أهلاً بكم في منتديات الوليد ..

ولأننا نقدم دوماً في الـ منتديات لكِ كل ما هو جديد ..
وضمن قسم الرجيم يوجد قسم فرعي خاص ضمن اقسام رجيمالوليد ..
ونقدم لكم فيه اكلات رجيم و وصفات رجيم تساعد كل من يريد عمل رجيم سريع و رجيم صحي .
ونتمنى ان تفيدكم اكلات ريجيم وتصلوا لما تحبون وأن تنال على اعجابكم ...

زورونا تلقوا كُل جديد .





مجموعة من الأغذية تعمل على حرق الدهون جديد !

مجموعة الأغذية تعمل الدهون جديد
قام باحثون في علم التغذية بدراسة طبية حديثة من خلالها تم الكشف بأن هناك مجموعة من الأطعمة والمشروبات الصحية من شأنها حرق الدهون في الجسم وتعمل على فقد حوالي 5 كيلوجرامات من جسم الإنسان في العام الواحد .
حيث أكد الباحثون أن أول تلك المشروبات الماء بالليمون حيث خضعت حوالى 240 سيدة أمريكية من المتبعين لأنظمة غذائية صحية واللاتي قمن بإبدال المشروبات الغازية بمشروب الماء والليمون.
وأشار الباحثون إلي أن الأشخاص الذين خضعوا للدراسة تمكنوا من فقد 1.5 كيلوجرام من وزنهم خلال عام واحد بعد تناول الماء والليمون بصورة دورية مقارنة بأقرانهم، مشيرين إلى أن حمض الفوسفوريك في المشروبات الغازية يساهم في فقد الكالسيوم، وبالتالي الاصابة بهشاشة العظام بسبب تغيير توازن الأحماض في الدم.


وأوضح الباحثون أن تناول النساء لألواح “الجرانولا” كوجبة إفطار حيث تحتوى على نسب عالية من الألياف الغذائية والكربوهيدرات يتم حرق الدهون بمقدار الضعف خلال ممارستهم للرياضة ، مقارنة باللاتي تناولن أطعمة ذات محتوى منخفض بالألياف الغذائية.
ولفت الباحثون الى أن بذور الكتان المطحون التى تشتهر بغنى محتواها من الألياف الغذائية والأحماض الدهنية الصحية تساعد على ثبات مستويات السكر في الدم، ويمكن إضافتها إلى حبوب الإفطار والحساء والسلطة كما يمكن إضافتها للعجة العربية أو البانكيك أو الوافل.
وأكد الباحثون أن تناول الجوز أو عين الجمل بدلا من تناول الوجبات الخفيفة مثل رقائق البطاطس (الشيبس) يعطى جسم الانسان مصدرا غنيا بالأحماض الدهنية الصحية (أوميجا-3) والتي تحافظ على الشعور بالإشباع لفترة أطول.
ووجد الباحثون أنه بتناول 8 إلى 10 حبات من الجوز خلال اليوم فقد المشاركون المصابون بمرض السكر والذين يتبعون نظاما غذائيا ذي نسب منخفضة بالدهون معدلات كبيرة من الدهون والشحوم علاوة على إنخفاض مستويات الإنسولين لديهم ، بالاضافة الى تناول الشطة الحارة تخفض مستويات الإنسولين الذي يحفز تخزين الدهون في الجسم في الدم بنسبة 32 %، وتعمل الشطة الحارة على تحسين قابلية الجسم للتخلص من الإنسولين من الدم بعد تناولها فعلى الأغلب تحرق الدهون بعد تناول وجبة حارقة ملتهبة بالفلفل الحار أو الشطة مقارنة بالوجبة العادية، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.
وأشار الباحثون الى أن تحلية مشروبات القهوة والشاي بالقرفة بدلا من السكر يوفر للانسان حوالي 200 سعر حراري في الأسبوع مما يجعله يفقد حوالى 2 كيلوجرام من الوزن دون الحاجة لممارسة التمارين الرياضية، بالاضافة الى أن تناول سمك السلمون المعلب يعطي 530 وحدة حرارية من فيتامين “د” وتعطي 181 مليجراماً من الكالسيوم.