اختاري الأريكة بمواصفات عالية الجودة اليك الالبوم 40e7cbfdea.jpg

الأريكة في المنزل تعطي إحساسا بالدفء والشياكة ، ولكن عند اختيارها يجب أن تحرص حواء أن تكون ذات مواصفات معينة وعالية الجودة ، حتى لا تكون مصدر لبعض الآلام بدلاً من أن تكون وسيلة للراحة ،

وخاصة إذا كانت في غرفة المعيشة .


اختاري الأريكة بمواصفات عالية الجودة اليك الالبوم 3bff30cb15.jpg



ومع الاستخدام الثقيل تبدأ الأريكة بالتحلل وتباين طبقات الهيكل الداخلي بتمزق أجزاء أقمشة التنجيد الخارجية ، ويؤكد الخبراء أن الأريكة الأمريكية هي الأفضل من حيث تحقيق وظيفة الراحة والمتانة في الصناعة والقوة في التحمل ، لذلك يفضل اختيارها في الغرف العائلية أو الغرف غير الرسمية التي يقضى فيها أكثر أوقات الراحة.
وأنه يجب تمييز الجودة العالية والمواصفات الأساسية لنجاح الأريكة يفترض معرفة المكونات الموجودة تحت أقمشة التنجيد ، وإليكِ تصنيف لمحتويات الأريكة بالتفصيل من خلال أخذ مواصفات التي تتوافر في معظم الكنب الأمريكي ذات مواصفات العالية:
* هيكل الأريكة ويكون من الخشب الصلب الجاف الذي يفضل معالجته حراريا. وكلما كان الخشب خالياً من العقد أو الشروخ كان أقوى وأمتن في الاستخدام .
* الزنبرك "سبر ينق"، ويأتي مثبتا تحت أغطية رابطة على خشب المقعد، ويتم تغطيته بقماش* وذلك لإعطاء الليونة والراحة العالية ، ويعتبر أول من استخدم الزنبرك في الكراسي هولويس الخامس عشر من عصر النهضة الأوربية* وذلك لحرصه على إضفاء الراحة المتناهية بمستوى عال من الفخامة.
* الفوم : وهو أنواع، يختلف باختلاف قوة الضغط ومدى المحافظة على شكله مع كثرة الاستخدام، ومهمته إعطاء الملمس الناعم ، وفي المواصفات العالية جدا يستخدم بدلا منه "شعر الخيل والصوف أو الألياف الطبيعية"
* الباد : وهو طبقة من الألياف المضغوطة تغطى بقماش، ويستخدم الباد في مراتب الأسِرَّة وكعزل للسيارات، والواضح في الصورة باللون الرمادي.
* الميلتون : ويتم تغطية مقعد وظهر الأريكة فيه لإعطاء الملمس النهائي الناعم قبل قماش التنجيد.
* أقمشة التنجيد : ويفترض استخدام أقمشة تنجيد تتحمل ضغط الاستعمال، ومعالج لمقاومة الاتساخ ، ويعتبر قماش التنجيد المظهر الخارجي والنهائي للأريكة حيث يحدد نوع التصميم ويعكس أجواء المكان المرغوبة فيه.


اختاري الأريكة بمواصفات عالية الجودة اليك الالبوم 2d3a0089df.jpg

ومن الممكن اختبار الأريكة قبل شرائها بتجربة الجلوس عليها ، والتأكد من نوع الأقمشة أو الخشب المستخدم بها سواء منجدة أم كلاسيكية ، ودون الحاجة إلى أخذ صورة مقطعية لها. نجد أن خبراء الديكور ابتكروا بعض الطرق للوصول إلى أفضل شكل للكنب و أكبر استغلال لأقل المساحات حجماً مع الاحتفاظ بالأناقة و من تلك الابتكارات تزيين ما خلف الصوفة و الأريكة .

في كثير من الأحيان تمثل الصوفة وحدة أثاث مستقلة داخل محيط متسع و كبير ، و تستغل حيز بسيط داخل هذا المحيط يجعل في اغلب الأوقات خلفيتها للبهو المتسع غير مستحبة الظهور و غير أنيقة، لذا نحاول استغلال تلك المنطقة الميتة "كما يسميها الكثيرين" بوضع ديكور يشغل حيز الظهر بالكامل لتظهر الخلفية بشكل أنيق ومميز .

