المغرب أفضل منتخب العرب العالم بحسب قراء العربية
احتل المنتخب المغربي لكرة القدم المرتبة الأولى على مستوى الاستفتاء الذي نظمه موقع "العربية.نت" واعتبر أفضل من مثل الكرة العربية في نهائيات كأس العالم، بنسبة 65.23 في المائة، متبوعا بالمنتخب السعودي الذي جاء في المركز الثاني بنسبة 20.02 في المائة فيما جاء المنتخب التونسي في المرتبة الثالثة بنسبة 14.75 في المائة .

وشهد الاستفتاء مشاركة مكثفة من رواد الموقع، الذين اختاروا "أسود الأطلس" – كناية عن المنتخب المغربي – الأفضل على مستوى المشاركات العربية في كؤوس العالم منذ استحداثها عام 1930.
وكان المغرب أول منتخب عربي يتأهل لنهائيات المونديال عام 1970 في دورة المكسيك، وأول من حجز للعرب والأفارقة مقعدا في الدور الثاني في هذا الحدث العالمي، بعدما تصدر المجموعة السادسة في مونديال 1986 في المكسيك، على حساب انجلترا وبولندا والبرتغال، فبل أن يخرج من الدور الثاني على يد المنتخب الألماني الذي انهزم أمامه بهدف للاشئ ، فيما حصد ثلاث هزائم في مونديال الولايات المتحدة الأمريكية 94 .
وفي مونديال فرنسا 1998 جمع 4 نقاط من فوز على سكوتلندا وتعادل أمام النرويج وخسارة من البرازيل.
أما المنتخب السعودي الذي جاء في المركز الثاني، فقد كان حضوره لافتا في أول مشاركة له في المونديال، حيث حصد ست نقاط في دورة 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية.


وفي مونديال فرنسا 98 خسر من الدنمارك وفرنسا قبل أن يتعادل مع جنوب إفريقيا ويعتبر المنتخب السعودي أول منتخب عربي يضمن تأهله للنهائيات للمرة الرابعة على التوالي، لنهائيات كأس العالم.
وبخصوص المنتخب التونسي الذي جاء في المركز الثالث بنسبة 14.75 في المائة فشارك في نهائيات مونديال 1978 بالأرجنتين و98 بفرنسا و2002 بكوريا واليابان، وكان أول منتخب عربي وإفريقي يحقق فوزا في نهائيات كأس العالم وكان ذلك في دورة 78 على حساب المكسيك 3-1 يذكر أن المنتخب التونسي سيكون حاضرا في مونديال ألمانيا 2006 الصيف المقبل.
المغرب أفضل منتخب العرب العالم بحسب قراء العربية واتمنى ان يعجبكم الموضوع المغرب أفضل منتخب العرب العالم بحسب قراء العربية