مطالبة اوروبية بالغاء المباريات الودية للمنتخبات في اغسطس
مطالبة اوروبية بالغاء المباريات الودية للمنتخبات اغسطس i.aspx?i=epa/socce
اصبح من المحتمل الغاء مباريات ودية تقام في شهر اغسطس اب من كل عام من جدول المباريات الدولية بعد سلسلة من الاجتماعات للدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي لكرة القدم البالغ عددها 53 عضوا اختتمت في ليماسول بقبرص اليوم الجمعة.

وعقد اجتماع لمدة يومين للتخطيط الاستراتيجي قبل لقاء للجنة التنفيذية مع جياني انفانتينو الأمين العام للاتحاد الاوروبي لكرة القدم وتم الكشف عن مقترحات سيقدمها الاتحاد الاوروبي واتحادات قارية اخرى الى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بخصوص المباريات الدولية في المستقبل.

ونقل موقع الاتحاد الاوروبي لكرة القدم عن انفانتينو قوله "تم التعبير عن الدعم لجدول المباريات الذي يضم مباراتين وليس مباريات ودية واحدة خاصة المباريات الواحدة التي تقام في اغسطس وهي مشكلة للكثيرين."

واضاف "الان عملية المشاورات جارية لكون جدول المباريات الدولية قضية تخص الفيفا."

وقال ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي والعضو باللجنة التنفيذية للفيفا "انها اولوية للجميع. يمكن ان نقدم مقترحاتنا لما نرى انه الافضل ونقدم اقتراحا الى الفيفا."

ويرى مدربو منتخبات مثل فابيو كابيلو مدرب انجلترا والفرنسي لوران بلان ان المباريات بلا جدوى ويتفق معهم مدربو اندية لا يريدون ابتعاد لاعبيهم عن فرقهم في فترة قبل انطلاق الموسم للمشاركة مع منتخبات بلادهم.

وينتهي جدول المباريات الدولية الحالي عام 2017 وتم وضع اخر للفترة من 2017 الى 2018 لكن الفيفا يمكن ان يلغي المباريات التي تقام في اغسطس قبل نهاية الجدول الحالي في 2017.

وناقش الاجتماع ايضا التهديد المتمثل في التلاعب بنتائج مباريات ويريد بلاتيني وانفانتينو تواصلا مباشرا بشكل افضل بين كرة القدم والحكومات لمكافحة المشكلة.

وقال انفانتينو عن نظام لمراقبة المباريات بما في ذلك كل المباريات في بطولات اوروبية ودوري الدرجتين الاولى والثانية في جميع انحاء اوروبا "قمنا بوضع نظام للكشف عن التلاعب لمراقبة أي تحركات مريبة فيما يتعلق بالمراهنات."

وأضاف "عندما تحصل على معلومات... يتم تمريرها الى الشرطة وجهات الادعاء وتطلب منها فتح تحقيق لان لديها ادوات القيام بذلك."

____
رويترز