1. #1

    05 الفرق بين الراديو و التليفزيون .



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :


    في وقتنا الحاضر تعددت وسائل العلام من حيث السمعية و البصرية و التي تنقل الينا المعلومات او البرامج بصفة مباشرة او غير مباشرة ( الغير مباشرة و هو الانترنت ) ، فهي تقرب البعيد و أصبحت الوسائل الاعلامية اكثر سرعة في نقل المعلومات و البرامج بأسرع وقت ممكن ، فهي تجعل العالم واحدا من حيث نقل الثقافات و التراثات الموجودة في دولة معينة الى دولة اخرى بدون مجهود أو بدون حاجة الانسان الى السفر للحصول على هذه الثقافة ، و يمكن لوسائل الاعلام نقل الاخبار و البرامج التي تخص مجتمع معين في دولة معينة بلغة معينة لدولة اخرى مثل تقديم برنامج رياضي عن الكورة لفريق أجنبي ليبثها مذيع عربي باللغة العربية للدول العربية .
    لكن كل وسيلة من الوسائل الاعلامية لها مميزات و عيوب فهي تختلف باختلاف الشكل و الاستخدام و النقل المعرفي .
    و يمكن التفريق بين تلك الوسائل من حيث المميزات و العيوب سواء كانت للرايو أو التلفاز أو الكمبيوتر و الانترنت ، لكن اصبح الانترنت اكثر وسيلة اعلامية شيوعا في هذا الزمن بالنسبة لطبقة الشباب للجيل الجديد ، منهم من يفضل الانترنت عن التلفاز أو التليفزيون و منهم من يفضل العكس و منهم من لا يملكون هذين الوسيلتين كطبقة الفقراء و البسطاء والذين هم من يلتجئون الى الراديو فهي لازالت وسيلة مهمة في الوقت الحاضر .


    نبدأ أولا في ذكر الممزات الخاصة للاذاعة الراديو التي هي تعتبر الوسيلة الاعلامية الأولى في تلك الأزمان :

    1- تتميز الراديو بخفة الوزن وقلة حجمها و سهولة نقلها من مكان الى آخر فأصبح هناك راديو بحجم الكف تشبه الووكمان و منها على اشكال مختلفة و تتوفر الراديو في أجهزة الكاسيت بشكل عام و تتوزع الراديو في التلفاز أو الجوال و حتى بعض مواقع الانترنت تتناول خاصية الراديو مثل راديو سوا .
    2- تتميز بسرعة نقل برامجها الثقافية أو الاخبارية بسرعة الى المستمع بدون مجهود .
    3-رخيصة الثمن .
    4- تتميز بمصداقية خبرها .
    5- تعتبر مجانية .

    نأتي الى عيوب الراديو ، فعيوبها متعددة ومن ها :
    1- اذاعة الراديو متقطعة الارسال فتظهر تارة و تنقطع تارة فيمكن اذاعة معينة ان تعمل ليلا ولا تعمل نهارا
    2- يوجد تشويش في الصوت بالاضافة الى ردائتها و قد تتأثر بالجو اذا كان ممطرا و قد تتأثر تارة بالرياح فهي غير ثابتة .
    3- عدد الاذاعات ليست كثيرة كما في التليفزيون ولا يمكنها عرض الافلام و المسلسلات ولا اي برامج بصرية .
    4- قليلة الكفاءة .
    5- رادارها ضعيف .
    6- لا تعتبر الراديو ذو اهمية كبيرة على الوجه العام في الوقت الحاضر ولا تستخدم الا قليلا أو في أوقات معينة مثل استماع الراديو في السيارة .
    7- لا تتناول كل المواضيع المطلوبة .

    أماكن توافر الاذاعة :
    السيارة - أجهزة الكاسيت - التليفزيون -بعض مواقع الانترنت- المحمول - الووكمان .

    ثانيا : نأتي الى التلفاز كوسيلة اعلامية ثانية في العصر الحديث من حيث المميزات :

    1- تتميز بسرعة نقل المواضيع في اسرع وقت ممكن في جميع انحاء العالم .
    2- يمكن نقل الثقافات و التراثات الغربية الى الى الدول العربية و العكس صحيح في اقل مجهود ممكن بدون حاجة المستمع الى السفر الى تلك البلاد .
    3- نقل الأخبار الدولية و المحلية أولا بأول الى المشاهدين بسرعة .
    4- عرض البرامج كاملة و بالتفصيل في عدة حلقات أو حلقة واحدة .
    5- عدد قنواتها كثيرة و متنوعة و مجانية .

    نبدا في ذكر عيوب استخدامات التلفاز :

    1- تقوم ببث البرامج التليفزيونية في أوقات معينة قد لا تعيد بثها ثانيتا .
    2- لا يمكن الحصول على المعلومات المطلوبة في الاوقات الذي يريدها المشاهد فالقناة تعرض برامج معينة قد لا يرغب المشاهد في التفرج عليها .
    3- من عيبها الكبير انها لا تعرض الافلام السينمائية التي لتو نولت في الاسواق فهي تعرض الافلام منذ سنتين على الاقل .
    4- لا يمكنها عرض الافلام بحسب رغبات المشاهد فهي تعرض الافلام و المسلسلات غاليا لا يحبها المشاهد .
    5- اذا رغب الشخص على حصول فيلم او مسلسل معين او معلومة معينة ذو موضوع معين قد لا يجدها في اي قناة خاصة .


    6- ليست من السهل نقل التلفاز من مكان الى اخر فهي ثقيلة الوزن .
    7- لا تتوافر في جميع الامكنة المتاحة مثل السيارات أو قد يكون الشخص في المحل ولا يملك تليفزيونا يتفرج عليه .
    8- اكثر توفره في المنزل فقط .
    9- باهظة الثمن .

    أماكن توافرها :

    المنزل في معظم الاحيان - بعض مواقع الانترنت بامكانها تقديم حدمة البث التليفزيوني عن طريق الانترنت لكنها تحتاج الى اشتراك .


    المرة القادمة سنتناول مميزات و عيوب الانترنت ... انتظروني قريبا ..





    زواج أماراتى من مغربيه فى مصر

    الي الساده الاخوه العرب جميعآ الذين يبغون عقد زواج رسمى ، وبالاخص ممن يحملون الجنسيه الاماراتيه المتخصص فى اتمام اجراءات زواج الاجانب فى مصر كافه التسهيلات اللازمه لمعامله أبرام عقد زواج أماراتى من مغربيه فى مصر وذلك على نحو رسمى وموثق ، واتمام هذة الاجراءات دون عناء أو رهق على أصحاب الشأن ، وأيضا يقوم المكتب بابرام كافه الزيجات الاخرى بين أماراتى وسويد يه ، وبريطانيه ، وجزائريه ، وتونسيه ،وامريكيه وسوريه ..........الخت/00201118727840https://www.youtube.com/watch?v=JUaCRn-Xdng إقرأ المزيد

    كتاب المنتديات

    (كُتاب المنتديات) - هل أنتهى زمن المنتديات إذاً ؟ - إذ لم ينتهي اليوم سينهارُ غداً ! - ستكون ذكرياتٌ جميلةٌ إذاً ؟ - كانت الأولى وستُصبح ماضً غداً ! - فـ لمن نكتب أو تكتبون إذاً ؟ - وأيــــن نكتب أو تكتبون غداً ؟ إقرأ المزيد

    مفاتيح السعادة السبع.

    بين أيديكم نلقي بعضا من مفاتيح السعادة. *المفتاح الأول:كن بقرب الله دوما ولا تقلق وتحمل هم ماضيك ،اوحاضرك،أو مستقبلك فبقربه تأتي السعادة بتدبير جميل منه. *المفتاح الثاني:لا تكن حسودا ،حقودا،يتمنى الشر للجميع،تكن أسعد الناس وأكثرهم راحة في البال. *المفتاح الثالث:لا تبحث عن السعادة في وجود المال،أو بوجود الشهرة،أو بوجود السلطة،بل إبحث عنها في داخلك تجدها. *المفتاح الرابع:حاول إسعاد غيرك،سيأتي يوما لتجد من يحاول إسعادك،بل ستأتيك السعادة دون علما منك. *المفتاح الخامس:أشغل نفسك بالمفيد ترى... إقرأ المزيد




  2. #2

    رد: الفرق بين الراديو و التليفزيون .

    يعطيك العافيه ع المعلوماات
    الرائعه جزاك الله خير

  3. #3

    رد: الفرق بين الراديو و التليفزيون .

    معلومات جميله نفتقدها مع هوجة الانتر نت

    لاكن احب اعرفك ان الراديو لم يفقد اهميته بالنسبة لناس كتير

    زى ما قلتى انه سهل التنقل معك وانا اعتبره كالمثل القائل ما خف حمله وغلا ثمنه

    لان قيمة الازاعة كبيرة ويقدرها كثير من الناس وش امثله بالكتاب

    لاكن الفرق ان مافى الكتاب يكون من اختيارك لاكن الراديو انت وحظك

    لاكن لو متعوده على حمله فى اى مكان فاكيد بتكونى عارفه نوعية البرامج

    المزاعة وكل اوقاتها ( جوزى مدمن الراديو )

  4. #4

    رد: الفرق بين الراديو و التليفزيون .

    يعطيك العافيه ع الطرح الاكثر
    من رائع
    ودي لك

  5. #5

    رد: الفرق بين الراديو و التليفزيون .

    يسلموو علي الموضوع
    يعطيك الف عافيه

  6. #6

    رد: الفرق بين الراديو و التليفزيون .

    يعطيك العافية حبيبتي ^_^
    بانتظار جديدك

  7. #7

    رد: الفرق بين الراديو و التليفزيون .

    سلمت أناملك...!‏‎ ‎

المواضيع المتشابهه

  1. [تفسير الاحلام] حلم الراديو
    بواسطة البتول* في المنتدى تفسير الاحلام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 20-Jun-2014, 07:14 PM
  2. [تفسير الاحلام] الراديو
    بواسطة فرح سعيد في المنتدى تفسير الاحلام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-Feb-2014, 04:40 PM
  3. تفسير حلم الراديو
    بواسطة دنيا فايز في المنتدى تفسير الاحلام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 23-May-2013, 02:39 PM
  4. الراديو الروسي
    بواسطة jaradat في المنتدى القسم العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 22-Jun-2011, 02:28 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تسجيل الدخول

تسجيل الدخول
// -->