الموضوع: تمارين ما بعد الولادة لتخفيف الوزن - " 3 تمارين مختلفة "

تمرينات ما بعد الولادة (تمرين رفع الرأس والكتفين) * تمارين رياضية لما بعد الولادة: - ممارسة التمارين بعد الحمل تتشابه مع التمارين التى تمارسينها أثناء الحمل (أى تكون

  1. #1

    تمارين ما بعد الولادة لتخفيف الوزن - " 3 تمارين مختلفة "



    تمرينات ما بعد الولادة
    (تمرين رفع الرأس والكتفين)




    * تمارين رياضية لما بعد الولادة:
    - ممارسة التمارين بعد الحمل تتشابه مع التمارين التى تمارسينها أثناء الحمل (أى تكون صعبة عليك بعض الشىء)، وعلى المرأة ان تبدأ فى هذه التمارين بعدما تشعر أنها استعادة حيويتها مرة أخرى لأن معظم الأمهات تنتظر حتى يمر ستة أسابيع منذ الولادة - وهذا مع استشارة طبيب النساء والتوليد أولاً.

    * ملاحظة:
    - لابد وأن تتذكر المرأة أنها بحاجة للعودة إلى نشاطها الروتينى من الرياضة ببطء وتدريجياً، وستأتى بفائدة أكبر إذا تم ممارستها مع تمارين المشى أو السباحة.

    * التمرين:
    - الاستلقاء على الظهر على الأرض.
    - ثنى الركبتين وملامسة القدمين للأرض.
    - وضع اليدين خلف الرأس.


    - أخذ نفس عميق، وأثناء إخراج الزفير عليكِ بشد عضلات البطن.
    - رفع الرأس والكتفين بعيداً عن الأرض، لا ترفعين الأرداف والحوض بعيداً عن الأرض أثناء القيام بالتمرين.
    - خفض الرأس والكتفين ببطء إلى الوضع الأصلى.
    - تكرار التمرين من 8-10 مرات.




  2. #2

    رد: تمارين ما بعد الولادة لتخفيف الوزن - " 3 تمارين مختلفة "

    تمرينات ما بعد الولادة
    (تمرين تقوية الحوض)



    * تمارين رياضية لما بعد الولادة:

    - ممارسة التمارين بعد الحمل تتشابه مع التمارين التى تمارسينها أثناء الحمل (أى تكون صعبة عليك بعض الشىء)، وعلى المرأة ان تبدأ فى هذه التمارين بعدما تشعر أنها استعادة حيويتها مرة أخرى لأن معظم الأمهات تنتظر حتى يمر ستة أسابيع منذ الولادة - وهذا مع استشارة طبيب النساء والتوليد أولاً.

    * ملاحظة:
    - لابد وأن تتذكر المرأة أنها بحاجة للعودة إلى نشاطها الروتينى من الرياضة ببطء وتدريجياً، وستأتى بفائدة أكبر إذا تم ممارستها مع تمارين المشى أو السباحة.

    * التمرين:
    - الاستلقاء على الظهر على الأرض.
    - ثنى الركبتين وملامسة القدمين للأرض.
    - شد عضلات المهبل كأنك تحاولين وقف تدفق البول عند الذهاب لدورة المياه.
    - البقاء على شد عضلات المهبل مع العد من 1-4 ثم الاسترخاء.
    - يفيد هذا التمرين فى تحسين الدورة الدموية فى منطقة الحوض، كما يساعد على رجوع قناة المهبل إلى شكلها الطبيعى.





  3. #3

    رد: تمارين ما بعد الولادة لتخفيف الوزن - " 3 تمارين مختلفة "



    تمرينات ما بعد الولادة
    (تمرين رفع الحوض)





    * تمارين رياضية لما بعد الولادة:

    - ممارسة التمارين بعد الحمل تتشابه مع التمارين التى تمارسينها أثناء الحمل (أى تكون صعبة عليك بعض الشىء)، وعلى المرأة ان تبدأ فى هذه التمارين بعدما تشعر أنها استعادة حيويتها مرة أخرى لأن معظم الأمهات تنتظر حتى يمر ستة أسابيع منذ الولادة - وهذا مع استشارة طبيب النساء والتوليد أولاً.

    * ملاحظة:
    - لابد وأن تتذكر المرأة أنها بحاجة للعودة إلى نشاطها الروتينى من الرياضة ببطء وتدريجياً، وستأتى بفائدة أكبر إذا تم ممارستها مع تمارين المشى أو السباحة.

    * التمرين:
    - الاستلقاء على الأرض على الظهر.
    - ثنى الركبتين وملامسة القدمين للأرض.
    - أخذ نفس عميق (شهيق) مع جعل عضلات البطن تتمدد.
    - إخراج الزفير مع رفع "Tailbone" تجاه السرة أى لأعلى مع بقاء الحوض على الأرض.
    - أثناء رفع الجسم، عليكِ بشد عضلات الأرداف ثم إرخائها.
    - تكرار التمرين من 8-10 مرات.



    تمارين البطن , تمارين ترهلات البطن , تمارين شد البطن , تمارين شد عضلات البطن , تمارين رياضية , تمارين للبطن , تمرين للبطن , تمرين للكرش , تمارين للتخلص من الكرش , تمارين رياضية

  4. #4

    رد: تمارين ما بعد الولادة لتخفيف الوزن - " 3 تمارين مختلفة "

    تسلم الأيادي على الطرح المفيد ..
    جزاك الله خيراً

    كل التقدير ..


  5. #5

    رد: تمارين ما بعد الولادة لتخفيف الوزن - " 3 تمارين مختلفة "


  6. #6

    رد: تمارين ما بعد الولادة لتخفيف الوزن - " 3 تمارين مختلفة "


تسجيل الدخول

تسجيل الدخول
// -->