أهلاً بكم في منتديات الوليد ..


ولأننا نقدم دوماً في الـ منتديات لكِ كل ما هو جديد ..

وضمن قسم الرجيم يوجد قسم فرعي خاص ضمن اقسام رجيم الوليد ..
ونقدم لكم فيه اكلات رجيم و وصفات رجيم تساعد كل من يريد عمل رجيم سريع و رجيم صحي .
ونتمنى ان تفيدكم اكلات ريجيم وتصلوا لما تحبون وأن تنال على اعجابكم ...


زورونا تلقوا كُل جديد .


ولادة جديدة لهرمون يقلل الشهية

Share on facebook 0



ماهي الاشياء التي تقلل الشهية ,ولادة جديدة لهرمون يقلل الشهية
في السنوات الأخيرة الماضية ازدادت الأبحاث التي تهدف إيجاد الحل الأنسب لمشكلات البدانة, التي أصبحت اليوم تجتاح العالم وبشكل كبير.
وبسبب كثرة الإخفاقات في هذا المجال, وعدم الوصول إلى أية نتائج مرضية, تراجع الطب في ميدان هذه الأبحاث؛ هذا وعدد الأشخاص الذين يعانون من البدانة المفرطة في تزايد مستمر.


ولكن تضاعفت الآمال باكتشاف علاجات جديدة للقضاء على البدانة, بعد اكتشاف هرمون " أوبستاتين " , الذي جرى اختباره معملياً على الفئران حتى الآن.
وهذا الهرمون شقيق لهرمون يضاعف الشهية, وهو الأمر الذي دفع بالعلماء الإطلاق على الاثنين اسم هرموني الجوع المتنافسين, فكلاهما يلعبان دوراً أساسياً في تنظيم الشهية, ولكن أحدهما خافض للشهية والآخر محرض على الإفراط في تناول الطعام.
فعند حقن فئران التجارب بهرمون أوبستاتين الاصطناعي تراجعت رغبتهم في تناول الطعام بنسبة 50% , وأدى الهرمون أيضاً إلى كبح حركة هضم الطعام في الأمعاء وإبطاء حركتها من المعدة إلى الأمعاء.
وأوضحت الأبحاث بوجود عدة مسالك تقوم بتنظيم وزن الجسم, واكتشاف هذا الهرمون هو إنجاز كبير, ويمثل مسلكاً جديداً بالكامل.
ولكن حتى الآن لم يخرج الهرمون من دائرة البحث والاكتشاف, أو التجريب على الفئران, ولم يتم البحث في أعراضه الجانبية التي قد تسبب بالإصابة بمرض معين, أو قد يكون تأثير الهرمون على الشهية يؤدي إلى تبديد الطاقة, أو حدوث أنواع مختلفة من الخلل في الجسم.
لهذا فإن إنتاج العقار الطبي في الأمد القريب لا يزال أمراً مبكراً, ولكن الوصول إلى هذه المرحلة من الأبحاث أمراً يدعو للتفاؤل لاكتشاف علاجاً للبدانة.