صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 7 من 11

الموضوع: 7 نصائح لخفض الكولسترول

هل تعاني من الكولسترول، لا تقلقي بعد اليوم، الآن تستطيعين إدخال أطعمة صحية إلى غذائك وتقللي من الكولسترول بطريقة صحية وآمنة. 1. تناولي فطور غني بالألياف مثل الشوفان المجروش،

  1. 05-Aug-2007 07:17 PM

    Impp

     

     

     

     

    هل تعاني من الكولسترول، لا تقلقي بعد اليوم، الآن تستطيعين إدخال أطعمة صحية إلى غذائك وتقللي من الكولسترول بطريقة صحية وآمنة.



    1. تناولي فطور غني بالألياف مثل الشوفان المجروش، والحبوب الكاملة، والفاكهة. اقرئي ملصق المعلومات الغذائية على علب رقائق الإفطار، واختاري نوعا يحتوي على 5 غرامات أو أكثر من الألياف لكلّ حصة. كذلك تعتبر نخالة الشوفان ونخالة الأرزّ الأكثر فاعلية.

    2. تحولي إلى أطعمة غنية بالحبوب. اختاري خبز الحبوب الكاملة، البسكويت، الكعك ، الوفل، والفطائر.



    3. تناولي قرون النبات (فاصوليا) على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع. مثلا شوربة الفاصوليا ، سلطة فاصوليا الباردة، سندويتشات الحمّص، وجبات الفاصوليا السوداء، أطعمة مصنوعة من فول الصويا.



    4. تناولي خمسة حصص من الثمار والخضار كلّ يوم. مثلا على الفطور تناولي (برتقالة، أو تفاحة)، وكوجبة خفيفة، تناولي (جزر، شرائح طماطم)، على الغداء تناولي (سلطة خضار) وعلى العشاء تناولي (شوربة خضار مطبوخة).



    5. اختاري فاكهة كاملة، مع القشرة، بدلا من عصير. فعصير الفاكهة لا يحتوي على الألياف.





    6. تناولي الثوم. يحتوي الثوم المطبوخ أو الني على مركّبات تساعد الكبد في خفض إنتاج الكولسترول. وتتضمّن الأطعمة الجيدة الأخرى البصل، السلمون، زيت الزيتون، اللوز، الجوز، الأفوكادو (بالرغم من انه غني بالدهون إلا أنها دهون متعددة الإشباع تساعد في تحسين مستوى الكولسترول)



    7. تناولي الكثير من الأطعمة التي تحتوي على مانعات تأكسد طبيعية، وفيتامينات ج وإي: مثل الفلفل الأحمر والأخضر الحلو، عباد الشمس، والجوز، الفراولة والبابايا والفستق واللوز، والصويا، وجنين الحنطة، وعصير الكريب فروت، والبروكلي، وملفوف بروكسل، وزيت جنين القمح، وزيت الصويا.



  2. 07-Aug-2007 02:00 AM
    كل شيء يكون نباتي وراح ينخفض الكليسترول 100%

    مشكور

  3. 07-Aug-2007 12:16 PM
    منكم نستفيد

    شكراً لمرورك العطر

  4. 07-Aug-2007 12:38 PM
    نصائح أكثر مِن رائعـه ...

    وبإذن الله تستفيد منـه كُـل ربـة بيت ...

    تسلم أخي

  5. 07-Aug-2007 07:44 PM
    الله يسلمك أخي
    شكراً لتواجدك

  6. 07-Aug-2007 10:05 PM
    مشكور أخي ..


    سجلتهن في دفتري حق المطبخ *6

    شكراً لهذا الطرح

  7. 07-Aug-2007 11:39 PM
    شيء جميل أخي !

    شكراً لمرورك !


 
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

اقرأ ايضاً

  1. ما هو الكولسترول وما الأعشاب المفيدة له؟
    بواسطة كترينا في المنتدى صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب طبيعية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 31-Jul-2012, 09:00 AM
  2. مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 30-Jul-2012, 07:46 PM
  3. هدايا عطور بافضل الاسعار ..
    بواسطة Calla Lily في المنتدى بيع و شراء
    مشاركات: 25
    آخر مشاركة: 15-Jan-2012, 06:10 PM
  4. نصائح للمرأة فى المطبخ و الازياء و الديكور و الامومة
    بواسطة صالاتي في المنتدى مطبخ - وصفات و وجبات و اطباق اكلات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 01-Jul-2011, 07:35 PM
  5. فلاش نصائح رمضانية,عرض فلاش نصائح لشهر رمضان,فلاش نصائح رمضان
    بواسطة » Ắłί « في المنتدى رمضانيات - موا ضيع رمضانية 2014, الخيمةالرمضانية 1435
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 15-Jun-2011, 11:34 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
7 نصائح لخفض الكولسترول
5 5
هل تعاني من الكولسترول، لا تقلقي بعد اليوم، الآن تستطيعين إدخال أطعمة صحية إلى غذائك وتقللي من الكولسترول بطريقة صحية وآمنة. 1. تناولي فطور غني بالألياف مثل الشوفان المجروش، والحبوب الكاملة، والفاكهة. اقرئي ملصق المعلومات الغذائية على علب رقائق الإفطار، واختاري نوعا يحتوي على 5 غرامات أو أكثر من الألياف لكلّ حصة. كذلك تعتبر نخالة الشوفان ونخالة الأرزّ الأكثر فاعلية. 2. تحولي إلى أطعمة غنية بالحبوب. اختاري خبز الحبوب الكاملة، البسكويت، الكعك ، الوفل، والفطائر.