامة يحتوى على الكثير من الفوائد الهامة لصحة الانسان فهو غني بالفيتامينات والعناصر الهامة مثل : البروتين ، الكالسيوم ، الحديد ، الصوديوم ، المغنيسيوم ، الفسفور ، البوتاسيوم ، كما يحتوى على فيتامين A ، C . خسارة الوزن يحتوى البطيخ على سعرات حرارية... إقرأ المزيد




  2. #2

    رد: أطعمة لتهدئة الأعصاب

    جزاك الله خيرا
    موضوع مهم ورائع

  3. #3

    رد: أطعمة لتهدئة الأعصاب

    يسلمو دياتك اخي محمد

    بشكرك عالمعلومات المرررررررررررررره مفيده

    دمت لمن تحب

  4. #4

    رد: أطعمة لتهدئة الأعصاب

    يعطيكــ العــآإفيــة
    طرح رآإئـــع..

    تسلمــ واللــــــــــه على الموضوع..

    دمتـ بتــآإألق دآإئمــ،,


  5. #5

    رد: أطعمة لتهدئة الأعصاب


  6. #6

    رد: أطعمة لتهدئة الأعصاب

    الله يعطيك العافيه
    مواضيعك مميزه
    ننتظر كل ماهو جديد لك
    اختك روجى

  7. #7

    رد: أطعمة لتهدئة الأعصاب


صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. عسل النحل والحليب والنشويات أطعمة تساعد على استرخاء الأعصاب
    بواسطة بتي في المنتدى صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب طبيعية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-Jul-2014, 11:52 PM
  2. قناع الحليب و الخيار لتهدئة البشرة ..جديد
    بواسطة البرنس في المنتدى العناية بالبشرة و الشعر و جمال الجسم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-Jul-2012, 01:31 AM
  3. سبعة لمسات لتهدئة غضب الزوج
    بواسطة المهندس ابوفايزه في المنتدى قسم الأسرة و تربية الاطفال, صحة و غذاء الطفل
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 25-Apr-2011, 07:28 PM
  4. 5 تقنيات بسيطه لتهدئة الطفل
    بواسطة saidmohamad89 في المنتدى قسم الأسرة و تربية الاطفال, صحة و غذاء الطفل
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 24-Apr-2011, 12:15 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تسجيل الدخول

تسجيل الدخول
// -->
أطعمة لتهدئة الأعصاب
5 5
http://www.r-mbd3.com/vb/uploaded/3998_01196860872.gif هناك اطعمة كالمتعارف عليه لها فائدة في جسم الانسان من حيث النمو والصحة ولكن الغريب ان هناك اطعمة لها اثر في الراحة النفسية