و يتنوع ديكور هذه المنطقة يتشكل بحسب الديكور العام المحيط به، فنجد مثلا استخدام الطاولات المستطيلة الشكل كخلفية أنيقه يوضع فوقها، مجموعة من الإكسسوارات النحاسية ، أيضاً من الممكن إضافة بوف أسفل الأريكة توفيرا لمكان إضافي للجلوس .
أما في حالة تجديد الأريكة وتودين تغيير لونها فكل ما تحتاجين إليه هو ميزانية بسيطة لتنجيدها من جديد ، ويمكن تنفيذ ذلك باستخدام البطاطين والوسائد والأوشحة إضفاء مظهر جديد على أي أريكة بسرعة وبتكلفة زهيدة.

وعن تجديد الأريكة تذكر "آن يونج" من شركة "فورم آند فولجن" للديكور المعنية بتقديم نصائح بشأن الموضة قائلة "خذ بطانية كبيرة واربطها بأركان الأريكة وستحصل بالفعل على شيء جديد لتجلس عليه .. حلا بسيطاً كهذا دائماً ما يبدو مرتجلاً ، وأفادت بأن الموضة الرائجة في الوقت الحالي هي استخدام أنسجة مربعة النقش من الفرو لإضفاء منظر دمية الدب".و
أنه من بين الطرق المعروفة أيضاً أسلوب الزخرفة من خلال استخدام ملحقات "إكسسوارات" مثل الأوشحة والوسائد الكبيرة المزخرفة .

وتشير يونج إلى إن "تزيين أريكة باستخدام الوسائد يعد أسهل طريقة لإضفاء مظهر أكثر جاذبية على قطع الأثاث الخاصة بك" وتنصح سوزان بيسنر شنيدر مصممة الديكور من هامبورج بالجمع ما بين النقوش أو الرسوم الخاصة بالزهور مع تلك الخاصة بالطباعة على الوسائد لكنها توصي أيضاً بإتباع بعض القواعد لتجنب تعارض الأساليب أو الأشكال غير الملائمة.
وهناك بديل وهو استخدام أكياس من القماش التي يمكن تغييرها ، وتقول المصممة كاتارينا سيملنج من أولدنبرج بشمال ألمانيا: "يمكن شراؤها مصنوعة أو تكليف خياط بإعدادها" كما أن هناك ميزتين لأكياس الأريكة يستفيد منها أصحابها وهي أنه يسهل تغييرها واستبدالها.
ولكن قبل أن تبدأ في اختيار الألوان والنقوش يجب أن تفكر للحظات في نوع النسيج الذي صنعت منه الأريكة ،ولا تنسي إذا كان لديكِ أطفال صغار عليكِ أن تقومي بوضع المفروشات الأنيقة حفاظاً على الأريكة من التلف أو البقع
ولأن الديكور يخضع دائما للابتكار نجد أن هناك كنب لم يسلم من جنون التصميمات غير المتوقعة ، ولكن فى الوقت نفسه قد يرجع الأمر إلى ذوق واختيار ربة المنزل ، وإليك بعض أشكال الكنب الغريبة :


اختاري الأريكة بمواصفات عالية الجودة اليك الالبوم 1fdd5e5d58.jpg




اختاري الأريكة بمواصفات عالية الجودة اليك الالبوم f006c45c88.jpg


اختاري الأريكة بمواصفات عالية الجودة اليك الالبوم 9821873fdf.jpg


اختاري الأريكة بمواصفات عالية الجودة اليك الالبوم d20556bc19.jpg


اختاري الأريكة بمواصفات عالية الجودة اليك الالبوم fdc9ec15b6.jpg



اختاري الأريكة بمواصفات عالية الجودة اليك الالبوم 26c815ca0c.jpg


اختاري الأريكة بمواصفات عالية الجودة اليك الالبوم 122afbee8c.jpg



اختاري الأريكة بمواصفات عالية الجودة اليك الالبوم bf7286296c.jpg


اختاري الأريكة بمواصفات عالية الجودة اليك الالبوم 1fbb47fafc.jpg


اختاري الأريكة بمواصفات عالية الجودة اليك الالبوم 3dd06c7917.jpg



اختاري الأريكة بمواصفات عالية الجودة اليك الالبوم dff7165a07.jpg


اختاري الأريكة بمواصفات عالية الجودة اليك الالبوم 037436df96.jpg


اختاري الأريكة بمواصفات عالية الجودة اليك الالبوم e230991d73.jpg


اختاري الأريكة بمواصفات عالية الجودة اليك الالبوم aec352f79b.jpg


اختاري الأريكة بمواصفات عالية الجودة اليك الالبوم 23398c1757.jpg


اختاري الأريكة بمواصفات عالية الجودة اليك الالبوم 6777ea7d74.jpg


اختاري الأريكة بمواصفات عالية الجودة اليك الالبوم f6e5c95646.jpg