ديكور ستائر,ستائر,ستائر 2012,ستائر سيدار,غرف نوم,ديكور مطابخ,ديكور مطابخ 2012,ديكور جبس,ديكور جبس 2012,ديكور غرف نوم,مطابخ,مطابخ 2012,ديكور البيت,ديكور المنزل,دهانات,ديكورات جبس,ديكورات غرف نوم,ديكورات منزلية,ديكورات محلات,ديكورات مطابخ,صور ديكورات,ديكورات منازل 2012,ديكورات 2012,ديكور منازل 2012,ديكورات شقق,ديكورات حمامات,ديكورات داخلية,تصاميم غرف نوم,ديكورات غرف نوم بنات,ديكورات غرف نوم اطفال,غرف نوم بنات,غرف نوم اطفال,غرف نوم بنات 2012,ديكورات منازل جبس,ديكورات اسقف جبسيه,ديكورات جبس 2012


أهلاً وسهلاً بكم في منتديات الوليد
حيث كل جديد ..,,

لمتابعي الجديد في عالم الديكور بمختلف جوانبها .. خصصنا في الـ منتدى
قسم خاص بـ ديكورات منازل .. ويشمل ديكور منازل .. اثاث .. ديكورات غرف نوم .. ديكورات جبس .. ديكورات مطابخ .. الوان حوائط .. الوان دهانات .. دهانات 2012 .. وغيرها من صور ديكور جديدة 2012, ديكورات جديدة 2012

زورونا تجدوا كل جديد ..,,


25 نصيحة لديكور غرفة الطعام - نصائح لغرف الطعام - نصائح ديكور الغرف






نصيحة لديكور غرفة الطعام نصائح لغرف الطعام نصائح ديكور الغرف








تبدو غرفة الطعام مركزية في المنزل، فهي تعبّر عن أذواق مالكيه، وتشكّل مساحة مخصّصة لاستقبال الضيوف لمشاركة وجبة في فترات النهار المختلفة، ما يستوجب إيلاءها عنايةً لناحيتي الديكور والأثاث.



مي الحكيم من «أي دي ديزاين» تقدّم 25 نصيحة خاصّة بأثاث وديكور غرفة الطعام:

1  - إذا كانت غرفة الطعام مفتوحة على غرفة المعيشة، فلا بدّ أن تبدو كأنّها امتداد طبيعي لها لناحية طرازها والخامات المستخدمة في أثاثها. وتعتبر الألوان المحايدة كمندرجات البيج والبني والرمادي الأفضل، في هذا المجال.

2  - في الطراز «المودرن»، يمكنك شراء المائدة التي تعجبك، فالكراسي بشكل منفصل. ويحبّذ استخدام نوعين أو لونين من الكراسي، ما يضفي لمسة حديثة على طلّتها!


3 - ينبغي اختيار أثاث مناسب للمساحة المتوافرة، على أن تؤخذ الفراغات الواجب توافرها بعين الاعتبار، ما يسمح بالحركة ولا يزعج الجالسين. ويجدر بك في هذا الإطار، أن تدعي 70 سنتيمتراً على الأقل خلف كل كرسي، و60 سنتيمتراً بين الكراسي إذا كانت بلا جوانب، على أن تحدّد المسافة بين كل كرسي وآخر بـ 15 سنتيمتراً عند وجود جوانب لها.

4 - يمكنك إضفاء أجواء مرحة على هذه الغرفة عبر استخدام كرسي بدون ذراعين أو مقعد مرتفع، خصوصاً إذا ما كانت مفتوحة على غرف أخرى.

5 - احرصي على أن تكون الكراسي مريحة، وإن كانت تتضمّن مقاعد مشغولة من القماش، فعليك اختيار تلك التي تلائم الأثاث والديكور العام.




6  - تختلف أشكال موائد الطعام، فمنها المستدير والمستطيل والبيضوي والمربع. ويناسب الشكل البيضوي أو المستدير المساحة الصغيرة أكثر من المستطيل الذي يمكن أن يعوق الحركة. ولمعرفة سعة المائدة لعدد الأفراد، عليك بقياس جوانب المائدة وأطرافها أو قياس محيط المائدة بالسنتيمترات، ثم قسمة الرقم على 60، أمّا الناتج فيكون متوسط المساحة التي يحتاجها كل فرد أثناء جلوسه إليها.

7 - يمكنك استخدام طاولات الطعام التي يمكن ضمّها وفتحها في الغرف الصغيرة، كما المقاعد التي تنثني ويتم وضعها داخل دولاب واللجوء إليها في الأوقات التي تتطلّب إضافتها.

8 - تصنع طاولات الطعام من الخشب أو الزجاج أو المعدن. .. ولعلّ الهام عند اختيارها يتعلّق بمتانتها وعمليتها، بحيث تتحمّل الأغراض التي ستوضع فوقها.

9 - تجنّبي استخدام طاولات الطعام حادة الزوايا، فهي تشكّل خطورة على الصغار والكبار، وكذلك الطاولات ذات الواجهات الزجاجية غير محكمة التثبيت.




10  - طاولات الطعام المصنوعة من الخشب الطبيعي والمغطاة بقشرة خشبية من «الفينيل» تكون حساسة للغاية، لذا تجنّبي وضعها في مكان يتعرّض لأشعة الشمس بشكل مباشر، وإذا انسكبت عليها أية سوائل فيجب أن تنظّفي سطحها بسرعة كي لا يتضرّر.

11 - لتوفير الراحة اللازمة عند الجلوس لتناول الطعام، يجب أن يكون ارتفاع الطاولة 80 سنتيمتراً كحدّ وسطي، ليناسب الجالسين.

12  - لإضفاء جمالية على غرفة طعامك العصرية، الجئي إلى الألوان الدافئة كمندرجات الأحمر والبرتقالي والأصفر، علماً أن هذه الألوان تساعد على تحفيز الشهية. واستخدمي اللون وظلّه كالذهبي مع الأصفر الكريمي، والبرتقالي مع الترابي، والأحمر القاني مع الوردي، إذ تشجع هذه الألوان على إطالة الجلوس إلى المائدة.

13 - تأكدي من إحاطتك الكاملة بطريقة تنظيف وصيانة أثاث الغرفة، لكي تحافظي عليه بحال جيدة قدر الإمكان.

14  - في غرف الطعام العصرية، ابتعدي عن استخدام المفارش المشغولة من الحرير المقصب و«الأورغنزا» المطرز كـ «اكسسوار»، إذ أنها تناسب الطراز الكلاسيكي أكثر، لكن يمكنك استقدام الشموع الملوّنة وباقات الزهر المنسّقة وأطباق الفاكهة.


15 - أضيفي المرايا والزجاج في غرفة الطعام لإنتاج المزيد من الأبعاد وإضفاء لمسة من التألّق والحيوية عليها.

16 - إذا استخدمت أصّة كقطعة «اكسسوار» رئيسة وسط المائدة، فراعي أن يكون حجمها متوافقاً وحجم هذه الأخيرة.

17  - يمكنك إضافة سجادة تحت طاولة الطعام لتحديد مساحتها وحدودها إذا كانت مفتوحة على أكثر من غرفة، شريطة أن تغطي السجادة المساحة التي تضمّ الطاولة والكراسي، تفادياً لسماع صوت زحزحة الكراسي المزعج!

18 - لدى استخدام وحدة إضاءة فوق مركز الطاولة، تأكّدي أن تكون بعيدة متراً على الأقل عن سطحها.

19 - تجنّبي استخدام الأزرق والأخضر في غرفة الطعام وأدوات المائدة، فهما يكبحان الشهية للطعام.




20 - تتطلّب كراسي غرفة الطعام المصنوعة من الجلد عناية خاصة: تفادي تعريضها للضوء المباشر أو لأشعة الشمس لفترة طويلة.

21 - لا تضعي «الاكسسوارات» الحادة مباشرة على سطح طاولة الطعام، فقد يؤدّي ذلك إلى حدوث خدش أو شرخ عند تحريكها للتنظيف.

22  - أضيفي في المساحة الفسيحة، قطعة أثاث أخرى كطاولة مستطيلة أو «كونسول» على الجدار الجانبي، وذلك لوضع أدوات السفرة التي تحتاجين إليها في أثناء تناول الطعام، على أن يكون بنفس لون الخشب، مع «اكسسوار» لتزيين سطحها وديكورات مميّزة للجدار، ما يجعل من هذه القطعة الإضافية مركزاً ثانياً لجمال الغرفة بعد طاولة الطعام.

23 - يمكن أن يمتدّ التنسيق في غرفة الطعام ليشمل أدوات المائدة، حتى لا تخرج عن باقة ألوان الغرفة المعتمدة بل تكسبها أناقة وفخامة.




24  - إذا رغبت في تجنّب الإضاءة المباشرة فوق طاولة الطعام، أضيفي لمسات خفيفة للإضاءة كتلك الموجودة داخل الخزائن الزجاجية المخصّصة لأدوات السفرة، أو المخفية خلف حوض نبات كبير في أحد أركان الغرفة أو داخل تجاويف ديكورات الجصّ.

25 - يمكن الاستفادة من طاولة الخدمة النقالة بجعلها قطعة من قطع الديكور، وذلك عبر وضعها في ركن أو زاوية هذه الغرفة، مع تزيينها ببعض «الاكسسوارات» التي تتناسب والديكور السائد فيها.

يناسب الشكل البيضوي أو المستدير للطاولة المساحة الصغيرة أكثر من المستطيل الذي يمكن أن يعوق الحركة

دعي 70 سنتيمتراً على الأقل خلف كل كرسي

احرصي على أن تكون كراسي غرفة الطعام مريحة