صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 7 من 10

الموضوع: أطعمة لتهدئة الأعصاب

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    IN MY COUNTRY
    المشاركات
    761
    معدل تقييم المستوى
    10

    12 أطعمة لتهدئة الأعصاب




    أطعمة لتهدئة الأعصاب 3998_01196860872.gif


    هناك اطعمة كالمتعارف عليه لها فائدة في جسم الانسان من حيث النمو والصحة ولكن



    الغريب ان هناك اطعمة لها اثر في الراحة النفسية



    أثبتت الدراسة الحديثة أن هناك العديد من الأكلات التي تؤدي إلى الراحة النفسية و تعالج الاضطرابات العاطفية



    كالبيض ، و السمك ، و اللبن ، و الخضراوات ، و البقوليات كما أن نقص هذه المواد في الجسم يؤدي إلى ظهور الكابة و الانفعال وزيادة الحساسية تجاه المؤثرات العادية في البيئة المحيطة .







    وتؤكد الأبحاث أيضاً أن الخس يعمل على تهدئة الأعصاب ، ويعمل الجزر على الهدوء و الطمأنينة النفسية ، أما الكبد ، والأرز ، و القمح فيزيد تناولها من قدرة الإنسان على تحمل الألم ، كما تقلل انفعالاته ، وتسبب له حالة من الاسترخاء و الخمول .



    وباختلاف الأكلات ، هناك أيضا عدد من المشروبات الساخنة و الباردة التي تساعد على الهدوء و الصفاء النفسي



    حيث يساعد تناول الكمون و الكركدية و ا لينسون ومشروب النعناع على التقليل من القلق ويرعى عند تناول هذه المشروبات أن يتم غليها كما هي على حالتها الطبيعية كحبوب .







    ومن العصائر الشهيرة بقدرتها على تهدئة الأعصاب و طرد القلق الليمون وعصير التفاح و التوت و اليوسفي .



    كما يعمل الجبن ، و الحمص مسلوقاً أو مطهواً مع بعض الخضراوات مثل : الكوسا أو السبانخ على تنشيط التفكير و الذاكرة نتيجة بعض الأحماض الأمنية التي تحتوي عليها هذه المواد فضلا عن أن صفار البيض ، والزيوت النباتية غير كاملة التكرير أهمها زيوت الذرة ، و بذرة القطن تساعد على تحسين و تقوية الذاكرة .



    و حسب الأبحاث العلمية ، فان الغالبية يشعرون بتحسن في مزاجهم عند تناول الشكولاته كما تعمل على مقاومة الاكتئاب و تنظيم ضربات القلب ، و منع الإحساس بالتوتر لاحتوائها على السكر و الكافيين كما يعمل التمر على اكتساب المرء الشجاعة و تقوية الأعصاب أما الموز فيساعد على التأمل و حسن التفكير .




    ان معدلات الإحباط تقل عن السيدات اللاتي يتناولن الأسماك خلال فترة الحمل ، كما تقل أيضا احتمالات تعرض أطفالهن لمشكلات سلوكية أو صعوبات في التعلم .


    وتوصل باحثون آخرون إلى أن الأطفال الذين تقل عندهم معدلات الأحماض الدهنية في سن السابعة يكونون اكثر عرضة للإحباط كبالغين .






    ان الأسماك ليست غنية بالفيتامينات فقط ولكنها أيضا أهم مصدر من مصادر الأحماض الدهنية .



    كما يستخدم دقيق الشعير للحد من الانفعالات من حيث تؤخذ ملعقتان من دقيق الشعير يضاف إليهما كوب من الماء و يغلي على



    نار هادئة لمدة خمس دقائق ، ثم يضاف كوب حليب و ملعقة عسل نحل ..

    مع تمنياتي للجميع بدوام الصحة والعافية

    أطعمة لتهدئة الأعصاب 3998_01196860897.gif















  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الدولة
    ~ بلاد العراق ~
    المشاركات
    33,510
    معدل تقييم المستوى
    708

    رد: أطعمة لتهدئة الأعصاب

    جزاك الله خيرا
    موضوع مهم ورائع

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الدولة
    في كثيييييييييييييييير من البلاد
    المشاركات
    1,621
    معدل تقييم المستوى
    41

    رد: أطعمة لتهدئة الأعصاب

    يسلمو دياتك اخي محمد

    بشكرك عالمعلومات المرررررررررررررره مفيده

    دمت لمن تحب

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    ѽ.. فــ,,ـي مكــآإأن على وجــ,,ـه العآإألــم..ѽ
    المشاركات
    5,336
    معدل تقييم المستوى
    113

    رد: أطعمة لتهدئة الأعصاب

    يعطيكــ العــآإفيــة
    طرح رآإئـــع..

    تسلمــ واللــــــــــه على الموضوع..

    دمتـ بتــآإألق دآإئمــ،,


  5. #5
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    ليبيا
    المشاركات
    13,357
    معدل تقييم المستوى
    281

    رد: أطعمة لتهدئة الأعصاب


  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    14,418
    معدل تقييم المستوى
    308

    رد: أطعمة لتهدئة الأعصاب

    الله يعطيك العافيه
    مواضيعك مميزه
    ننتظر كل ماهو جديد لك
    اختك روجى

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,192
    معدل تقييم المستوى
    32

    رد: أطعمة لتهدئة الأعصاب


صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •