النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: العلاج بالأعشاب لجميع الامراض

العلاج بالأعشاب كثير من النباتات والفاكهة حولنا ذات فائدة عظيمة ونفع كبير ولوأحسن الإنسان استخدامها لتجنب الكثير من الأمراض التي غدت منتشرة على نطاق واسع في عالمنا اليوم.. وفي السطور

  1. 26-Sep-2008 05:13 AM

    قلب العلاج بالأعشاب لجميع الامراض

     

     

     

     

    العلاج بالأعشاب
    كثير من النباتات والفاكهة حولنا ذات فائدة عظيمة ونفع كبير ولوأحسن الإنسان استخدامها لتجنب الكثير من الأمراض التي غدت منتشرة على نطاق واسع في عالمنا اليوم..
    وفي السطور التالية نلقي الضوء على جانب منها موضحين فائدتها والمنفعة التي تعود على الإنسان من تناولها واستخدامها
    التفاح (Apple)
    يستخدم لعلاج الامساك كما ان البكتين في التفاح الطازج يقلل الكوليستيرول مما يساعد في علاج أمراض القلب ويستخدم مسحوق ورق التفاح في الجروح فتمنع التهابها.
    الريحان (Basil)
    يستخدم لعلاج آلام المعدة والقيء والحمى ونزلات البرد والصداع والسعال الديكي وآلام الدورة الشهرية ويستخدم أيضا ليقلل افراز الحامض في المعدة ولهذا فهو جزء مهم من أي علاج لقرحة المعدة وظاهريا يمكن استخدامه لعلاج لدغ الحشرات واخراج السموم وفي بعض البلدان يستخدم الريحان في طرد الديدان من الامعاء كما يستخدم الزيت المستخلص من ورق الريحان لعلاج حب الشباب.
    الكراوية (Caraway)
    تساعد على الهضم وتحسن الحيض وتزيد لبن الام المرضع وتضاف الى أدوية الكحة كطارد للبلغم.
    ا ل ك سكرا (Cascara)
    وتستخدم في علاج الامساك وتنبه الجهاز الهضمي وهي ملين آمن، ومفيدة في علاج الغازات ومشاكل الكبد والمرارة وتضخم الكبد.
    مخالب القط (catصs claw)
    وتعالج التهاب المفاصل والتهاب المعدة والاورام والدوسنتاريا واضطراب الهرمونات الانثوية والعدوى الفيروسية وتساعد في علاج الجهاز المناعي والجهاز الهضمي والجهاز الدوري ولا تأخذه الحامل أو المرضع.
    البابونج (Chammomile)
    مفيد للاطفال في علاج نزلات البرد وآلام المعدة والمغص ويهدئ الطفل .ويفيدفي آلام الدورة الشهرية ومهدئ عام كما يستخدم كغسول للعين والجروح.
    القرفة (Cinnamon)
    تضاف للاعشاب الأخرى وتنبه الجسم في جعل هذه الاعشاب تعمل بسرعة والقرفة تنقي الدم وتمنع العدوى وتساعد على الهضم لكن لا نتناول زيت القرفة بالفم.
    الشبندر (Red . Clover)
    لتقوية الاعصاب وأيضا كمسكن للآلام ويستخدم للكحة والنزلات الشعبية والربويةعندالاطفال كما يستعمل مع أدوية أخرى لعلاج السرطان ويستعمل موضعيا لعلاج حب الشباب.
    كامفري (Comfery)
    تستعمل كمادات الكامفري لعلاج الجروح والحروق والقرح والكدمات وهو أيضا علاج قوي للكحة والقرح ويساعد في التئام العظام وأيضا يستخدم في علاج الربو والجرعات العالية منه تسبب ضرراً للكبد ويفضل أخذه كالشاي أفضل من الكبسولات.
    دم التنين (Dragon , s Blood)
    يستخدم صمغ شجرة دم التنين موضعيا لعلاج الجروح ووقف النزيف ويستخدم أيضا بالفم في حالات آلام الصدر والنزف بعد الولادة واضطراب الدورة الشهرية.
    ايكيناسيا (Echinacea)
    مضاد حيوي طبيعي تنشط الجهاز المناعي وتساعد على زيادة المقاومة لنزلات البرد والزكام والعدوى وتزيد إنتاج كرات الدم البيضاء في الجسم وتحسن الغدد اللمفاوية وتسخدم كالشاي في حالات العدوى كما انها تعالج سرطان الجلد والسرطانات الاخرى ويجب اخذها تحت اشراف الطبيب في حالة أمراض الجهاز المناعي.
    اوكاليبتوس (Eucalyptus)
    يستخدم زيت الاوكاليبتوس كمطهر قوي وعلى الحروق لمنع العدوى كما يستخدم لأمراض اللثة واستنشاق زيت الاوكالبيوس أو البخار الناتج عن غلي أوراقه ينظف الجيوب الانفية ونقطة واحدة من الزيت على اللسان تهدئ الغثيان.
    وحيد القرن الكاذب (False Unicorn)
    ويستخدم لتلطيف المعدة وأيضا ينشط الجهاز التناسلي في الرجل والمرأة واستخدامه هام جدا في حالات سن الياس عند السيدات وله تأثير إيجابي على أمراض الرحم ويزيل الصداع والاكتئاب.
    ال ج ن س ية (G in se ng )
    نبات الجنسية ينشط الجسم للتغلب على كل أنواع العلل البدنية والعقلية ويستخدم لخفض ضغط الدم ويقوي احتمال الجسم ويزيل الاكتئاب كما انه منبه جنسي ويستخدم منذ قرون بإضافته لأعشاب أخرى لعلاج السرطان واضطراب الهضم والذاكرة كما يستخدم لإزالة الإجهاد ويعيد اتزان الهرمونات الأنثوية في سن اليأس.
    الشاي الأخضر (Green Tea)
    يعتبر الشاي الأخضر مضادا جيدا وثبت انه يقلل مخاطر السرطان كما ان له تأثير على تثبيت دهون الدم كذلك يستخدم في حالات ارتفاع كوليستيرول الدم ويستخدم لعلاج ضغط الدم المرتفع وينشط الجهاز المناعي بالجسم ويزيل الإجهاد الذهني وترجع هذه التأثيرات لوجود مادة بولي فينول (polyphenols) ويستخدم أيضا في ازالة ومنع تجير الأسنان ويمنع تسوسها لاحتوائه على مادة الفلوران وعلاج عدوى الجهاز الهضمي ويستخدمه الصينيون أساسا في علاج الصداع النصفي كما يساعد على حرق الدهون بالجسم وينظم سكر الدم ومستوى الأنسيولين في الدم كذلك يستخدم ككمادات لتورم العين.
    الزعرور البري (Hawthorn)
    علاج فعال للأرق ويعالج التوتر العصبي ولقد تم استعمال الزعرور البري لقرون في علاج أمراض القلب حيث يقوي عضلة القلب ويمنع تصلب الشرايين وحدوث الذبحة الصدرية وضعف عمل القلب.
    نبات الخلنج (Heather)
    يستخدم كشاي لوقف الكحة ويساعد على النوم.
    نبات اشنان داوود (الزوفا) (Hyssop)
    لعلاج أمراض الرئة وألم الزور كما يستخدم لمنع نموفيروس هيربز (Herpessimplex) وموضعيا يستخدم في علاج الجروح حيث يساعد على التئامها.
    اللبلاب (Ivy)
    يستخدم موضوعيا ككمادات لعلاج القرح والالتهابات والطفح الجلدي.
    الياسمين (Jasmine)
    يستخدم الياسمين كشاي لتأثيرة المهدئ خاصة بعد العشاء وأيضا لأنة مثير للشهوة الجنسية وزيت الياسمين ملطف للجلد.
    شجرة العرعر (Juniper)
    يستخدم لتنقية حمض اليوريك (acid uric) من الجسم كما ان به نسبة من الأنسولين الطبيعي وله القدرة على تنشيط البنكرياس وهو مفيد لكل حالات عدوى الجهاز البولي والاحتباس البولي ويستعمل موضوعيا ككمادات لعلاج حب الشباب والقدم الرياضي (التهاب فطري) وقشرة الرأس.
    عشب البحر (Kelp)
    يستخدم عشب البحر لتقوية وتنشيط الغدد ولة تأثير على الغدة الدرقية وينظم العمليات الحيوية بالجسم ومقو للجهاز العصبي والمخ ومقو عام حيث يحتوى على 30 فيتامين ولهذا فهو مفيد للحوامل ولنمو الأطفال.
    بلسم الليمون (Balm Lemon)
    لعلاج الأطفال المصابين بالحمى ونزلات البرد والأنفلونزا وفي الكبار لعلاج نزلات البرد وعلاج آلام الدورة الشهرية والأرق والمعدة العصبية وأيضا يستخدم لعلاج زيادة نشاط الغدة الدرقية وفيروس الهربز وعسر الهضم كما يستخدم مسحوق أوراق الليمون في علاج الجروح ولدغ الحشرات وزيت ميليسا (Melissa oil) المستخرج من الليمون يستخدم في علاج الاكتئاب.
    نبات الأذريون (Marrgold)
    أو نبات القطيفة ويستخدم في علاج آلام الأذن ويخفض الحمى وهو ممتاز للقلب والدورة الدموية كما يساعد في علاج الجروح والكدمات.


