تسجيل الدخول تسجيل حساب جديد نسيت كلمة المرور
لتسجيل الدخول إلى حسابك، أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور أدناه وانقر على زر "تسجيل الدخول".





إذا كانت استماره التسجيل الخاصه بك ليست هنا، هنـا انقر.









إذا لم يتم عرض النموذج استرداد كلمه السر الخاصه بك، هنـا انقر.





  1. الكاتب: مدام ريري , عدد التعليقات: 1 , تم شكر الموضوع: 0
    آل الشيخ: مسلسل نور يحارب الله ورسوله



    الأوقاف : فتواه ملزمة




    في ضوء موجة النجاح التي يلاقيها مسلسل «نور» التركي في العالم العربي على مدى الشهور الماضية، فاجأ مفتي عام المملكة العربية السعودية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ الجمهور العربي أمس بفتوى تحرم مشاهدة المسلسل التركي الشهير، واصفاً إياه بـ«المنحط والمنحل»، مشيرا الى أن «أي محطة تعرض هذا المسلسل فإنها تعلن الحرب على الله ورسوله».

    ووصف آل الشيخ الذي يتبوأ منصب رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء مساء أمس الأول الجمعة في «ملتقى ربوة الرياض» المسلسل الذي يعرض على قناة «أم بي سي» السعودية بأنه يحظى بكل ما هو «انحلالي وخبيث وضار». وأضاف في فتوى نشرت له يوم أمس على مواقع الإنترنت بشأن الحكم الشرعي في ما يتعلق بمسلسل «نور» الذي انتشر في الآونة الأخيرة وبات يتابعه ملايين العرب: «هذا المسلسل قرأنا عنه في اللجنة قراءة تفصيلية، وعلى حسب ما قرأنا وسمعنا فإنه فيلم إجرامي خبيث ضال ضار مؤذ مفسد»، وتابع: «هذا فيلم لا يمكن لأحد النظر إليه ولا مشاهدته فهو فيه من الشر والبلاء وهدم الأخلاق ومحاربة الفضائل ما الله به عليم».

    بدوره أكد الشيخ زين عبدالحليم من خدمة الفتوى الهاتفية التابعة لوزارة الأوقاف الإسلامية خلال اتصال أجرته «الجريدة» بالخدمة أنه اذا كان في مسلسل «نور التركي» خلاعة فلا يجوز مشاهدته، لافتا الى انه لم يشاهد المسلسل.
    وبشأن فتوى مفتي عام المملكة العربية السعودية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ التي نشرت أمس ووصف فيها آل الشيخ المسلسل بـ«المنحط المنحل» ولا يجوز مشاهدته، واذا كانت ملزمة في الكويت، قال عبدالحليم ان «فتوى آل الشيخ يجب أن تحترم وتنفذ»، مشيرا الى أن آل الشيخ «شخصية محترمة وثقة، وهو مكان الشيخ عبدالعزيز بن باز».

    وأضاف عبدالحليم ان قول مفتي السعودية ان المسلسل منحط ويؤثر في من يراه «كلام يجب احترامه كونه صادرا من أعلى مراكز الفتوى في المملكة العربية السعودية»، لافتا الى أن الفتاوى «لا تتأثر بالمكان أو الإقليم».

    وكان مفتي المملكة العربية السعودية قد وصف المسلسل في فتواه بأنه «يدعو إلى الرذيلة ويحبذها وينصرها ويؤيدها وينشر أسبابها ويصور الجريمة كمادة ترى حية والعياذ بالله بدليل انتزاع الحياء». وقال إن من «يقوم على إعداد هذا الفيلم متخصصون في الإجرام، متخصصون في الضلال، متخصصون دعاة الشيطان وجنود إبليس». وتابع ان «أي محطة تنشر هذا الفيلم المجرم (مسلسل نور) فإنها قد أعلنت حربا على الله ورسوله».

    واضاف آل الشيخ ان «هذا الفيلم (المسلسل)، كما قرأنا عنه، في غاية من الإجرام بل حتى العرب في وثنيتهم يترفعون عن هذا، فيلم خبيث انحلالي انحطاطي فيه دعوة وحركات سيئة وتقوم عليه فئة مجرمة من نساء ورجال فهو في الحقيقة من أسوأ الأفلام».
    تهديد التتار لقطز ومصر

    قضية التتار كانت نُصب عيني قطز من أول يوم حكم فيه مصر، بل منذ كان طفلًا أغار التتار على بلده، وقتلوا أهله، ومرورًا بكل مراحل حياته الصعبة، وحياة الرق والعبودية، وانتهاءً بصعوده إلى أعلى منصب في مصر. ورأينا كيف خطط لتقوية جيشه، ولتدعيم الصف الداخلي في مصر، ولتحسين العلاقات الخارجية مع الأشقاء المسلمين، ولا شك أنه كان يحتاج إلى وقت طويل، ولكن كثيرًا ما تُفرَض المعارك على المسلمين فرضًا، فلا يجدون الوقت الكافي للإعداد والتمهيد، ولذلك: على الأمم التي تريد أن تعيش أن تكون جاهزة ومستعدة بصورة... إقرأ المزيد

    قطز وتقوية الجيش لمواجهة التتار

    مع أن قطز قد استخدم الأخلاق العالية، والأهداف النبيلة في تجميع القواد والعلماء حوله، فإنه لم يتخل عن حزمه في الإدارة، وعن أخذه بأسباب السيطرة على الأمور.. فعزل الوزير «ابن بنت الأعز» المعروف بولائه الشديد لشجرة الدر، وولّى بدلًا منه وزيرًا آخر يثق في ولائه وقدراته، وهو «زين الدين يعقوب بن عبد الرفيع»، وفي الوقت ذاته أقرّ قائد الجيش في مكانه وهو «فارس الدين أقطاي الصغير الصالحي» مع أنه من المماليك البحرية الصالحية فإنه وجد فيه كفاءة عسكرية وقدرة قيادية وأمانة وصدق، وهي مؤهلات ضرورية لأي إمارة..... إقرأ المزيد

    قطز ومواجهة التتار

    سيف الدين قطز هو واحد من أعظم الشخصيات في تاريخ المسلمين.. اسمه الأصلي «محمود بن ممدود»، وهو من بيت مسلم ملكي أصيل.. وسبحان الله! كم هي صغيرة تلك الدنيا! فقطز: هو ابن أخت جلال الدين الخُوارِزمي ! وجلال الدين هو ملك الخُوارِزميين المشهور، الذي تحدثنا عنه كثيرًا في المقالات الأول، الذي قاوم التتار فترة وانتصر عليهم، ثم هُزم منهم، وفرّ إلى الهند، وعند فراره إلى الهند أمسك التتار بأسرته فقتلوا معظمهم، واسترقوا بعضهم، وكان محمود بن ممدود أحد أولئك الذين استرقهم التتار، وأطلقوا عليه اسمًا مغوليًا هو... إقرأ المزيد




  2. #2
    0
    0
    معدل تقييم المستوى
    161

    رد: فتوى من المفتي العام للمملكه بحكم مشاهده مسلسل نور

    جزاك الله يالغلا ع التنبيه

النتائج 1 إلى 2 من 2

المواضيع المتشابهه

  1. سماحة المفتي العام ومعه قادة الفكر والقلم يتكلمون عن حب الأوطان
    بواسطة مسلم حر في المنتدى اخبار ساخنة - احداث مثيرة - أخبار يومية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 03-May-2011, 01:08 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •