1. #1

    Thumbs up نصائح لتحطيم الرجيم وخسارة الوزن السريع



    9 نصائح لتحطيم الرجيم وخسارة الوزن السريع
    يبدو ذلك أكثر الأمور تناقضاً في العالم! ولكن تظهر الأبحاث دائماً أن الريجيم يؤدي الى زيادة الوزن على المدى الطويل ، حيث أن تناول طعام أقل مما يحتاج الجسم ربما يساعدك على فقدان الوزن فوراً، ولكن على المدى الطويل يؤدي الى تغير كيمياء الجسم، ولذلك تشعرين بالجوع وينتهي الأمر الى تناول طعام أكثر، وذلك يؤدي الى دوامة لا تنتهي من زيادة تناول الطعام.

    والحل ؟ .. بدلاً من محاولة فقدان الوزن عن طريق تناول طعام أقل، حاولي فقدان الوزن بتناول طعام صحي أكثر.

    المأكولات الخاصة بالريجيم ذات السعرات المنخفضة
    إن أطعمة الريجيم لا تتميز فقط بكونها ذات قيمة غذائية محدودة ، ولكنها تقضي على متعة الأكل، بل ان دراسة أجريت أخيراً كشفت أن الأطعمة ذات المحليات الصناعية، مثل مشروب الكولا الخاص بالريجيم، تؤدي الى تنشيط الشهية. وليس من الغريب أننا نخدع بعبارة (خال من الدسم بنسبة 90%) المكتوبة على أغلفة هذه الأطعمة، ولكن في المرة المقبلة عندما تريدين شراء مثل هذه المأكولات، القي نظرة على المحتويات! هل تريدين أن تدخل جسمك كل هذه المواد الكيماوية الصناعية. حاولي طهو عدة وصفات بسيطة مثل الأومليت، أو التحمير السريع للخضروات ، فالأمر لا يحتاج لوقت أطول من تسخين وجة ريجيم منخفضة السعرات الحرارية.

    الأكل من أجل المتعة
    اذا كنت تستخدمين الطعام من أجل التسلية فأنت تحتاجين الى معرفة السبب، فعلى سبيل المثال هل تأكلين عندما تكونين وحدك أو مرهقة أو مكتئبة؟ اذا عرفت السبب سيمكنك مواجهة مشاكلك النفسية من دون أن تزيدي وزنك.

    الشعور بالنقص
    العديد من الذين يعانون من عدم ثقة بالنفس يأكلون بطريقة سيئة، لأنهم يقولون لأنفسهم ، بلا وعي (أنا لا أستحق أي شئ، لذا فأنا لا أستحق الاهتمام بنفسي). كيف تتخلصين من فخ الشعور بالنقص؟ نقترح أن تكوني أكثر اهتماماً باختياراتك، فبدلاً من الشعور بالنقص تحملي مسئولية صحتك وطبقي تغييرات ايجابية في عاداتك الغذائية ، مهما كانت بسيطة فاستبدال قالب الشوكولاته يموزة مثلاً، خطوة جيدة ستساعدك على الشعور بالثقة بالنفس واتخاذ المزيد من الايجابيات.

    حرمان الذات
    انها طبيعة البشر، الممنوع دائماً مرغوب، فعندما تقرين أن تحرمي نفسك من شئ، فانك سترغبين به أكثر، وينتهي بك الأمر الى التركيز على الممنوعات، وعندها ستأكلين منها أكثر مما تأكلين عادة.

    ونقترح عليك أن تقنعي نفسك قبل وخلال بعد تناول شئ ما تعتبرينه "غير مسموح به" (مثل قالب شوكولاته) بأنه مسموح لك بتناوله.

    تناولي الطعام الصحي
    ينصح خبراء التغذية بمراقبة المواد المغذية بدلاً من حساب السعرات الحرارية، حيث أن الأشخاص النحيفين يأكلون طعاماً جيداً مزوداً بالمواد المغذية. واذا مزجوا ذلك بأسلوب حياة نشط، فانهم يحافظون على وزن صحي من دون بذل أي مجهود.

    والأطعمة ذات المواد المغذية هي الفاكهة والخضروات والأسماك المشبعة بالزيوت، واللحوم خالية الدهون، والمكسرات والبذور والحبوب والأرز البني والمكرونة كاملة القيمة الغذائية ورقائق الحبوب الغذائية والزبادي والحليب والأجبان.

    تناولي طعاماً متنوعاً
    كلما تنوع الطعام الذي تتناولينه ، زادت القيمة الغذائية التي تحصلين عليها، وكذلك غيري عادات الغذائية.



    تناولي وجبات صغيرة
    لقد أثبتت الأبحاث مرة تلو الأخرى أن تناول وجبات خفيفة خلال اليوم بدلاً من تجويع نفسك لعدة ساعات ثم تعوضيها بوجبة عشاء ضخمة ، يساعد نظامك الهضمي على العمل بكفاءة أكثر.

    لا تهملي وجبة الصباح
    ان تناول وجبة افطار غنية بالمواد المغذية وقليلة الدسم يمنحك طاقة طوال اليوم حيث أن الذين يتناولون وجبة الافطار يبدو مظهرهم أقل عمراً بثلاث سنوات من الناحية الصحية من هؤلاء الذين لا يتناولونها . إن تناول صحن كبير من رقائق الحبوب الغذائية مع حليب نصف دسم وقطعة كيك مع كمية كبيرة من قطع الفواكه الطازجة الممزوجة بزبادي طبيعي وعسل وجبة صحية ممتازة لبداية اليوم.

    مارسي التمارين الرياضية
    كشفت الدراسات أن معدل الحرق يزداد بنسبة 19% بعد 90 دقيقة من التمارين الرياضية المكثفة، وهو الأمر الذي يعني أن جسمك يحرق حوالي 200 سعر حراري خلال الـ 12 ساعة التالية حتى اذا كنت في الفراش. إن مجرد ساعة من النشاط الجسدي يومياً تساعدك على احراق الدهون.
    رجيم سريع المفعول لتخسيس الوزن 10 كيلو في سبعة ايام

    ​رجيم سريع المفعولإن الزيادة الكبيرة في الوزن تدفع بالرغبة في انقاص و تخسيس الوزن بكمية كبيرة خلال وقت قصير للعودة للجسم المتناسق وإزالة الدهون التي تشوه شكل الجسم ، ولعل هذه العملية تتطلب الوصول الى نظام رجيم صحي و صحيح الذي يوفر الرغبة لإنقاص الوزن بسرعة ، والتقليل جداً من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية وإستبدالها بالاطعمة الفقيرة الدهون والسعرات الحرارية التي تعطي للجسم الوزن الزائد عن الحاجة ويعمل على عدم تناسق الجسم ، فيمكن بإتباع نظام رجيم سريع المفعول ويشبه رجيم تخسيس البطن يساعد... إقرأ المزيد

    رجيم سريع المفعول وسهل للحوامل

    في هذا الموضوع نقدم رجيم سريع المفعول خاص بالسيدات المرضعات وحديثي الولادة. بشرط أن يكون مر علي ولادتهن 60 يوم علي الأقل، وذلك ليتعافي جسم الأم الحديثة بشكل كامل. ولكن قبل عرض برنامج الرجيم يجب التوضيح بأن رجيم المرضعات يختلف بشكل كبير عن رجيم باقي النساء، والمقصود بجملة رجيم سريع المفعول الواردة في الموضوع هو أنه من أسرع أنظمة الرجيم الخاصة بحديثي الولادة لكنه قد يكون بطئ بعض الشيء بالمقارنة مع باقي أنظمة وبرامج الرجيم. لكن الأهم أنه رجيم صحي حتى لا يؤثر الأمر بشكل سلبي علي صحة المرأة وبالتالي... إقرأ المزيد

    عملية تكميم المعدة،عملية تحويل مسار المعدة،عملية حزام المعدة بالمغرب

    جراحة تكميم المعدة، تحويل مسار المعدة، حزام المعدة بالمغرب من المشاكل المرضية في المغرب، السمنة المفرطة و التي تؤدي إلى البدانة و ما يرافقها من أمراض شرايين و ضغط الدم و السكري، حيث أدت مجموعة من الحلول الطبية الجراحية إلى التخسيس السريع و التخفيف من الآفة دون المعانات أو الإحساس بالجوع، كما يشرح ريتشارد أبيتان أهم التقنيات الجراحية للسمنة بالمغرب٬ حيث أدت هذه العلاجات الجراحية إلى التخفيف من ظواهر البدانة و السمنة المفرطة٠ يوضح ريتشارد أبيتان مجمل التقنيات الجراحية لعلاج... إقرأ المزيد




  2. #2

    رد: نصائح لتحطيم الرجيم وخسارة الوزن السريع

    الف شكر على النصائح المهمه

    ربي يعين على تطبيقها

المواضيع المتشابهه

  1. حل مشاكل الرجيم و إنقاص الوزن
    بواسطة اسامة رمزي في المنتدى أنظمة و برامج الرجيم
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-Jan-2015, 09:22 PM
  2. رجيم الماء الرجيم الصحي السحري السريع
    بواسطة غاوية كلام في المنتدى صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب طبيعية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 03-May-2014, 11:31 PM
  3. رجيم الزبادى: الرجيم السحرى السريع
    بواسطة شذى الزهور في المنتدى رجيم سريع وصفات و أكلات للرشاقة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-Aug-2013, 06:03 PM
  4. طرق الرجيم و الوزن المثالي
    بواسطة ام هشوم في المنتدى أنظمة و برامج الرجيم
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 14-Jun-2011, 07:52 PM
  5. تعلمي تدليك بطنك وخسارة الوزن على الطريقة الصينية
    بواسطة ام هشوم في المنتدى أنظمة و برامج الرجيم
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 10-Sep-2008, 12:04 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تسجيل الدخول

تسجيل الدخول
// -->