    نبات السمسق (Marjoram)
    نبات عطري مفيد في علاج الربو الشعبي والكحة ومقوي للمعدة والأمعاء ويزيل الصداع.
    النيم (Neem)
    يسمى في الهند صيدلية القرية ويستخدم منذ حوالي 4000 سنة وكل أجزاء هذا النبات يستخدم طبيا ويستخدم النيم لعلاج مجموعة كبيرة من الأمراض مثل علاج الجروح والحروق والتواء المفاصل والكدمات وألم الاذن والصداع والحمى وألم الحلق والتسمم الغذائي ونزلات البرد والزكام كما يستخدم في علاج الالتهاب الكبدي وحمى الغدد الليمفاوية (mononucleosis) والعدوى الفطرية والأمراض التناسلية والأمراض الجلدية وأمراض القلب وأمراض الدم ومشاكل الكلى وأمراض الجهاز الهضمي وعلاج القرحة المعدية وعلاج الأسنان وأيضا يستخدم في علاج الاعصاب والملاريا وعلاج الاجهاد وتم دراسة تأثيره على مرض الايدز والسرطان والسكر والحساسية وتنظيم النسل في الرجال والنساء ولا يجب استعمال النيم في الأمراض المزمنة أكثر من أسبوع ثم يوقف استعماله أسبوع ثم يعود استعماله مرة أخرى وذلك تحت اشراف الطبيب، ان النيم مضاد للبكتريا ومضاد للفيروسات ومطهر ويقوي الجهاز المناعي للجسم ولايجب استعمالة للمرأة الحامل.
    القراص (Nettle)
    نبات شائك يلدغ ويستخدم في علاج الضغط العالي ومرض الملوك (Gout) والرماتيزم والاسهال ومرض الأسقربوط Scurvy ومشاكل الكبد والبروستاتا وأيضا يستخدم موضعيا ككمادات لعلاج ألم الأعصاب والتهاب المفاصل ويعالج فقر الدم لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد كما انه يستخدم في علاج الإرهاق ومشاكل الدورة الشهرية والأكزيما وتضخم البروستاتا وله تأثير فعال في علاج الحساسية ومقو أثناء الحمل ويستعمل كمنقوع لعلاج قشرة الرأس وتنشيط نمو الشعر.
    جوزة الطيب (Netmug)
    تستخدم الأحجام الصغيرة من جوزة الطيب (في حجم حبة الفاصوليا) يوميا لمدة 6 شهور لتخفيف مشاكل الجهاز العصبي ومشاكل القلب وضعف الدورة الدموية ويمكن ان يؤخذ مضافا الى اللبن أو الحلوى أو الفواكه وهو يساعد على الهضم ويعالج الغثيان لكن الجرعات الكبيرة منه قد تكون سامة ويمكن ان تسبب الاجهاض للمرأة الحامل.
    شجرة البلوط (Oak)
    تستخدم قشرة البلوط لعلاج الاسهال والدوسنتاريا والنزف كما تستخدم موضعيا بعد غلي القشرة أو الأوراق ككمادات للكدمات وتورم الأنسجة التى تنزف والدوالي.
    الزيتون (OLIVE)
    بسم الله الرحمن الرحيم {وّالتٌَينٌ وّالزَّيًتٍونٌ (1) وّطٍورٌ سٌينٌينّ (2) وّهّذّا الًبّلّدٌ الأّمٌينٌ} صدق الله العظيم. إنها شجرة مباركة تسمى رمز السلام والشفاء ان فوائد الزيتون الطبية ثابتة منذ قدماء المصريين وكانوا يعتبرون اغصانه رمزاً للقوة الأبدية وقد اكتشف ان زيت الزيتون استخدم في تحنيط قادتهم وكان الاغريق القدماء يستخدمون تاجا منسوجا من أغصان الزيتون، والزيتون يزرع بواسطة الانسان منذ أكثر من6000 سنة أما استخداماته فكثيرة سواء زيت الزيتون أو أوراق شجرة الزيتون أو قشر الشجرة.
    أوراق شجرة الزيتون
    استخدمت أوراق شجرة الزيتون منذ عهد الأغريق القدماء في علاج الجروح وهذه الأوراق أيضا مدرة للبول مما يساعد في علاج مرض الملوك واثبتت الأبحاث إن أوراق الزتيون تخفض السكر في الدم وأيضا تخفض ضغط الدم وللأوراق تأثير مضاد للميكروبات والفطريات والفيروسات وأثبتت خلاصة أوراق الزيتون ان لها تأثيرا فعالا في منع واثباط فيروس نقص المناعة
    HIV وفيروس الهيربز وجميع فيروسات الزكام ويمكن استخدامها في
    الأمراض المزمنة لكن يجب استخدامها تحت اشراف الطبيب خاصة في أمراض نقص المناعة ولايجب ان تسخدمها الحامل أو المرضع ولقد اسخدمت أوراق الزيتون لقرون في علاج الجروح والبواسير ولتطهير الكبد وارتفاع درجة الحرارة وكمطهر عام ومن الاستعمالات الجديدة لخلاصة أوراق الزيتون علاج الاجهاد المزمن والام العضلات والكحة والملاريا ومشاكل البروستات أوالطفيليات والصدفية ويمكن استعمالها أيضا في علاج تسمم البوتيوليزم (Botulism) والتهاب أنسجة المخ (Encephalitis) والالتهاب الكبدي والالتهاب الرئوي والتهاب المثانة كما تستخدم لعلاج القدم الرياضي والسنط ولوحظ ان استعمال خلاصة أوراق الزيتون تسبب اعراضا كأعراض نزلة البرد بعد الجرعة الأولى لكن هذه الأعراض تزول بعد بعض الوقت ان مادة اوليوروبين (Oleuropein) وهي مادة نشطة من مكونات ورق الزيتون اثبتت التجارب المعملية انها مضاد قوى للأ****دة Antioxidant وهذا يساعد في علاج تصلب الشرايين وتساعد الأنسجة المضارة على استعمال فيتامين 5 (E) ان الزيتون يوجد به على الأقل ثلاثة عناصر خلاف اوليوروبين مضادة وهي هيدروكسي تيروزول (hydroxytyrosol) حمض فانيليك (Vanillic acid) فيرباسكوزيد (Verbascoside) وقد تمت اختبارات لبيان فعالية خلاصة ورق الزيتون وزيت الزيتون في علاج مرض الروماتويد وفي أوربا تمت اختبارات معملية عديدة ودراسة حالات وعلاجها بخلاصة أوراق الزيتون واعطت نتائج مشجعة.
    قشر شجرة الزيتون
    أما قشر شجرة الزيتون فيستخدم كمنقوع لعلاج الجروح منذ قرون طويلة.
    زيت الزيتون يستخدم في إيجاد توازن للدهون بالدم كما انه يحمي الجهاز الهضمي ويلطف
    الجلد ويحتوى على احماض امينية ضرورية للجسم ان زيت الزيتون يجعل القلب والشرايين مرنة وصحيحة لأن الاستعمال المنتظم لزيت الزيتون يمنع ترسب الكوليستيرول كما يقلل نسبة الكوليستيرول منخفض الكثافة (LDL) والضار بالجسم ويستخدم زيت الزيتون منذ ميلاد المسيح لجعل الجلد رطبا ولينا وإذا دلك زيت الزيتون على اكزيما الجلد وقشرة الشعر (Dandruff) فإنه يقلل الحكة ويساعد على الشفاء ويمكن حفظ زيت الزيتون في مكان بارد مظلم جاف لمدة 6 شهور بعد فتحه أو في الثلاجة لمدة سنة.



  2. 01-Oct-2008 03:48 PM

    رد: العلاج بالأعشاب لجميع الامراض

    الامــ ي ــر الــ ع ــادل...


    يعطيك العافيه ..



    شـــاكرهـ لكـ...

    تقبل مروري...



    تحيتي...

  3. 04-Apr-2011 04:41 PM

    رد: العلاج بالأعشاب لجميع الامراض

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  4. 29-Apr-2012 06:12 AM

    رد: العلاج بالأعشاب لجميع الامراض

    يقول الله تعالى: (وَالَّذِينَ لا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَاماً). (الفرقان: 72).

  5. 29-Apr-2012 10:17 AM

    رد: العلاج بالأعشاب لجميع الامراض

    بارك الله فيكي موضوعك قيم جدا

  6. 29-Apr-2012 11:08 PM

    رد: العلاج بالأعشاب لجميع الامراض

    بارك الله فيك على نصائحك المفيدة والقيمة

  7. 23-May-2012 10:04 PM

    رد: العلاج بالأعشاب لجميع الامراض

    اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك


 

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •