صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرة

خير طريقة لعلاج حساسية الأنف ..!!

خير طريقة لعلاج حساسية الأنف ..!!

  1. #1

    خير طريقة لعلاج حساسية الأنف ..!!

    حساسية الأنف هي عبارة عن مجموعة من الأعراض، ومعظمها في الأنف والعينين، والتي تحدث عند التنفس في شيء لديك حساسية من مثل الغبار، ووبر، أو حبوب اللقاح .
    يركز هذا المقال على حساسية الأنف بسبب مشغلات الهواء الطلق، مثل حبوب اللقاح النباتية . ويسمى هذا النوع من حساسية الأنف عادة حمى القش .

    طريقة لعلاج حساسية الأنف ..!! 1165513.jpg

    أسباب، حدوث حساسية الأنف
    عندما يكون الشخص مصاب بحساسية الأنف فإنه عندما يتنفس في اماكن حساسة مثل غبار الطلع أو الغبار، الجسم يفرز مواد كيماوية، بما في ذلك الهستامين . ولهذا السبب تظهر أعراض الحساسية مثل الحكة، وتورم، وإنتاج المخاط .
    حمى القش ينطوي على رد الفعل التحسسي لحبوب اللقاح . (يحدث رد فعل مماثل يعانون من حساسية من العفن، وبر الحيوانات، والغبار، والمواد المسببة للحساسية المستنشق مماثلة .)والطلع التي تسبب حمى القش تختلف من شخص لآخر ومن منطقة إلى أخرى، وهناك أمثلة من النباتات المسؤولة عادة عن حمى القش ما يلي:الأشجار (نفضي ودائمة الخضرة)
    الأعشاب
    الرجيد عشبة
    كمية من حبوب اللقاح في الهواء يمكن أن تلعب دورا في ما إذا كانت أعراض حمى القش تطوير . وبينما احوال الجو من حار، جاف، يوم عاصف هم أكثر عرضة لزيادة كميات من حبوب اللقاح في الهواء من بارد رطب أيام، الأمطار عندما يتم غسلها معظم حبوب اللقاح على الأرض .
    قد تترافق مع بعض الاضطرابات الحساسية . وتشمل هذه الأكزيما و الربو .الحساسية شائعة من جيناتك والبيئة قد تجعلك أكثر عرضة لأمراض الحساسية .أم اذ كنت عرضة لتطور الحساسية غالبا ما تنتقل من خلال الأسر ، إذا كان كل من والديك لديهم حساسية، أنت من المحتمل أن تعاني من حساسية . فهناك فرصة أكبر إذا كان لوالديك الحساسية .التهاب الأنف التحسسي هو التهاب في الممرات الأنفية، وعادة ما يرتبط المائي إفرازات الأنف و حكة الأنف والعينين .

    وصف حساسية الانف
    التهاب الأنف التحسسي تعد واحدة من الأمراض الأكثر شيوعا في الولايات المتحدة تحدث أعراض في الأنف والعينين، وعادة ما تحدث بعد التعرض للغبار، الاتربة، أو بعض حبوب اللقاح الموسمي في الناس أن لديهم حساسية ل هذه المواد .ثلثي جميع المرضى يعانون من أعراض حساسية الأنف قبل سن ال 30، ولكن يمكن أن تحدث الإصابة في أي سن .
    حساسية الأنف لا يوجد لديه الميل الجنسي، على الرغم من أن الأولاد حتى سن 10 هي ضعف ما يحتمل أن يكون أعراض مثل الفتيات .
    هناك استعداد وراثي قوي لالتهاب الأنف التحسسي .، واخاصة إذا كاناحد الوالدين الذين لديهم تاريخ من حساسية الأنف لديها نحو فرصة 30 في المئة من إنتاج ذرية مع اضطراب، ويزيد من خطر إلى 50 في المئة إذا كان كلا الوالدين لديهم تاريخ من أمراض الحساسية .

    أسباب هناك العديد من المواد المسببة للحساسية الدائمة والموسمية التي تسبب حساسية الأنف .الغبار والصراصير والعفن ووبر

    حيوانات ، هي أمثلة على المواد المسببة للحساسية من العمر حولها .
    شجرة، العشب والسجاد الطلع هي المواد المسببة للحساسية في الهواء الطلق الموسمية في المقام الأول . الطلع الموسمية تعتمد على الرياح لتلاقح . النباتات التي تعتمد على التلقيح الحشرات، مثل غولدينرود والهندباء، لا تسبب عادة حساسية الأنف .عفن الجراثيم تنمو في البيئات الرطبة الدافئة، كما يحدث أعلى القالب التهم بوغ في أوائل الربيع، أواخر الصيف وأوائل الخريف، ولكن يمكن أن يقاس جراثيم العفن في منازلهم لمدة حولها .حساسية الحيوانات هي أيضا المستأرجات الداخلية الهامة . القط الرئيسية للحساسية ويفرز عن طريق الغدد الدهنية للجلد الحيوان . هذه والبروتينات خفيفة صغيرة قادرة على البقاء معلقة في الهواء لمدة تصل إلى ست ساعات ويمكن قياسها لعدة أشهر بعد إزالة القط من البيئة الداخلية .

    أعراض حساسية الانف
    وتشمل الأعراض المميزة المتكررة العطس ؛ سيلان الأنف؛ بالتنقيط بعد الأنف؛ احتقان الأنف ؛ حاكة (حكة) العينين والأذنين والأنف أو الحلق، وتعميم التعب .
    ويمكن أن تشمل الأعراض أيضا الصفير ، تمزق العين، التهاب الحلق ، وضعف الشم ، كما ان المزمن السعال قد تكون ثانوية بالنسبة لقطرات الأنف، ولكن لا ينبغي أن يكون مخطئا ل مرض الربو ، وتحدث الحساسية لصداع الجيوب الأنفية والأذن أيضا .

    تشخيص حساسية الانف
    بعد التاريخ الطبي، والطبيب لإجراء اختبار بدني ، ففي كثير من الأحيان، والأنف المخاطي (بطانة الأنف) هو شاحب أو بنفسجية بسبب الأوردة محتقن .
    البوليبات الأنفية يمكن أن تنظر إليها . ويمكن أن تشمل علامات كلاسيكية من حساسية الأنف وتورم في الأجفان، وحقن صلبة (بياض العينين قد تكون حمراء)، هالات الحساسية (مناطق مظلمة تحت الجفن السفلي يعتقد أن تنجم عن تجمع الدم الوريدي من)، والجلد الزائد في طيات الجفن السفلي .
    اختبار الجلد قد تؤكد تشخيص التهاب الأنف التحسسي . يتم إجراء الاختبار الأولي الجلد من خلال طريقة وخز . يتم إجراء الاختبار داخل الأدمة إذا نتائج اختبار وخز سلبية .

    علاج حساسية الانف
    الهدف من العلاج هو الحد من أعراض الحساسية . لتجنب مسببات الحساسية أو التقليل من اتصال معها هو أفضل علاج، ولكن يمكن العثور على بعض الراحة مع الأدوية التالية .

    مضادات الهستامين ومزيلات الاحتقان
    مزيلات الاحتقان عن طريق الفم وحدها قد تكون مفيدة، بما في ذلك السودوإيفيدرين . هي مضادات الهستامين تتوفر على شكل أقراص، وكبسولات وسوائل، ويمكن أن تكون أو لا تكون جنبا إلى جنب مع مضادات الاحتقان . وتشمل مضادات الهستامين الشائعة برومينيرامين أو كلورفينيرامين، وكليماستين .
    الغير المسكنة (أقل احتمالا للتسبب النعاس تشمل) مضادات الهيستامين طويل المفعول اللوراتادين وفيكسوفينادين .

    بخاخ الأنف
    لسيلان الأنف، رذاذ الأنف الصوديوم كرومولين (Nasalcrom) أو رذاذ الأنف الستيرويد مثل فلونيسوليد (Nasalide)، بيكلوميثاسون دي بروبيونات (Beconase، Vancenase)، أسيتونيد التريامسينولون (Nasacort)، وفلوتيكاسون ( Flonase )، قد تعمل بشكل جيد بحيث مضادات الهستامين أو مضادات الاحتقان إضافية غير ضرورية . من المهم أن نتذكر أن التحسن قد لا يحدث لأسبوع إلى أسبوعين بعد بدء العلاج مع بخاخ الأنف الستيرويد . قد عادة ما تتم الإشارة إلى دورات قصيرة من الكورتيزون عن طريق الفم عندما تكون الاعراض شديدة الأنف منع تسليم كاف من وكلاء موضعي .

    العلاج المناعي (طلقات الحساسية)
    العلاج المناعي يتضمن اعطاء جرعات تزيد تدريجيا من مادة (أو الحساسية) التي كان الشخص حساسية . هذا يعمل عن طريق جعل نظام المناعة أقل حساسية لتلك المادة، وربما من خلال التسبب في إنتاج معين “عرقلة” الأجسام المضادة ، مما يقلل من أعراض الحساسية عند مواجهة هذه المادة في المستقبل .
    قبل بدء العلاج، والطبيب والمريض في محاولة لتحديد العوامل الزناد لأعراض الحساسية . الجلد أو في بعض الأحيان يتم إجراء اختبارات الدم للتأكد من مسببات الحساسية الخاصة التي كان الشخص لديه أجسام مضادة .

    يجوز أن يبين العلاج المناعي للمرضى الذين هم:
    لا تستجيب للعلاج الطبي
    يكون لها آثار جانبية من الأدوية
    لديك المتكررة التهاب الجيوب الأنفية أو التهاب الاذن (التهاب الأذن)
    غير راغبة أو غير قادرة على استخدام الدواء
    يفضل عدم استخدام الدواء على أساس طويل الأجل
    RAST (نوع من اختبار الحساسية) أو اختبار الجلد للتعرف على المواد المسببة للحساسية المخالف في كثير من الأحيان شرطا أساسيا لعلاج مناعي .
    يبدأ العلاج المناعي مع الحقن الأسبوعية من كميات صغيرة من المستضد (حساسية) .
    تزداد ببطء كمية المستضد وطول الفترة الزمنية بين الحقن ، وعادة ما يتم حقن الصيانة مرة واحدة كل 3-4 أسابيع .
    التأثير الجانبي الرئيسي من العلاج المناعي هو رد فعل المحلية في موقع الحقن، ولكن من خطر الحساسية المفرطة أوامر الحذر .

    العلاج المناعي ليس علاج لالتهاب الأنف التحسسي .
    ما يقرب من 85 في المئة من جميع المرضى الحصول طويلة الأمد تخفيف الأعراض من العلاج المناعي . بعد ثلاثة إلى خمسة مواسم لتخفيف أعراض كافية، فإنه قد يكون من الممكن وقف العلاج المناعي .
    ستين في المئة من جميع المرضى الاستمرار في جني أعراض فائدة، مع تقليل الحاجة إلى الأدوية بعد التوقف عن العلاج المناعي . ينبغي الحفاظ على التغيير في البيئة خلال العلاج المناعي .

    دراسات وابحاث
    اكدت الدراسات الامريكية ان مسببات الحساسية الموسمية (مثل شجرة، والعشب والسجاد الطلع) يصعب تجنب الهواء الطلق، ولكن يمكن السيطرة عليها عن طريق إغلاق النوافذ وتشغيل مكيفات الهواء .
    التعرض المفرط لمسببات الحساسية، مثل قوالب الهواء الطلق، ويمكن الوقاية منها عن طريق تجنب القص في الحديقة وغيرها من الأنشطة المرجح أن تثير هذه المباراة .الحفاظ على بيئة خالية من مسببات الحساسية وتشمل أيضا تغطية الوسائد والمراتب بأغطية بلاستيكية، استبدال المواد الاصطناعية (مثل فرشات رغوة أو الأكريليك) على المنتجات الحيوانية (مثل الصوف أو شعر الخيل) وإزالة المصابيح المنزلية لجمع الغبار (مثل السجاد والستائر و المفارش) .
    كما اثبتت الابحاث ان أجهزة تنقية الهواء ومرشحات الغبار قد تساعد .






    التعديل الأخير تم بواسطة EMAD ; 14-Feb-2017 الساعة 07:57 AM

  2. #2

    رد: خير طريقة لعلاج حساسية الأنف ..!!

    تسلم الفتى مواضيعك حلوة ومفيده

    بارك الله فيك ننتظر جديدك

  3. #3

    رد: خير طريقة لعلاج حساسية الأنف ..!!

    مشكوورة يا همسه ع المروور

  4. #4

    رد: خير طريقة لعلاج حساسية الأنف ..!!

    الفتى

    مشكور على النصائح والمعلومات

    التي قدمتها وهي جد مفيدة

    لاصحاب حساسية الانف

    تقديري لك

    ودمت في امان الله

  5. #5

    رد: خير طريقة لعلاج حساسية الأنف ..!!

    تسلمين ع المروور

  6. #6

    رد: خير طريقة لعلاج حساسية الأنف ..!!

    نايسسسسسسسسسسسس

  7. #7

    رد: خير طريقة لعلاج حساسية الأنف ..!!

    يسلموو ع المروور

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •