أهلاً بكم في منتديات الوليد ..

ولأننا نقدم دوماً في الـ منتديات لكِ كل ما هو جديد ..

وضمن قسم الرجيم يوجد قسم فرعي خاص ضمن اقسام رجيم الوليد ..
ونقدم لكم فيه اكلات رجيم و وصفات رجيم تساعد كل من يريد عمل رجيم سريع و رجيم صحي . ونتمنى ان تفيدكم اكلات ريجيم وتصلوا لما تحبون وأن تنال على اعجابكم ...


زورونا تلقوا كُل جديد .

فوائد النخالة علاج النخالة وصفات النخالة خلطات النخالة للريجيم



أولاً: ما فائدة النخالة بالنسبة للجسم؟ ثانياً.. ما كيفية استخدام النخالة للإنسان في اليوم والليلة وما هي الكمية التي تؤخذ منها؟ ثالثاً: هل تؤخذ النخالة مجردة أم تخلط مع الخبز ونحوه، أو السلطة وأيهما أكثر فائدة؟ رابعاً: أيهما أكثر فائدة أكلها مطحونة ناعمة أو خشنة كما هي؟

أشكرك يأستاذ «ماجد» على سؤالك وأحب ان أوضح لك ان «النخالة» وهي الجزء الصغير في حبة القمح وهي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية والعديد من المعادن والفيتامينات وهي تساهم في إعطاء الجسم الألياف التي ينصح بأن تكون ضمن الغذاء اليومي حيث أنها تساهم في امتصاص الماء وخصوصاً في القولون «الأمعاء الغليظة» حيث ان النخالة لا يتم هضها في الجهاز الهضمي لذلك تصل إلى الأمعاء الغليظة فتقوم بامتصاص الماء فيها كما تعمل الاسفنجة التي تمتص الماء فيها هذا المياه تساهم في جعل البراز طري سهل الخروج فلا يؤدي إلى حدوث الألم ومشاكل في منطقة المستقيم مما يحد من أضرار البواسير أما طريقة استخدام النخالة فيمكن ان تذاب في كأس ماء ويتم شربها قبل الأكل ويمكن ان تذاب في العصير أما الكمية فيمكن استخدام ملعقتين كبير تين خلال اليوم.

ويمكن إضافة النخالة مع السلطة أو يمكن استخدام خبز النخالة فليس في ذلك بأس.

ويمكن ان تستخدم خشنة أو يمكن تنعيمها بالطحين وليس في ذلك أي مشاكل حاول ان تستخدمها بالطريقة التي تناسبك كما ان هناك مصادر أخرى للألياف مثل الخضروات وخصوصاً الورقيات يمكنك الحصول على الألياف منها كما ان الجزر مصدر جيد للألياف الغذائية.