ان مفتاح انقاص الوزن الزائد الخاص بك هو عكس عادة الحث الزائد للغدة الدرقيه. وطالما الغدة الدرقيه في حالة الحث الزائد فلن ينقص وزنك.. وحمية الجسم الدرقي خاصة لإعادة التوازن في نظام جسمك وذلك بعدم توصيل.

الاغذيه المحفزة للغده الدرقيه وزيادة الاغذيه المحفزة للغده التناسلية والكظرية..
كيف السبيل الى ذلك؟؟

تقليل الحث الزائد لغدتك الدرقيه.

وذلك بمنع الكافيين والكاربوهيدرات المطحونه مثل السكر والدقيق الأبيض والأرز الأبيض وغيرها من الحبوب المطحونه ومنع الفواكه..

خلق التوازن بتقوية غدتك الكظريه وافضل طريقه لذلك هي اكل البيض.
يوميا حيث يزودك بطاقه كبيره في شكل كوليسترول والذي يدخل في تكوين هرمون الغدة الكظرية والحصول على البروتين من الدواجن والاسماك وكميات متوسطه من اللحوم الحمراء.
تناول كميات كبيره من الخضروات الطازجه وتناول كميات قليله من الحبوب الكاملة..

الفواكه:
عدم تناول الفاكهه اثناء حميتك لانها تحتوى سكرا يحث الغده الدرقيه كثيرا..
وفيما بعد عندما تفقد الوزن الزائد وتستعيد توازن الايض يمكنك ان تضع في حميتك.
كميه معقولة من الفواكه(3-4 حبات فاكهه بالاسبوع) لكن لن تستطيع تاكل مره اخرى الحلويات المسكره لانها بالنسبه لك مخدر وليست طعام.

الكافيين:

عدم تناول الكافيين اثناء الحميه...
وهذا يعني لا شاي او كولا(حتى الدايت) وافضل مشروب لك الماء لانه منخفض السعرا الحراريه ويلطف الغده الدرقيه..
اذا كنت معتادا على الكافيين ....
يكون الانقطاع عنها تدريجي(لكنه ضروري)وتقليله بتناول كوب واحد يوميا حتى تتوقف عن تناول الكافيين نهائيا..

البيض:
ابدا يومك بتناول بيضتين وسوف ترى ان الكوليسترول وفقا لاخر الدراسات ليس له تاثير كبير على معدلات الكوليسترول في الدم وخصوصا الاشخاص من نوع الجسم الدرقي وعليك استشارة الطبيب فاذا سمح لك بتناول البيض فاتبع نصيحته او استبدلها باربع اوقيات من الدجاج(مارتديلا اعتقد ينفع) وعلى فكرة لاتظن ان اكل البيض المقصود البياض فيه.. المقصود الصفار فقط حيث يوجد كوليسترول مقو للغده الدرقيه وهذا ماتحتاجه... اللحوم والدواجن والاسماك: تناول الى جانب البيض افضل الاغذيه المقويه للغده الكظريه وهي بالنسبه للنوع الدرقي الدواجن والاسماك فهذا البروتين الحيواني الخفيف الذي تحتويه هذه الاغذيه يغذي وينشط غددك الكظريه ولكن لاتحفزها كثيرا واذا تناولت قليلا من البروتين الاحمر مرتين او ثلاثه في الاسبوع يكون كثيرا وتحتاج الى تناول كميات كبيره من الخضروات الطازجه في السلطه حيث تزودك بالفيتامينات والمعادن والشعور بالامتلاء ولن تشعر بالجوع ابدا ولابد من تناول كميات كبيره من الخضروات يوميا...

الحميه المقترحه:

تناول البيض يوميا وكثير من البروتين من الدجاج والسمك وكميه معتدله من اللحم الاحمر وكميه صغيره من الكاربوهيدرات الموجوده في الحبوب الكامله وكميات كبيره من الخضروات والسلطات وعدم تناول الفاكهه..
مواقيت الوجبات: 4 ساعات بين الافطار والغداء(الفطور يفضل بيض او شرائح مارتديلا) 6 ساعات بين الغداء والعشاء فترات الحظر: الفترة الخطيره انهم نوع الجسم الدرقي عندما تكون الغده الدرقيه منخفضة النشاط ولسوء الحظ هذا ممكن الحدوث باي وقت وحتى تعرف متى يحدث هذا الانخفاض فلابد من ملاحظة ان ذلك يحدث بعد فترات محدوده تتلو الحث للغده بتناول تلنشويات او الكافيين والتعب الدرقي يحدث في صورتين الاولى في صورة تعب مصحوب بالرغبه في وجبه خفيفه بعد حوالي ساعه او ساعه ونصف بعد الحث والصورة الثانيه بعد حوالي 3 او 4 ساعات من الحث..

الوجبات الخفيفه :
افضل الوجبات الخفيفه التي تتناولها حتى لو كنتت تناولت بيضتين في الصباح هو البروتين في الغداء ...