صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 7 من 9

الموضوع: هل هو الحب من اول نظره ام الشهوه من اول نظره

هل هناك حب من اول نظرة؟ هذا يعتمد على تعريف الحب.. فهناك عدة انواع من الحب: هناك الحب المبني على العقل والتفاهم والعشرة وهناك الحب المغشوش القائم على الشهوة (كما

  1. 10-Aug-2010 12:13 PM

    هل هو الحب من اول نظره ام الشهوه من اول نظره

     

     

     

     

    هل هناك حب من اول نظرة؟ هذا يعتمد على تعريف الحب.. فهناك عدة انواع من الحب: هناك الحب المبني على العقل والتفاهم والعشرة وهناك الحب المغشوش القائم على الشهوة (كما في حال امراة العزيز) وهناك الحب القائم على الانجذاب العاطفي (اعجاب بنت شعيب بسيدنا موسى عليه السلام). نعم بعض انواع هذه الحب هي وهم ولكن الا يقتل الوهم صاحبه احيانا؟ هذا ما لا يفهمه كثير منا.. انا بالنسبة لي انظر الى الحب من خلال آثاره لا من خلال صوابيته ام لا.. ان كان هذا الشخص مستعد ان يقتل او ينتحر احيانا من اجل حبه.. فهل اجرؤ على نفي تعريف الحب عنه؟



    عادة يقع الحب من اول نظرة من قبل الشاب. ذلك ان الشاب قد يبهر بجمال فتاة ما لدرجة يظنها ملاكا هبط من السماء. وتحضرني هنا طرفة سمعتها عن شاب يتقرب من فتاة فيقول لها مشدوها: هل هذا مؤلم؟ فتستغرب وتسأل: ماذا تقصد؟ فيجيب بنفس الدهشة: الوقوع من السماء.. نعم لا مفر من الاعتراف ان بعض النساء تملك جمالا خارقا وملائكيا بحيث تجعل الشاب يهيم في حبها من اول نظرة.. وقد لا تفهم الفتاة سر هذا الاعجاب وتظن ان المعجب بها مخبول او اخرق اذ كيف له ان يحب بهذه السرعة شخصا لا يعرفه؟ لكن انا ومن خبرتي بهذه الامور اقول ان هذا الحب موجود. وموجود بكثرة.. نعم قد يكون وهما ولكن له نفس مفاعيل الحب فقد يتعذب العاشق جدا ويتابع محبوبته اينما ذهبت ويرسم عنها صورة مثالية لا تفارق خياله.. اما قضية كيف يحب وهو لا يعرفها فالجواب موجود.. من قال انه لا يعرفها.. انه يعرفها حتى قبل ان يراها فهي الفتاة المجهولة التي كان يرسمها في خياله طيلة سنوات حتى وجدها مشخصة امامه. لكن ان كان هذا هو الحال فهل هذا الشاب يحب الفتاة نفسها ام الصورة التي رسمها عنها في خياله؟ بالتأكيد الصورة ولكن اليس كثير منا يحب بهذه الطريقة اصلا؟ من منا يستطيع ان يعرف ماهية الشخص الداخلية حتى يحبه عليها ؟ في العادة نحن نحب ما يمثله لنا الشخص الاخر وما يمنحه لنا من مشاعر اكثر من حبنا له كانسان. وانا لا اريد ان افلسف الامور كما يفعل البعض حينما يدعون انهم يحبون شخصا ما لذاته لا لمواصفاته فهذا امر يعسر علي استيعابه.

    قد ابدو حتى الآن وكأني ادافع عن هذا النوع من الحب.. لا.. هذا ليس صحيحا.. انا ضد كل نوع من الحب لا يبنى على العقل بالاساس ولكن في الوقت نفسه لا استخف ابدا بقوة انواع اخرى من الحب كالحالة التي بين يدينا. ولا اظنه حبا سطحيا ابدا كما يظن بعض الناس بل هو في الداخل مبني على حكم عقلي ايضا (وان كان غير مبرم او محكم)... فمن يعجب بفتاة من اول نظرة لا يكتفي فقط بحبها لجمالها بل لشخصيتها التي تكشف عنها طريقة تصرفاتها.. ولو لم يكن الامر كذلك لكان احبها من رؤية صورتها الفوتوغرافية فحسب. ان الشاب لا يعشق شكل الفتاة فحسب بل تصرفاتها وحياءها (او جرأتها) و صوتها الانثوي وغنجها ودلالها وكل هذه الامور اشياء تدل في العادة على جانب مهم من شخصيتها ولما كان معظم الرجال لا يتطلبون صفات كثيرة من المرأة في العادة بل يكفيهم الجمال والتهذيب فليس من المحال ان يقع هذا الشاب في الاعجاب فعلا بهذه الفتاة من اول نظرة او من اول لقاء.. ولكن المبالغ فيه وكما قدمنا من قبل هو ان يقع في الحب.. فليس من المقبول ان يحب الانسان شخصا بهذه السرعة بل المطلوب ان يعجب فقط بمواصفاته وهذه المواصفات مهما كانت نادرة فمن الممكن ان توجد في فتيات اخريات.. الحب يقع حينما يتمادى الرجل في التفكير بهذه الفتاة حتى يقع في حبها.. وهذا امر خاطىء للحقيقة خاصة اذا كان من طرف واحد او كان قبل التعرف على الفتاة بشكل مباشر. فالمظاهر لا تعكس بالضرورة شخصية الانسان الحقيقية وقد يكون تصرف الفتاة على الملأ شيء وفي لقائاتها الخاصة شيء اخر.

