السبب
خدمة الوندوز لايف مسنجر تواجه صعوبات مؤقتة
قد يكون كاش الوندوز لايف مسنجر تالفاً

خطوات التصحيح

1. قـد تكـون خـدمة الـمسنجر دوت نت تـعاني من مسائل اتصـاـ مؤقتة. للـتأكد من حـالة خـدمة المسنجر، قم بزيـارة
http://messenger.msn.com/Status.aspx. وقد تكون مسائل تسجيل الدخول المؤقتة متعلقة بسيرفر أنت متصل
به ويمكّن بعض المستخدمين على نفس الحاسوب من تسجيل الدخول بواسطة بعض عناوين البريد الإلكترونية بينما لايمكن آخرين مـن
تسجيل الدخول باستخدام بعض عناوين البريد الإلكترونية الأخرى.
2. حاول تسجيل الدخول لاحقاً حال إعادة تشغيل الخدمة
3. تأكد أن msnmsgr.exe وwlcomm.exe مغلقان تماماً
a. اذهب إلى مدير المهام (اضغط مفتاح Ctrl + Alt + Delete لاستحضار خيار مدير المهام)
b. اذهب إلى تبويب العمليات وابحث عن msnmsgr.exe و wlcomm.exe
c. إذا كانت ملفات .exe تعمل، فاضغط عليها بزر الفأرة الأيمن واختر إنهاء العملية
d. حاول تسجيل الدخول للوندوز لايف مسنجر مرة أخرى

4. غيّر إعدادات مايكروسوفت وندوز إكسبلورر



a. من قائمة ابدأ، اضغط تشغيل، اطبع explorer ثم اضغط موافق
b. من قائمة أدوات اضغط
c. خيارات الملف في وندوز إكس بي
d. نظّم ثم خيارات البحث والملف في وندوز فيستا و وندوز سبعة
e. من تبويب إظهار، في قائمة إعدادات متقدمة، اختر إظهار المجلدات والملفات المخفية تحت مجلدات وملفات مخفية
f. نظّف مربع اختيار إخفاء الملحقات لأنواع الملفات المعروفة
g. اضغط على موافق لإغلاق نافذة خيارات المجلد

3. امسح مجلد وندوز لايف كونتاكتس:
a. تبعاً لنسخة نظام التشغيل، تصفح حتى تصل إلى الموقع التالي:
· وندوزإكس بي:
i. من قائمة ابدأ، اضغط على جهاز الكمبيوتر وتصفح حتى تصل إلى الموقع التالي
C:\Documents and Settings\<Windows logon name>\Local Settings\Application Data\Microsoft
ii. حدد و امسح مجلد وندوز لايف كونتاكتس
iii. تصفح حتى تصل إلى الموقع التالي
C:\Documents and Settings\<Windows logon name>\<Messenger email address>\Contacts
iv. امسح مجلد كونتاكتس
· وندوز فيستا و وندوز سبعة:
a. من قائمة ابدأ، اضغط على جهاز الكمبيوتر وتصفح حتى تصل إلى الموقع التالي
C:\Users\<Windows logon name>\AppData\Local\Microsoft
حدد و امسح مجلد وندوز لايف كونتاكتس.b
.cتصفح حتى تصل إلى الموقع التالي
C:\Users\<Windows Logon name>\Contacts
.dامسح مجلد كونتاكتس
ملاحظة: اسم تسجيل الدخول للوندوز هو ذاته الذي تستخدمه لتسجيل الدخول إلى نظام تشغيل وندوز.
أعد تشغيل وندوز لايف مسنجر وحاول تسجيل الدخول مرة أخرى، وتأكد إذا ما استمرت المشكلة أم لا

4. قم بتسجيل الدخول للوندوز لايف مسنجر مرة أخرى