صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 7 من 8

الموضوع: أطعمة لتهدئة الأعصاب

هناك اطعمة كالمتعارف عليه لها فائدة في جسم الانسان من حيث النمو والصحة ولكن الغريب ان هناك اطعمة لها اثر في الراحة النفسية أثبتت الدراسة الحديثة أن هناك

  1. 23-Apr-2010 09:45 PM

    12 أطعمة لتهدئة الأعصاب

     

     

     

     




    أطعمة لتهدئة الأعصاب


    هناك اطعمة كالمتعارف عليه لها فائدة في جسم الانسان من حيث النمو والصحة ولكن



    الغريب ان هناك اطعمة لها اثر في الراحة النفسية



    أثبتت الدراسة الحديثة أن هناك العديد من الأكلات التي تؤدي إلى الراحة النفسية و تعالج الاضطرابات العاطفية



    كالبيض ، و السمك ، و اللبن ، و الخضراوات ، و البقوليات كما أن نقص هذه المواد في الجسم يؤدي إلى ظهور الكابة و الانفعال وزيادة الحساسية تجاه المؤثرات العادية في البيئة المحيطة .







    وتؤكد الأبحاث أيضاً أن الخس يعمل على تهدئة الأعصاب ، ويعمل الجزر على الهدوء و الطمأنينة النفسية ، أما الكبد ، والأرز ، و القمح فيزيد تناولها من قدرة الإنسان على تحمل الألم ، كما تقلل انفعالاته ، وتسبب له حالة من الاسترخاء و الخمول .



    وباختلاف الأكلات ، هناك أيضا عدد من المشروبات الساخنة و الباردة التي تساعد على الهدوء و الصفاء النفسي



    حيث يساعد تناول الكمون و الكركدية و ا لينسون ومشروب النعناع على التقليل من القلق ويرعى عند تناول هذه المشروبات أن يتم غليها كما هي على حالتها الطبيعية كحبوب .







    ومن العصائر الشهيرة بقدرتها على تهدئة الأعصاب و طرد القلق الليمون وعصير التفاح و التوت و اليوسفي .



    كما يعمل الجبن ، و الحمص مسلوقاً أو مطهواً مع بعض الخضراوات مثل : الكوسا أو السبانخ على تنشيط التفكير و الذاكرة نتيجة بعض الأحماض الأمنية التي تحتوي عليها هذه المواد فضلا عن أن صفار البيض ، والزيوت النباتية غير كاملة التكرير أهمها زيوت الذرة ، و بذرة القطن تساعد على تحسين و تقوية الذاكرة .



    و حسب الأبحاث العلمية ، فان الغالبية يشعرون بتحسن في مزاجهم عند تناول الشكولاته كما تعمل على مقاومة الاكتئاب و تنظيم ضربات القلب ، و منع الإحساس بالتوتر لاحتوائها على السكر و الكافيين كما يعمل التمر على اكتساب المرء الشجاعة و تقوية الأعصاب أما الموز فيساعد على التأمل و حسن التفكير .




    ان معدلات الإحباط تقل عن السيدات اللاتي يتناولن الأسماك خلال فترة الحمل ، كما تقل أيضا احتمالات تعرض أطفالهن لمشكلات سلوكية أو صعوبات في التعلم .


    وتوصل باحثون آخرون إلى أن الأطفال الذين تقل عندهم معدلات الأحماض الدهنية في سن السابعة يكونون اكثر عرضة للإحباط كبالغين .






    ان الأسماك ليست غنية بالفيتامينات فقط ولكنها أيضا أهم مصدر من مصادر الأحماض الدهنية .



    كما يستخدم دقيق الشعير للحد من الانفعالات من حيث تؤخذ ملعقتان من دقيق الشعير يضاف إليهما كوب من الماء و يغلي على



    نار هادئة لمدة خمس دقائق ، ثم يضاف كوب حليب و ملعقة عسل نحل ..

    مع تمنياتي للجميع بدوام الصحة والعافية

    أطعمة لتهدئة الأعصاب













  2. 23-Apr-2010 09:59 PM

    رد: أطعمة لتهدئة الأعصاب

    جزاك الله خيرا
    موضوع مهم ورائع

  3. 25-Apr-2010 03:25 AM

    رد: أطعمة لتهدئة الأعصاب

    يسلمو دياتك اخي محمد

    بشكرك عالمعلومات المرررررررررررررره مفيده

    دمت لمن تحب

  4. 26-Apr-2010 06:29 PM

    رد: أطعمة لتهدئة الأعصاب

    يعطيكــ العــآإفيــة
    طرح رآإئـــع..

    تسلمــ واللــــــــــه على الموضوع..

    دمتـ بتــآإألق دآإئمــ،,


  5. 27-Apr-2010 06:21 PM

    رد: أطعمة لتهدئة الأعصاب


  6. 28-Apr-2010 11:28 AM

    رد: أطعمة لتهدئة الأعصاب

    الله يعطيك العافيه
    مواضيعك مميزه
    ننتظر كل ماهو جديد لك
    اختك روجى

  7. 06-May-2010 03:56 AM

    رد: أطعمة لتهدئة الأعصاب



 
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
أطعمة لتهدئة الأعصاب
5 5
http://www.r-mbd3.com/vb/uploaded/3998_01196860872.gif هناك اطعمة كالمتعارف عليه لها فائدة في جسم الانسان من حيث النمو والصحة ولكن الغريب ان هناك اطعمة لها اثر في الراحة النفسية