    هذا من جهة الشاب.. لكن هل من الممكن ان تقع الفتاة في حب شخص من اول نظرة؟؟ هذا ليس من المألوف في العادة لان الفتاة تحب ان ياخذ الشاب دوما الخطوة الاولى على انه يمكنني ان اؤكد انها ممكن تقع بحب رجل من اول نظرة ايضا ولكن في العادة لا تلعب وسامته دورا في هذا بل طلته على المجتمع فالفتاة تبهر بالرجل الذي يشعر الجميع انه موجود لدى دخوله أي معترك اجتماعي وقد تبهر بتدينه او صوته في قراءة القرآن او اشياء من هذا القبيل. وايضا ممكن تتمادى في الاعجاب بهذه المواصفات حتى تقع في الحب والامر في حالتها اصعب لانها لن تستطيع مصارحة هذا الشاب بحبها بنفس السهولة الذي يستطيع هو بها ان يفعل ذلك.

    اذا كان الحب من اول نظرة ممكن الوقوع من طرف الفتى او الفتاة.. فماذا لو وقع من جانب الطرفين معا؟ هل هذا ممكن؟ نعم ممكن.. سمعت عن حالات كثيرة من هذا النوع واغلبها كلل بالنجاح.. فكم من زوج اسر لي انه شاهد في الحلم فتاة ما ومن ثم رآها في اليوم التالي واحبها من اول نظرة.. وكم من امراة اسرت لي انها شاهدت رجلا فهتف قلبها لها انه سيكون من نصيبها وهكذا كان ولو بعد سنين. وتفسير هذا عندي والله اعلم ان ارواحهم التقت من قبل في عالم الروح وان كل منهما يكمل الاخر لذا حصل هذا التواؤم والانسجام السريع. يقول الرسول صلى الله عله وسلم "الارواح جنود مجندة ما تعارف منها ائتلف وما تناكر منها اختلف".

    تبقى الخلاصة ان هذا الحب غير واقعي وفيه مخاطرة كبيرة فيجب على الشخص الا يتعدى دائرة الاعجاب وان يفكر بعقله في مدى تناسب هذا الشريك معه ولا يترك لنفسه العنان كي تقع في الحب حتى يتاكد تماما من كون هذا الشريك هو الشخص الذي سيكمل حياته معه. اما ان جرت الظروف بطريقة مغايرة ووقع في الحب من حيث لا يدري فانا ميال الى الاعتراف بصدقية هذا الحب وامكانية استمراره ونجاحه كون الحدس والانطباع الاول احيانا قد يكون انجح بكثير من القلب والعقل. والحياة حافلة بامثلة واقعية على ذلك. فكم من شخص خطب وتزوج في يومين ونجح في حياته وكم من شخص خطب لمدة سنين ليكتشف انه اخطا في خياره بعد الزواج.

    وهذه خلاصة عن الحب من اول نظرة قرأتها في مكان ما وأعجبتني فأحب ان أشارككم بها

    · ‏الخبرات ‏المبكرة في الحياة, ‏حيث ارتبطت في أذهاننا صور ‏بعض الأشخاص الذين ربطتنا بهم ذكريات سارة أو قاموا برعايتنا, ‏لذلك حين نقابل أحدًا يشترك في بعض صفاته مع أولئك الذين ‏أحببناهم فإننا نشعر ناحيته بالانجذاب, ‏وهذا الشعور ‏يكون زائفًا في كثير من الأحيان فليس بالضرورة أن يحمل الشخص الجديد كل صفات ‏المحبوب القديم بل ربما يتناقض معه أحيانًا رغم اشتراكهما في بعض الصفات ‏الظاهرة.

    · ‏قد يكون الانجذاب سريعًا وخاطفًا ولكنه قام على أساس ‏اكتشاف صفة هامة وعميقة في المحبوب, ‏وهذه الصفة لها أهمية كبيرة لدى المحب وهو يبحث عنها من زمن ‏وحين يجدها ينجذب إليها وقد تكون شخصية المحبوب محققة لذلك التوقع وقد لا تكون ‏كذلك. ‏وهذه هي أهمية ‏اللقاء ‏الأول ‏والذي يحدث فيه ارتياح وقبول وألفة أو العكس بناءًا على البرمجة ‏العقلية السابقة والصور الذهنية المخزونة في النفس. ‏واللقاءات التالية إما أنها تؤكد هذا اللقاء الأول أو تعدله أو تلغيه.

    اتمنى من الاخوه الافاضل الا يوثر عليهم الكلامات المكتوبه انفاااا
    هل يوجد بالفعل حب من اول نظره ام هى الحقيقه انها شوه من اول نظره؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



  2. 10-Aug-2010 12:23 PM

    رد: هل هو الحب من اول نظره ام الشهوه من اول نظره

    مرحبا اخوي الغالي

    انا حاب اسمع رايك انت اولآ على موضوعك الحلو هذا


  3. 10-Aug-2010 12:26 PM

    رد: هل هو الحب من اول نظره ام الشهوه من اول نظره

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة goooon مشاهدة المشاركة
    مرحبا اخوي الغالي

    انا حاب اسمع رايك انت اولآ على موضوعك الحلو هذا

    اخى العزيز رايى سوف تعرفه من ردى على الاعضاء فى النقاش

    يلا قول رايك بقى
    وكل سنه وانت طيب

  4. 10-Aug-2010 12:35 PM

    رد: هل هو الحب من اول نظره ام الشهوه من اول نظره

    اوكي ياالغلا

    هذا الموضوع يرجع لــ الانسان نفسه سواء كان شاب او بنت

    يعني إذا كان يتمتع بروح لطيفه وعلى الفطرهـ انا اجزم ان حبه او حبها راح يكون اصفى من اللبن

    وإذا كان العكس هنا تقع المشكله وكمان يشارك في هذا الموضوع البيئه الي يكون الانسان عايش فيها

    مجتمعه اصحابه واهمها البيت الذي خرج منه هذا الانسان

    والحديث يطول في هذا الموضوع لكن هذا موجز صغير

    كل الود...

  5. 10-Aug-2010 12:36 PM

    رد: هل هو الحب من اول نظره ام الشهوه من اول نظره

    اااااااه نسيت وكل عام وانت بصحه وسلامه هذا من ذوقك اخوي

  6. 10-Aug-2010 12:39 PM

    رد: هل هو الحب من اول نظره ام الشهوه من اول نظره

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة goooon مشاهدة المشاركة
    اوكي ياالغلا

    هذا الموضوع يرجع لــ الانسان نفسه سواء كان شاب او بنت

    يعني إذا كان يتمتع بروح لطيفه وعلى الفطرهـ انا اجزم ان حبه او حبها راح يكون اصفى من اللبن

    وإذا كان العكس هنا تقع المشكله وكمان يشارك في هذا الموضوع البيئه الي يكون الانسان عايش فيها

    مجتمعه اصحابه واهمها البيت الذي خرج منه هذا الانسان

    والحديث يطول في هذا الموضوع لكن هذا موجز صغير

    كل الود...

    اخى احنا مش بنتكلم على الروح وكده
    الموضوع يقصد عندما اشوف انسان اقول انا بحبه من غير ما اعرف اخلاقه من غير ما يكون اصلا فيه حوار من الاساس

    هل هذا كلام يعقل ؟؟؟؟؟؟؟

  7. 10-Aug-2010 12:47 PM

    رد: هل هو الحب من اول نظره ام الشهوه من اول نظره

    اعرف عزيزي بس اقصد انطباع الانسان من اول نظره

    ومن ناحيت ماتكلمت معاه وماتعرفت عليه

    فيه جملة حلوه دائمآ ارددها ((هل رايت رصاصه تسأل القتيل))<<< الولد خطيييير هههههه

    طبعآ إذا كان الانسان نيته طيبه فـ تلقائيآ مشاعره وروحه الطيبه راح تخليه يتعلق في من نظرإليه

    هذا رايي في الموضوع واتمنى اشوف اراء البقيه.


 
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •