النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: فتوى من المفتي العام للمملكه بحكم مشاهده مسلسل نور

آل الشيخ: مسلسل نور يحارب الله ورسوله الأوقاف : فتواه ملزمة في ضوء موجة النجاح التي يلاقيها مسلسل «نور» التركي في العالم العربي على مدى الشهور الماضية،

  1. 06-Aug-2008 03:26 AM

    فتوى من المفتي العام للمملكه بحكم مشاهده مسلسل نور

     

     

     

     

    آل الشيخ: مسلسل نور يحارب الله ورسوله

    الأوقاف : فتواه ملزمة




    في ضوء موجة النجاح التي يلاقيها مسلسل «نور» التركي في العالم العربي على مدى الشهور الماضية، فاجأ مفتي عام المملكة العربية السعودية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ الجمهور العربي أمس بفتوى تحرم مشاهدة المسلسل التركي الشهير، واصفاً إياه بـ«المنحط والمنحل»، مشيرا الى أن «أي محطة تعرض هذا المسلسل فإنها تعلن الحرب على الله ورسوله».

    ووصف آل الشيخ الذي يتبوأ منصب رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء مساء أمس الأول الجمعة في «ملتقى ربوة الرياض» المسلسل الذي يعرض على قناة «أم بي سي» السعودية بأنه يحظى بكل ما هو «انحلالي وخبيث وضار». وأضاف في فتوى نشرت له يوم أمس على مواقع الإنترنت بشأن الحكم الشرعي في ما يتعلق بمسلسل «نور» الذي انتشر في الآونة الأخيرة وبات يتابعه ملايين العرب: «هذا المسلسل قرأنا عنه في اللجنة قراءة تفصيلية، وعلى حسب ما قرأنا وسمعنا فإنه فيلم إجرامي خبيث ضال ضار مؤذ مفسد»، وتابع: «هذا فيلم لا يمكن لأحد النظر إليه ولا مشاهدته فهو فيه من الشر والبلاء وهدم الأخلاق ومحاربة الفضائل ما الله به عليم».

    بدوره أكد الشيخ زين عبدالحليم من خدمة الفتوى الهاتفية التابعة لوزارة الأوقاف الإسلامية خلال اتصال أجرته «الجريدة» بالخدمة أنه اذا كان في مسلسل «نور التركي» خلاعة فلا يجوز مشاهدته، لافتا الى انه لم يشاهد المسلسل.
    وبشأن فتوى مفتي عام المملكة العربية السعودية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ التي نشرت أمس ووصف فيها آل الشيخ المسلسل بـ«المنحط المنحل» ولا يجوز مشاهدته، واذا كانت ملزمة في الكويت، قال عبدالحليم ان «فتوى آل الشيخ يجب أن تحترم وتنفذ»، مشيرا الى أن آل الشيخ «شخصية محترمة وثقة، وهو مكان الشيخ عبدالعزيز بن باز».

    وأضاف عبدالحليم ان قول مفتي السعودية ان المسلسل منحط ويؤثر في من يراه «كلام يجب احترامه كونه صادرا من أعلى مراكز الفتوى في المملكة العربية السعودية»، لافتا الى أن الفتاوى «لا تتأثر بالمكان أو الإقليم».

    وكان مفتي المملكة العربية السعودية قد وصف المسلسل في فتواه بأنه «يدعو إلى الرذيلة ويحبذها وينصرها ويؤيدها وينشر أسبابها ويصور الجريمة كمادة ترى حية والعياذ بالله بدليل انتزاع الحياء». وقال إن من «يقوم على إعداد هذا الفيلم متخصصون في الإجرام، متخصصون في الضلال، متخصصون دعاة الشيطان وجنود إبليس». وتابع ان «أي محطة تنشر هذا الفيلم المجرم (مسلسل نور) فإنها قد أعلنت حربا على الله ورسوله».

    واضاف آل الشيخ ان «هذا الفيلم (المسلسل)، كما قرأنا عنه، في غاية من الإجرام بل حتى العرب في وثنيتهم يترفعون عن هذا، فيلم خبيث انحلالي انحطاطي فيه دعوة وحركات سيئة وتقوم عليه فئة مجرمة من نساء ورجال فهو في الحقيقة من أسوأ الأفلام».



  2. 06-Aug-2008 07:24 AM

    رد: فتوى من المفتي العام للمملكه بحكم مشاهده مسلسل نور

    جزاك الله يالغلا ع التنبيه


 

المواضيع المتشابهه

  1. صور لاعبي ريال مدريد في زيارتهم الاولى للمملكه
    بواسطة صعب المنال في المنتدى صور نجوم لاعبين الرياضة 2014 رياضية
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 04-Sep-2011, 01:50 PM
  2. مسلسل نور الحلقة 128 حلقة من مسلسل نور التركي تحميل و مشاهده noor 128
    بواسطة عزف الأمنيات في المنتدى برامج و ثيمات و صور خلفيات جوال
    مشاركات: 330
    آخر مشاركة: 18-Aug-2008, 10:57 AM
  3. مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 16-Aug-2008, 04:10 AM
  4. مسلسل نور الحلقة 154 الاخيره و الحلقة 153 مشاهده و تحميل عربي - NooR 124 فيديو
    بواسطة adssk في المنتدى برامج و ثيمات و صور خلفيات جوال
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 07-Aug-2008, 08:27 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •