1. #1

    قصة حياة محمد زيدان



    هذه هى قصه حياه النجم محمد زيدان ارجو ان ينال هذا الموضوع اعجابكم



    محمد زيدان أحد النجوم المصريين الذين احترفوا في الخارج ولم يكن يعرفه أحد. وقد انضم للمنتخب الأوليمبي رغم أنه كان مجهول الهوية.. وقد انضم لصفوف المنتخب الأوليمبي بالصدفة.. وحصل علي لقب أحسن لاعب في كثير من البطولات الدولية وسجل أكثر من هدف رغم أنه صانع ألعاب.. وهداف ولا يتعدي عمره 23 سنة...
    فما هي حكاية اللاعب محمد زيدان؟!

    بدأ محمد زيدان مشواره الكروي وعمره 8 سنوات في النادي المصري البورسعيدي.. ثم لعب وعمره 16 سنة وكان يدربه المدرب محمد عبدالمنعم وفوجيء به يسقطه من القائمة.. وطلب منه أن يتدرب مع بعض اللاعبين الذين أسقطهم من القائمة أيضا ومع بداية الموسم الجديد طلب منه التوقيع علي استمارة جديدة وإحضار أربع صور..
    ولكن زيدان رفض لماذا؟

    يقول محمد زيدان المحترف الآن في نادي بريمن الألماني سبب رفضي هو طموحي للاحتراف في أوروبا.. المهم كان لي أفراد من عائلتي يقيمون في الإسماعيلية وطلبوا مني أن أسافر إلي هناك وأعرض نفسي علي المسئولين وهيأت نفسي لذلك.. ولكن الكابتن حسن مصطفي مدرب الناشئين بالجمارك عرف أن النادي المصري أسقطني من القائمة فعرض عليٌî الانضمام لنادي الجمارك بدون مقابل رغم معارضة والدي في البداية لأنه كان مقتنعا بأني لابد أن أحترف في الإسماعيلي أو أوربا بعد سنتين. ولكن والدي اقتنع بالانضمام إلي الجمارك بشرط أن يتركني بعد الموسم وإذا أردت أن أجدد فيرجع لي شخصيا ووافق المسئولون في نادي الجمارك.. ووقعت علي الاستمارة ولعبت مع النادي للمناطق وحصلنا علي المركز الثاني.. وأنا هداف الدوري.. وطلب مني الكابتن محمود عبدالرحيم أن أصعد للفريق الأول بصفة رسمية ولعبت عدة مباريات ودية استعدادا للموسم الجديد للكبار.. ولعبنا في الاسكندرية أثناء معسكر فترة الإعداد لمدة 10 أيام وأحرزت في نادي الأوليمبي هدفا رغم شهرته في ذلك الوقت..

    و عن احترافه في الدانمارك يقول النجم محمد زيدان : عقب عودتنا من الأسكندرية كان والدي ووالدتي جهزا جميع الأوراق الخاصة بي بالسفر إلي الدانمارك معهما حيث إنهما يعملان في شراء البضاعة الخاصة بالسيارات أي يتاجران في قطع غيار السيارات.. وسافرت والدتي معي لأن والدي كان يباشر العمل في بورسعيد.. وسافرنا وبعد أسبوع خرجت للنزهة وكان بجوار المنزل الذي نقيم فيه نادي اسمه B93 وهو يلعب في الدرجة الثانية.. وعرضت نفسي علي المسئولين أن أخضع للاختبار استعدادا للانضمام للنادي خاصة إنني غير مرتبط مع أي ناد مصري أو أجنبي بأي عقد وواظبت علي التدريب في نفس اليوم وأعجب بي المسئولون في النادي. وطلبوا مني الاستمرار في التدريب بدون مقابل و منه انتقلت الى A.b كوبنهاجن!

    و بدأ زيدان يلمع مع A.b كوبنهاجن و عرف طريق الشهرة و التهديف و تعلم اللغة الدانماركية و تأقلم مع أجواء الاحتراف فازداد لمعانا و حصل مع A.b كوبنهاجن على لقب أحسن لاعب مهاري في الدوري الدانماركي و انهالت العروض على زيدان بعد أول موسم له مع A.b كوبنهاجن و جاءت له عروض من شالكة و بروسيا دورتموند الألمانيان و أراد مسئولي A.b كوبنهاجن بيعه نظرا للأحوال المالية السيئة جدا للنادي فكان عرض ميتيالاند الدانماركي هو الأفضل خاصة رغبة زيدان في الانتقال الى ميتيالاند وافقت رغبة مسئولي نادي A.b كوبنهاجن فانتقل بدءا من 1\7\2003 مقابل 400,000 جنيه استرليني بموجب عقد مدته أربع سنين و يكون ل كوبنهاجن 15% من قيمة انتقال زيدان الى أي نادي خارج الدانمارك.

    و عن انضمامه للمنتخب الأوليمبي دون أن يعرفه أحد في مصر يقول زيدان : يرجع الفضل إلي زميلي محمد شوقي لاعب النادي الأهلي الذي يلعب كان للنادي المصري وهو ضمن صفوف المنتخب الأوليمبي.. وكان الكابتن شوقي غريب قد قرأ مقالا عني في إحدي المجلات المصرية وبدأ يسأل عني محمد شوقي وأعطي له فكرة كاملة عن حياتي وكيف احترفت في الدانمارك..
    ولما رجعت إلي مصر في إجازة بسبب توقف الدوري في الدانمارك بسبب سقوط الجليد.. وكنت راكبا مع محمد شوقي السيارة وفوجئنا بالكابتن شوقي يتحدث مع محمد شوقي في التليفون المحمول وكنت بجواره وطلب منه أن أحضر له شرائط فيديو واشتراكي في المباريات والتدريبات وأرسلت له الشرائط المطلوبة وشاهد الكابتن شوقي غريب الشرائط واتصل بي وطلب مني الانضمام إلي معسكر الإسماعيلية وتدربت مع الفريق وشاركت مع المنتخب ضد فريق المستقبل ولعبت شوطا كاملا وأعطيتهم جواز السفر والأوراق الخاصة بالتجنيد. ثم توالى اشتراكي مع المنتخب الأوليمبي الى أن تم تسريح المنتخب.

    و انتقل زيدان الى ميتيالاند و شهرته تسبقه خاصة بعد حصوله على جائزة أحسن مهارات عن عام 200203 و أصبح محمد زيدان في غضون مباريات قليلة نجم الفريق و الفتى الذهبي و معبود جماهير ميتيالاند حتى أنهم سمعوا ذات مرة عن مفاوضات يجريها مسئولو موناكو الفرنسي لضم زيدان فاحتشدوا في الاستاد الذي تجرى عليه مباريات ميتيالاند و رفعوا علما كبيرا لمصر حتى لا يرحل زيدان و بالفعل توقفت المفاوضات مع ميتيالاند لظروف مختلفة .. في موسم 200304 تالق زيدان و حصد كثيرا من الألقاب حيث أنهى الدوري العام برصيد 19 هدفا و احرز لقب الهداف مشاركة مع 3 اخرون كما حصل على لقب أحسن لاعب في الدور الأول و حصل للمرة الثانية على لقب أحسن مهارات و كثيرا من الألقاب الأخرى و واصل زيدان تألقه في الدور الأول لموسم 200405 و أحرز 11 هدفا في 17 مباراة مما لفت أنظار مسئولي فيردر بريمن الألاني للتعاقد معه.



    و بالفعل في 7\1\2005 و في فترة الانتقالات الشتوية أتم النجم المصرى محمد زيدان اجراءات انتقاله من صفوف نادى ميتلاند الدانمركى الى بريمن الألمانى حامل لقب البوندزليجا حتى نهاية هذا الموسم على سبيل الاعارة مع أولوية للنادى الألمانى لشراءه بصفة نهائية الصيف القادم مقابل 4 ملايين يورو لمدة 4 مواسم.

    و عن انتقال زيدان للدوري الألماني يقول زيدان : "إنني سعيد للغاية بإنضمامي لبريمن ، وسوف أثبت جدارتي باللعب في الدوري الألماني". وسيلعب زيدان ، 23 عاما ، الذي أصبح ثاني مصري يلعب لبريمن بعد النجم المخضرم هاني رمزي ، بدلا من المهاجم اليوناني الدولي أنجيلوس خاريستياس الذي انتقل إلى أياكس
    أمستردام الهولندي ، وفي حالة إثبات جدارته مع حامل لقب البوندزليجا ، سينتقل نهائيا للنادي الألماني. و طلب زيدان مهاجم بريمن الألماني من جماهير فريقه المنتقل إليه حديثا ألا تشبهه بالنجم الفرنسي زين الدين زيدان لاعب ريال مدريد الإسباني ، وذلك في أول حديث له مع الصحافة الألمانية بعد انتقاله إلى الدوري الألماني. وقال زيدان يوم الأحد في تصريحات لموقع بريمن الرسمي : "التشابه بيني وبين زيدان في الاسم فقط ، لكنني لا أستطيع مقارنة نفسي به ، فهو لاعب عالمي وأنا لازلت أخطو خطواتي الأولى في كرة القدم الأوروبية".
    وأضاف : "أعتقد أنني سأتأقلم سريعا في ألمانيا ، فهناك لاعب دنماركي يلعب في بريمن هو دانيال ينسن ، كما أن صديقتي شتينا ستأتي للعيش معي في بريمن وهي تتحدث الألمانية بشكل ممتاز"! و بالفعل تأقلم زيدان سريعا و أحرز هدفا في ثالث مباريات فريقه التجريبية ضد طرابزون حيث تغلب نادي فيردر بريمن الألماني على نظيره التركي طرابزون سبور بستة أهداف مقابل خمسة في المباراة الودية التي أقيمت بينهما وشارك المهاجم المصري محمد زيدان منذ بداية المباراة وحتى الدقيقة 62 وأحرزهدفا جميلا. ولكن للأسف تعرض للإصابة خلال مباراة فريقه الودية مع هامبورج ، التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 ، بعد التحام عنيف من قبل رفاييل فيكي لاعب هامبورج ، خرج اللاعب على إثره من الملعب و غاب زيدان لاعب فيردر بريمن الألماني عن الملاعب لمدة أربعة أسابيع بعد إصابته بالتواء في مفصل القدم و رجع و شهيته مفتوحة لاحراز الأهداف و أحرز هدفين لبريمن في أول مباراتين رغم انه لعب حوالي 25 دقيقة كاجمالي


    ebda3
    ما حكم مشاهدة مباريات كرة القدم؟

    ما حكم مشاهدة مباريات كرة القدم؟ فأجابت اللجنة : " مباريات كرة القدم التي على مال أو نحوه من جوائز حرام ؛ لكون ذلك قمارا ؛ لأنه لا يجوز أخذ السبق وهو العوض إلا فيما أذن فيه الشرع ، وهو المسابقة على الخيل والإبل والرماية ، وعلى هذا فحضور المباريات حرام ، ومشاهدتها كذلك ، لمن علم أنها على عوض ؛ لأن في حضوره لها إقرارا لها . أما إذا كانت المباراة على غير عوض ولم تشغل عما أوجب الله من الصلاة وغيرها ، ولم تشتمل على محظور : ككشف العورات ، أو اختلاط النساء بالرجال ، أو وجود آلات لهو - فلا حرج فيها... إقرأ المزيد

    10 حقائق لا تعرفها عن نجم ريال مدريد Cristiano Ronaldo

    اعتاد اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو أن يتصدر المشهد الرياضي بأكبر حصيلة من الأهداف على مستوى الكرة العالمية في حين تبقى الكثير من الحقائق عنه خارج الملعب الأخضر غير معروفة. وقد نقلت بعض المصادر الإعلامية 10 حقائق جديدة عن رونالدو. كريستيانو رونالدو يستلم الكرة الذهبية 2015 1- لا يوشم جسده برسومات التاتو: يعود ابتعاد رونالدو عن الأوشام، لأسباب طبية، حيث لا يمكن للأشخاص الموشومين أن يتبرعوا بالدم، وهو ما يسعى رونالدو لابقائه ضمن عاداته السنوية إذ يتبرع بدمه باستمرار. مهارات كرستيانو... إقرأ المزيد

    كيف تحترف كرة قدم

    كيف تحترف كرة قدم تحتل كرة القدم (أو السوكر كما هو معروف في كندا، الولايات المتحدة، و استراليا) الريادة من بين أكثر الرياضات شعبية في العالم. يعشق الناس مشاهدة محترفي كرة القدم و هم يركولون الكرة. إذا كنت تريد أن تصبح واحدا من هؤلاء، عليك ببناء علاقة حب كبيرة مع الكرة. هذا يعني اللعب باستمرار سواء فرديا أو جماعيا. هذا الشغف والدافع للعب هو الشيئ الأكثر الأهمية للوصول الى الاحتراف. أما بخصوص اكتساب التقنيات و المهارات، ستتعلم ذلك بمرور الوقت. 1. تكريس نفسك لكرة القدم حب كرة القدم هو ما يدفعك... إقرأ المزيد




  2. #2

    رد: قصة حياة محمد زيدان

    لاعب رائع تألق مع منتخب مصر
    و كان من افضل اللاعبين و المساهمين في نيل الكأس
    و اهدافه ذات تاثير مهم في البطولة التي نالت عليها مصر

    فهو شخصية احترافيه
    يفخر به المصريين
    لانه يمثلهم في اوروبا في نادي هانوفر الالماني


    شكرا لك اخي على هذا النشاط
    اتمنى لك مزيد من التألق
    و أهلاً و سهلاً بك بيننا




المواضيع المتشابهه

  1. رمضان حياة قلوبنا-الشيخ محمد المنجد
    بواسطة مسلم الانصاري في المنتدى رمضانيات - موا ضيع رمضانية 2016, الخيمةالرمضانية 1437
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 21-Jul-2011, 10:58 PM
  2. ومضات من حياة الرسول محمد- صلى الله عليه وسلم-...
    بواسطة قـــطـــرة نـــدى في المنتدى قسم السيرة النبوية
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 07-Jan-2011, 12:40 PM
  3. البساطة في حياة محمد (صلى الله عليه و سلم)_
    بواسطة مسلم الانصاري في المنتدى قسم السيرة النبوية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 16-Aug-2009, 07:25 PM
  4. حمل جميع اهداف محمد زيدان في الدوري الالماني الممتاز 2008-2009
    بواسطة freeman_a في المنتدى القسم الرياضي - اخبار رياضية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-Nov-2008, 03:03 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تسجيل الدخول

تسجيل الدخول
// -->