فساتين محجبات,ملابس محجبات,ازياء محجبات,فساتين للمحجبات,ملابس للمحجبات,ازياء للمحجبات,فساتين المحجبات,ازياء المحجبات,فساتين سهرة للمحجبات



اهلاً بكم في منتديات الوليد
،،
حيث كل جديد في عالم الازياء والموضة و منتديات لكِ
والذي ستجدونه في قسم عالم حواء ضمن منتديات عالم حواء التابع لمنتدى الوليد
اجمل فساتين محجبات و اروع ازياء للمحجبات و احلى ملابس المحجبات حصري على قسم منتدى محجبات .. وفيه كل ما يتعلق الـ محجبات 2012 ,,,

زورونا تجدوا كل جديد في عالم لباس المحجبات ..





مهما اختلفت ألوان الموضة من موسم إلى آخر، على المرأة المحجبة أن تراعي أثناء اختيار ملابسها وحجابها ما يناسب قوامها ولون بشرتها وعمرها حتى تظهر دائماً بأبهى طلّة وبكامل أناقتها سواء كانت في العشرين أو الثلاثين من العمر أو حتى ما فوق... وللتعرّف أكثر على جديد موضة المحجبات لهذا الموسم كان لنا حوار مع مصممة أزياء المحجبات كاميليا الزعيم التي خصّتنا أيضاً بصور لأحدث تصاميمها..


بيروت ـ عفت شهاب الدين
تصويرـ فاتشي أباكيليان




تعتبر مصمّمة أزياء المحجبات كاميليا الزعيم أن «التونيك» والبنطلون ذا الخصر المرتفع يتربّعان على عرش موضة الشتاء لهذا العام لأنهما عمليان ومريحان. وبرأيها، إن الموضة هي أن ترتدي المحجبة ما يناسبها، لأن المرأة أو الفتاة الأنيقة هي من تعبّر عن شخصيتها وثقافتها من خلال مظهرها.

البنطلون و«التونيك»
n تختلف موضة ملابس المحجبة من الصيف إلى الشتاء. كيف تترجمين هذا التغيير في الملابس والمناديل؟
ـ تستطيع المحجبة أن تتألّق وترتدي ما يحلو لها إن كان في فصل الصيف أو الشتاء، فالموضة لا تختلف كثيراً لدى الفتاة المحجبة عن الفتاة العادية، والكل يحرص على المظهر والتنوّع ومتابعة آخر صيحات الموضة.
وإذا أردنا أن نتحدث عن موضة الشتاء، فيجب أن نركّز على البنطلون ذي الخصر المرتفع و«التونيك». الطويل. أما بالنسبة للمناديل، فقد اختفت موضة المنديل الملوّن والمزركش لتحل مكانه في موسم الشتاء المناديل المصنوعة من الحرير والقطن والتي تتناسب مع برودة الطقس. خيارات المحجبة خلال الشتاء ليست كثيرة ومنوّعة لأنها ترتدي جاكيت طويلة أو معطفاً طويلاً ولا تهتم كثيراً بما ترتديه تحته.
أما لناحية المنديل أو الحجاب، فالموضة لهذا الشتاء هي أن يكون المنديل ملتصقاً مع «التونيك» أو «التوب»، وفي هذه الحالة، لا تحتاج المحجبة إلى البحث طويلاً عن الحجاب المناسب والذي يتلاءم مع القطعة التي ترتديها.
هذه الفكرة تلقى إعجاباً كبيراً من جانب المحجبة لأنها توفّر الوقت والبحث والتفكير.
nما هي الأقمشة التي تبثّ الدفء في تصاميم المحجبة، وما هي الألوان المنسجمة معها؟
ـ الجوخ، الصوف، الكشمير، المخمل والجورسيه، والألوان التي تنسجم مع هذه الأقمشة هي: الرمادي، الأسود، الأبيض الكريمي والبنفسجي.
nلاحظنا أن موضة البنطلون لهذا الموسم تتميّز بحضور بارز. هل هذه الموضة محصورة فقط بالفتاة العادية أم أن بإمكان المحجبة اعتمادها؟
ـ البنطلون ذو الخصر المرتفع تفضّله الفتاة المحجبة أكثر من الفتاة العادية لأنه أكثر حشمة، وهذا الموديل كان مطلوباً ومرغوباً حتى قبل أن تسود الموضة بسبب أناقته، لا سيما وأن المحجبة تدرك تماماً ما الذي يليق بها وهي حريصة دائماً على أن تظهر بأبهى حلّة.
بالإضافة إلى أن البنطلون لا يقيّد حركتها ويشعرها بحرية التحرّك والتنقّل من مكان إلى آخر دون أي إزعاج أو إحراج، كما بإمكانها أن ترتدي فوقه «توب» أو قميصاً طويلاً.
nهل اللونان الأسود والأبيض من الألوان المميّزة لموسم الشتاء؟
ـ برأيي، إن الأسود والأبيض ليسا فقط من الألوان المميزة لموسم الشتاء، بل لموسم الصيف أيضاً.
الأسود هو سيد الألوان، والأبيض لا يمكننا أن نستغني عنه في جميع الفصول وفي جميع المناسبات.
هذان اللونان يدخلان ضمن أسس وشروط الموضة لكل موسم، ولا أظن أن مصمّم أو مصمّمة الأزياء بإمكانهما الإستغناء عن أي منهما.

مناديل غريبة وبسيطة
n تبدو موديلات المناديل أو الحجاب غريبة وبسيطة في الوقت نفسه، ما هي الأقمشة التي تتألف منها هذه المناديل وما هي الألوان السائدة والرائجة للشتاء؟
ـ أقمشة المناديل أو الحجاب هي: الحرير، القطن في موسم الشتاء، والألوان السائدة هي الأسود، البيج، الرمادي والبني. وقد تختلف أيضاً باختلاف ألوان الملابس التي ترتديها المحجبة.
أما الموضة السائدة لربطة الشعر فهي أن تكون جانبية بشكل مربوط وأنيق حتى يظهر الحجاب بأسلوب عصري وناعم.
لقد اختلفت الموضة اليوم حتى بأسلوب ربطة الحجاب، وباتت الموديلات السهلة والعملية هي السائدة، لأن الفتاة الجامعية أو سيّدة الأعمال
لا تملك الوقت الكافي حتى تخترع كل يوم أسلوباً جديداً في ربطة الحجاب، فباتت تفضّل الربطة السهلة والأنيقة في الوقت نفسه.
وأحياناً، تفضّل المحجبة أن تعقد الربطة خلف الرقبة، وهو موديل جميل أيضاً لأنه يمنحها حرية الإختيار تبعاً للمناسبة والملابس.
ولكن يجب أن تكون ألوان الحجاب متناسقة تماماً مع ما ترتديه حتى لا يبدو هناك فرق شاسع بين الجسم والرأس.


nهل يدخل القماش المطبّع ضمن موضة هذا الموسم؟
ـ القماش المطبّع هو موضة هذا الموسم، وهو جميل جداً خاصة إذا كان «التوب» أو «التونيك» يمزج عدّة ألوان متناسقة مع بعضها البعض مثل البني والبرتقالي أو الأسود والأبيض... هذا التداخل والتناغم بين الألوان يضفي جمالية على القطعة، بالإضافة إلى النقشات الموجودة عليها.
n من الطرق العملية للمحجبة أن يكون المنديل أو الحجاب موصولاً مع القطعة التي ترتديها. هل هذا الأمر يخفّف من عبء الملابس التي تكون المحجبة بحاجة إليها؟
ـ من المؤكّد أن المنديل أو الحجاب الموصول مع القطعة عملي أكثر لأنه يبدو مرتّباً أكثر من الحجاب العادي، وهو في الوقت نفسه يجنّب المحجبة مشكلة كبيرة قد تتعرّض إليها. فبدل أن تبحث عن حجاب ملائم للملابس إن كان لناحية اللون أو القماش، فهي تفضّل القطعة التي يكون الحجاب موصولاً بها، لأنها تبدو أكثر أناقة وجمالية.
nهل الفولارد الذي تضعه المحجبة حول رقبتها مكمّل لأناقتها أم أنه أمر غير ضروري؟
ـ طبعاً، الفولارد هو مكمّل لأناقة المحجبة شرط أن يكون حجمه ليس كبيراً لأنه قد يبدو بشعاً مع الحجاب. على المحجبة أن تختار الفولارد الصغير، وبلون مميّز حتى يأتي مكمّلاً لأناقتها وطلّتها، وأن تضعه حول رقبتها بشكل مرتّب وبسيط لا تدخل فيه أي تعقيدات. وإذا أرادت أن تستعمل معه أي اكسسوار، فمن المستحسن أن يكون ناعماً جداً.
nما هي النصيحة التي توجّهينها لكل فتاة محجبة خلال موسم الشتاء؟
ـ أن تلتزم بخطوط الموضة العالمية مع إضافة لمسة من شخصيتها وذوقها على أناقتها، لأن الموضة لا تتعارض مع ضوابط ملابسها الشرعية شرط أن تحسن الإختيار

مصمّمة الأزياء كاميليا الزعيم: «التونيك» والحجاب مهما اختلفت ألوان الموضة موسم آخر،






للمزيد من فساتين ازياء ملابس محجبات من الرابط التالي:
فساتين ملابس ازياء للمحجبات 2012