1. #1

    05 قال الله (شتمني ابن آدم ولم يكن له أن يفعل)



    العجوز ذي اللحية البيضاء والثياب الحمراء.
    ماذا يعني أن نرى دميته في أسواقنا نشتريها لأطفالنا؟
    ماذا يعني أن تجد شبعانَ متكئاً على أريكته يقول لا تصنعوا قبة من دمية.
    ماذا يعني أن تجد شبعانَ متكئاً على أريكته يقول لا تجعلوا من اللعب والخوض واللهو عقيدة وكفرا؟
    صحيح أن اتخاذ الدمية الحمراء والشجرة الخضراء لا يزيد على الخوض واللهو واللعب. ولكن تأمل أن الله تبارك وتعالى عده كذلك خوضا ولعبا ( قُلْ إِن كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ {} سُبْحَانَ رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبِّ الْعَرْشِ عَمَّا يَصِفُونَ {} فَذَرْهُمْ يَخُوضُوا وَيَلْعَبُوا حَتَّى يُلَاقُوا يَوْمَهُمُ الَّذِي يُوعَدُونَ)
    كيف يميل مسلم إلى متابعة النصارى في إحياء سنة راهب يجعل من نسبة الولد لله عيدا ولعبا وفرحا؟ كيف يتهاون موحد في مشاركة أولئك الذين توعد الله بقتالهم (وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِؤُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ)
    كيف تكون المجاملة في قول تكاد السماوات يتفطرن منه وتنشق الأرض وتخر الجبال هدا؟
    على كل متشدق بالمرونة والتعايش أن يستعد للوقوف بين يدي الله تبارك وتعالى.
    عليه أن يستعد لخطاب لو أنزل على جبال الأرض ما احتملته (لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم. قل فمن يملك من الله شيئا إن أراد أن يهلك المسيح ابن مريم وأمه ومن في الأرض جميعا)
    هل سيحافظ المتشدق على رزانته واعتداله وتحضره إذا شتمه أحد النصارى وعيره بأمه.


    إذا نسي المتشدق عند شتم النصارى لأمه ما أوصانا به من رزانة فليتدبر قول نبيه محمد r (يقول الله تبارك وتعالى كذبني ابن آدم ولم يكن له ذلك. وشتمني ولم يكن له ذلك. فأما تكذبيه إياي فزعمه أني لا أقدر أن أعيده كما كان. وأما شتمه إياي فقوله لي ولد. فسبحاني أن أتخذ صاحبة أو ولدا) سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يَقُولُونَ عُلُوًّا كَبِيرًا. (سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يَصِفُونَ بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ أَنَّى يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُن لَّهُ صَاحِبَةٌ)
    (كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ) وأي منكر أعظم من إحياء ذكرى ذلك الراهب الذي ينسب لله الولد. أي منكر أعظم من أن يبيع موحد لموحد دمية ذلك الراهب؟
    أي منكر أعظم من اتخاذ الموحد من صورة الراهب وتمثاله زينة ومظهرا من مظاهر الفرح والسرور؟
    45 فائدة من كتاب " تكرار الفاتحة : القوة الكامنة " د. إبراهيم الدويّش

    ١. سورة الفاتحة : اشتملت على التعريف بالمعبود بثلاثة أسماء مرجع الأسماء الحسنى والصفات العليا ومدارها عليها (الله، الرب، الرحمن ) ابن القيم ٢. في الفاتحة وسيلتان عظيمتان لا يكاد يرد معهما الدعاء: توسل بالحمد والثناء على الله توسل لله بعبوديته ٣. بسم الله: استعانتك بحول الله وقوته في إنجاز أي عمل ، متبرئا من حولك وقوتك فتذكر هذا المعنى فهو وقود ودافع لكل خطوة في حياتك ٤. بسم الله حتى تجد أثر الفاتحة من بدايتها وبدقائق حياتك عظِّم ربك وأنت تقول ( بسم الله) ليصغر كل شيء في دنياك ٥. بسم الله نحفظ... إقرأ المزيد

    فلسطين أرض المعركة

    جُهّز الجيش المصري المسلم، وأعد إعدادًا عظيمًا، وجاء وقت إعداد الخطة، ووضع الخريطة لتحرك الجيش. واجتمع قطز مع المجلس العسكري لبحث أفضل طريقة لحرب التتار، وليبحثوا توفير أفضل ظروف لتحقيق الانتصار. وقام قطز بإلقاء بيانه الذي يوضح فيه رأيه في الخطة العسكرية.. وبمجرد أن ألقى برأيه، قام المجلس ولم يقعد! لقد أحدث رأي قطز دويًا هائلًا في المجلس العسكري! حتمية الجهاد.. في فلسطين: لقد أراد قطز أن يخرج بجيشه لمقابلة جيش التتار.... في فلسطين! قرر ألا ينتظر في مصر حتى يأتي التتار إليه، بل يذهب... إقرأ المزيد

    قطز وإنهاء الأزمة الاقتصادية

    بعد قتل رُسل هولاكو، وبعد قرار الجهاد الصعب.. بدأ قطز في التجهيز السريع للجيش، فقد اقتربت جدًّا لحظة المواجهة. لكن واجهت قطز مشكلة أخرى ضخمة لا تقل عن المشكلات التي قابلها قبل ذلك.. ولاحِظوا أن قطز قد تولّى عرش مصر في الرابع والعشرين من ذي القعدة سنة 657 هجرية، وجاءته رسالة هولاكو قبل أن يغادر هولاكو أرض الشام عائدًا إلى منغوليا بعد وفاة زعيم التتار منكوخان، وهولاكو غادر الشام بعد سقوط حلب بقليل، وقبل فتح دمشق، وحلب سقطت في صفر (658هـ=1260م)، ودمشق سقطت في ربيع الأول سنة 658 هجرية.. أي بعد... إقرأ المزيد



    التعديل الأخير تم بواسطة الجوى ; 13-Dec-2008 الساعة 09:31 PM

  2. #2

    رد: قال الله (شتمني ابن آدم ولم يكن له أن يفعل)

    .. صهيب ..

    ماتقصر اخوي

    بس اي روابط تمنع ^^

    يعطيك العافيه

    ..؟؟..؟؟..

  3. #3

    رد: قال الله (شتمني ابن آدم ولم يكن له أن يفعل)

    .. صهيب ..

    جزاك الله خير

    وكتب لك الاجر

    وليد .

    والحط عاجبني
    جوي

المواضيع المتشابهه

  1. ماذا يفعل الحب بنا
    بواسطة محمد سعيد الحبوبي في المنتدى القسم العام
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 26-Nov-2013, 09:43 PM
  2. ماذا يفعل الصقر عندما يصل للأربعين سنه .. سبحان الله
    بواسطة أميرة الزهور في المنتدى القسم العام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 22-Sep-2012, 01:42 PM
  3. ماذا يفعل كل شخص .............
    بواسطة sleep angel في المنتدى قسم التسلية
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 20-Apr-2009, 05:14 PM
  4. ماذا يفعل هذا الرجل
    بواسطة البرنس احمد في المنتدى عالم أزياء وموضة الرجال
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 29-Oct-2008, 12:21 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تسجيل الدخول

تسجيل الدخول
// -->