النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: وزارة التربية العراقية إعلان نتائج الصفوف المنتهية للدور الثاني الأربعاء

وزارة التربية العراقية إعلان نتائج الصفوف المنتهية للدور الثاني الأربعاء قالت وزارة التربية أنه سيتم الإعلان، غداً الأربعاء، عن نتائج الصفوف المنتهية للدور الثاني للمرحلة المتوسطة والإعدادية، مشيرة إلى أن

  1. 07-Sep-2010 07:25 PM

    Exll وزارة التربية العراقية إعلان نتائج الصفوف المنتهية للدور الثاني الأربعاء

     

     

     

     

    وزارة التربية العراقية إعلان نتائج الصفوف المنتهية للدور الثاني الأربعاء

    قالت وزارة التربية أنه سيتم الإعلان، غداً الأربعاء، عن نتائج الصفوف المنتهية للدور الثاني للمرحلة المتوسطة والإعدادية، مشيرة إلى أن نسب النجاح للدور الثاني كانت جيدة وهي أفضل من نسب امتحانات الدور الأول.

    وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية وليد حسين، في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الوزارة ستعلن يوم غد الأربعاء، خلال مؤتمر صحافي يعقده الوزير عن نتائج الدور الثاني للصفوف المنتهية للمرحلة المتوسطة والإعدادية بعد الانتهاء من عمليات تصحيح وتدقيق الدفاتر الامتحانية في عموم العراق، باستثناء إقليم كردستان العراق".

    وأضاف حسين أن "وزير التربية سيعلن أيضاً عن نسب النجاح بشكل عام للعام الحالي 2010"، مبيناً أن "نسب النجاح للطلبة الذين أدوا امتحان الدور الثاني للمرحلتين المتوسطة والإعدادية كانت جيدة وهي أفضل من نسب الدور الأول".

    وأوضح المتحدث باسم وزارة التربية أن "عدد الطلبة الذين أدوا الامتحان الدور الثاني للمرحلة الإعدادية بلغ ما يقارب 110 ألف طالب وطالبة"، فيما "بلغ عدد الذين أدوا الامتحان الدور الثاني للمرحلة المتوسطة أكثر من 100 ألف".

    وتابع قائلا إن "الهدف من إعلان النتائج الدور الثاني قبل عيد الفطر المبارك هو الإسراع بعملية القبول المركزي في الجامعات والكليات"، مشيراً إلى أن "الوزارة كانت قد حددت المدة المحصورة بين منتصف شهر أيلول والخامس والعشرين منه موعدا لإعلان نتائج الدور الثاني للمراحل المنتهية، إلا أن اللجان التصحيحية استطاعت إكمال الدفاتر الامتحانية قبل الفترة المحددة".

    وكان وزير التربية خضير الخزاعي أعلن في نهاية شهر تموز الماضي عن نتائج امتحانات الصفوف السادس الإعدادي وقد بلغت نسبة الرسوب في الفرع العلمي للدور الأول 13.24%، وفي الفرع الأدبي 16.78%، فيما بلغت نسبة الطلبة الناجحين للمرحلة المتوسطة 52%، ونسبة الطلبة المكملين 38%، والراسبين 10%.

    يذكر أن نحو 263 ألف طالب وطالبة لمرحلة الصف السادس الإعدادي بفرعيها العلمي والأدبي قد أدوا الامتحانات الوزارية لأداء امتحانات البكالوريا بعموم المحافظات باستثناء إقليم كردستان شاركوا بالامتحانات الوزارية التي بدأت في العشرين من حزيران الماضي، فيما بلغ عدد الطلبة الذين أدوا امتحانات الثالث المتوسط 292 ألف و202 طالب وطالبة.
















  2. 08-Sep-2010 04:05 PM

    رد: وزارة التربية العراقية إعلان نتائج الصفوف المنتهية للدور الثاني الأربعاء

    يمعودين اليوم هو الاربعاء وين النتائج اريد اشوف عندي ابني سجاد مطفي وبلكت ينجح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

  3. 08-Sep-2010 04:08 PM

    رد: وزارة التربية العراقية إعلان نتائج الصفوف المنتهية للدور الثاني الأربعاء

    اوكي بس نشوف النتائج ......................ز


 

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •