1. #1

    أفكار متعددة تجدد ديكور ممرات المنزل



    أفكار متعددة تجدد ديكور ممرات المنزل 639662.jpg






    تعد ممرات المنزل من أكثر الأماكن التي تعكس رسالة ترحيب بالضيوف، وخاصة الممر المقابل لمدخل الباب، كما أنها وصلات لا غنى عنها تصل بين الغرف باختلاف طبيعتها.
    وعلى الرغم من كل ما سبق، فإننا لا نعير اهتماما مناسبا لديكور تلك الممرات، باعتبار أننا نسير بها فقط ولا نجلس فيها، وبالتالي نحن لسنا في حاجة لتزيينها بشكل ملزم، لكن هناك أفكارا بسيطة تتمتع بتفاصيل جمالية، لكيفية إعادة ديكور ممرات المنزل لنمنح المنزل طلة لا تضاهى في جميع أرجائه.
    ومن الطرق التي يمكننا بها الحصول على ممر أنيق، وفي ذات الوقت يعطي إحساسا بأن الممر طويل نسبيا، علينا تنفيذ فكرة الخطوط الأفقية، فنحرص على رسم خطوط أفقية عريضة أو رفيعة تتوقف على ذوقنا الخاص في الممر، ولا ننسى اختيار لوني الخطوط المستخدمة بحيث يكون بهما توافق وتناغم حتى لا تبدو الطلة النهائية للحائط غريبة، اما إذا كنا من محبي الممر، فيمكننا تقليم حائط الممر بعدة ألوان زاهية بشكل أفقي، ليكون المكان أشبه بقوس قزح، ولكن يفضل في تلك الحالة أن تكون الخطوط متوسطة الحجم أو رفيعة نوعا ما، لنمنح صورة نهائية مميزة.
    اللون الجريء هو أفكار الجريئات فقط، مثل دهان حائط ممر المنزل بلون موحد، ولكنه زاه وجريء مثل الألوان الفوسفورية أو اللون الأزرق الزهري، وحتى تكتمل الطلة، يمكن إضافة بعض الاكسسوارات التي تعطي انسجاما بين القطع المختلفة للمكان، من خلال وضع سجادة طولية بنفس أبعاد الممر تكون تحتوي على اللون الجريء المختار للحائط، ويمكن أيضا وضع إطارات صور بها رسومات تضمن ذات اللون وهكذا.
    يمكن تحويل ممر المنزل لجاليري، من خلال استغلال حائط الممر خاصة إذا كان بالمنزل ممر طويل وممتد، في تعليق صور العائلة على أحد الجوانب أو الجانبين، أو لوحات فنية للرسامين، ليكون أشبه بجاليري للعرض، ولكن نحرص على اختيار إطارات الصور متناسقة في الألوان والأحجام، لتبدو الصورة النهائية بعد تثبيتها أنيقة ومرتبة، ولا نختار الإطارات المذهبة أو العريضة أو التي تحتوي على نقوش بارزة، فالأفضل اختيار إطارات رقيقة.
    أم الفكرة الأخرى فهي وضع أرفف في الممرات، ليس شرطا أن تكون حوائط الممر على الجانبين مجرد جدران مدهونة وفارغة، فيمكن استغلالها بطريقة منظمة وذكية، من خلال تحويل تلك المساحة الشاغرة إلى أخرى تحتوي على وحدات تخزين تساعدنا في ترتيب المقتنيات المختلفة، نثبت عددا من الأرفف بشكل رأسي مع ترك مسافات ملائمة بين الواحد والآخر، ويمكن ترتيب الكتب على الأرفف أو تثبيت برواز صغير على الحائط في منتصفها أو حتى وضع مزهرية وإكسسوارات صغيرة أنيقة.
    إذا كانت ربة المنزل لا ترغب في وضع الكثير من الأشياء والأغراض في ممر المنزل، وبخاصة إذا كانت مساحته صغيرة، فلا توجد مشكلة، فقط عليها اختيار الأرضية من الباركيه، واللون الرمادي الفاتح أو الأبيض الثلجي للحائط، ووضع طاولة متوسطة الحجم واختيار لها اللون البني الداكن ثم نضع أسفل الطاولة مجموعة من الأرفف التي يمكن وضع الأحذية عليها عند دخول الضيوف، ونضع مرآة متوسطة الحجم فوق الطاولة يكون إطارها من المعدن باللون الفضي لكي يتناسب مع الرمادي الفاتح ويعطي مظهرا أنيقا، كما يمكننا وضع وحدة إضاءة (أباجورة) باللونين الأبيض والبرتقالي إلى جانب آنية زرع أخضر متوسطة الحجم للتزيين.


    أما عن وحدات الإضاءة فعادة ما تخلو ممرات المنزل من وجود نافذة أو ما إلى ذلك من طرق لإدخال الإضاءة الطبيعية من خلالها، مما يستلزم وضع وحدات إضاءة لإضاءة المكان، في حين أن من الأخطاء التي نقع فيها هي أننا نكتفي في الغالب، بوضع وحدة إضاءة "ثريا" واحدة في منتصف الممر باعتبار أنها كافية وتفي بالغرض، في حين أن من الأفضل تماما وضع عدة وحدات إضاءة متماثلة في التصميم في الممر، فإلى جانب أنها ستجعل الممر أكثر إنارة خاصة إذا كنا نعلق عددا من البراويز على جانبي الحائط، مما يحتاج من يمر بهما أن ينظر ويتمعن الصور بوضوح، كما أن المنظر الجمالي للممر يكون أفضل وأكثر أناقة من تثبيت وحدة واحدة.
    في حالة إذا كان الممر ليس طويلا نسبيا بالشكل الذي نشعر أن تثبيت وحدتين أو أكثر سيكون ازدحاما للسقف، فبكل بساطة يمكننا استبدال تلك الفكرة بوضع وحدة إضاءة مركزية في المنتصف مع تثبيت عدد من وحدات الإضاءة بجوارها، فبتلك الطريقة نكون حصلنا على ديكور أنيق وبسيط وإنارة ممتازة للممر.
    بما أنه غالبا ما تكون الممرات ضيقة وطويلة المساحة، فنحن في حاجة لطريقة ترفع لدينا هذا الإحساس، وتلفت انتباه الضيوف لنقطة مختلفة بعيدة عن ضيق المساحة وخلافه، ونجرب تثبيت برواز في نهاية الممر يكون بألوان براقة للفت النظر، سنجد كل ما يسير في الممر يلفت انتباه تفحص الصورة المعلقة، بدون الإهتمام بأي تفاصيل أخرى مزعجة في المكان.
    وإذا كانت ربة المنزل تفضل اتباع صيحات الديكور البسيطة، ولا تشعر برغبة في دهان الحائط بلون جريء أو تثبيت وحدات تخزين على الجانبين، فعلينا بكل بساطة وضع سجادة طولية في الممر، فهي تمنح المكان طولا، كما أنها تعطي أناقة بدون الحاجة لوضع اكسسوارات إضافية أو المبالغة في تغيير معالم الممر.


    غرف نوم عرسان" style="color:#1b95e0;" >اشكال غرف نوم عرسان

    جمع لكي عزيزتى موقع “منتديات الوليد” احلي ديكورات غرف نوم للعرسان 2017. اشكال غرف نوم احلي ديكورات غرف نوم للعرسان إقرأ المزيد

    صور اشكال مودرن غرف نوم

    جمع لكم موقع “منتديات الوليد ” اقلاع ديكور غرف نوم مودرن 2017. اشكال غرف نوم اشكال ديكور غرف نوم مودرن إقرأ المزيد

    صور اشكال جديدة لغرف النوم

    من خلال موقع “منتديات الوليد” احلي ديكورات غرف نوم حديثة . اشكال غرف نوم احلي ديكورات غرف نوم حديثة إقرأ المزيد




  2. #2

    رد: أفكار متعددة تجدد ديكور ممرات المنزل

    يسلموا
    وفي انتظاار جديدك يا غاليه

  3. #3

    رد: أفكار متعددة تجدد ديكور ممرات المنزل

    مشكووووووووووووووورة حبيبتي افكار راااائعة يسلمووووووووووووووووو

  4. #4

    رد: أفكار متعددة تجدد ديكور ممرات المنزل

    يسلموووووووووو افكار روعة جدا
    ويعطيكي الف عافية

المواضيع المتشابهه

  1. صور ديكور تزيين ممرات المنزل الخارجية والحدائق 2016
    بواسطة اسامة رمزي في المنتدى ديكور 2016 - ديكورات اثاث غرف منازل و مطابخ حدائق
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-Jul-2015, 04:42 AM
  2. أفكار سهلة لتجديد ديكور المنزل 2013, طرق انتقاء تغيير اثاث المنزل 2014
    بواسطة اخر صيحه في المنتدى ديكور 2016 - ديكورات اثاث غرف منازل و مطابخ حدائق
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-Aug-2013, 12:24 AM
  3. ديكور ممرات المنزل.. رسالة ترحيب بالضيوف
    بواسطة اميرة المكان في المنتدى ديكور 2016 - ديكورات اثاث غرف منازل و مطابخ حدائق
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 21-Apr-2013, 04:03 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تسجيل الدخول

تسجيل الدخول
// -->
أفكار متعددة تجدد ديكور ممرات المنزل
5 5
http://img.al-wlid.com/imgcache/639662.jpg تعد ممرات المنزل من أكثر الأماكن التي تعكس رسالة ترحيب بالضيوف، وخاصة الممر المقابل لمدخل الباب، كما أنها وصلات لا غنى عنها تصل بين الغرف باختلاف طبيعتها. وعلى الرغم من كل ما سبق، فإننا لا نعير اهتماما مناسبا لديكور تلك الممرات، باعتبار أننا نسير بها فقط ولا نجلس فيها، وبالتالي نحن لسنا في حاجة لتزيينها بشكل ملزم، لكن هناك أفكارا بسيطة تتمتع بتفاصيل جمالية، لكيفية إعادة ديكور ممرات المنزل لنمنح المنزل طلة لا تضاهى في جميع أرجائه. ومن