تسجيل الدخول تسجيل حساب جديد نسيت كلمة المرور
لتسجيل الدخول إلى حسابك، أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور أدناه وانقر على زر "تسجيل الدخول".





إذا كانت استماره التسجيل الخاصه بك ليست هنا، هنـا انقر.









إذا لم يتم عرض النموذج استرداد كلمه السر الخاصه بك، هنـا انقر.





  1. الكاتب: سوووومه , عدد التعليقات: 2 , تم شكر الموضوع: 0
    صيام شعبان 884_1162920422.gif فضل صيام شهر شعبان صيام شعبان 884_1162920422.gif
    شهر شعبان من الشهور التي جاءت السنة بتعظيمه و تفضيله، و من رحمة الله أن النبي صلى الله عليه و سلم قد بين لنا ما نصنع فيه مما يقربنا إلى الله .
    في الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها قالت: ( ما رأيت رسول الله صلى الله عليه و سلم استكمل صيام شهر قط إلا شهر رمضان، و كان يصوم شعبان كله، كان يصوم شعبان إلا قليلا


    عن النسائي عن أسامة بن زيد رضي الله عنهما قال: قلت: يا رسول الله، لم أرك تصوم من شهر ما تصوم من شعبان، فقال صلى الله عليه و سلم: ( ذاك شهر يغفل فيه الناس* بين رجب و رمضان ، وهو شهر ترفع في الأعمال إلى رب العالمين فأحب أن يرفع عملي و أنا صائم )


    صيام شعبان bouquet2.gif
    أتدروا ما معنى قبول الأعمال ؟
    إنه ضمان بالجنة.
    فصوموا يا عباد الله فلعل الله يطلع عليكم في هذا الشهر فيرى كثرة صيامكم فيقبل الله سائر أعمالكم.
    فكيف لانصوموا و الله لا يريد منا إلا كثرة الصيام في شعبان




    ولقد ثبت علميا أن الجسم في أيام الصوم الأولى يبدأ باستهلاك مخزونه الاحتياطي من الدهون والبروتينات وغيرها ، فينتج بسبب ذلك سموما تتدفق في الدم (هرمون الأدرينالين ) ، قبل أن يتخلص منها الجسم مع الفضلات ، مما يؤدي إلى شعور الصائم ببعض الأعراض : كالصداع والوهن وسرعة الغضب وانقلاب المزاج وقد يشتم ويسب ...الخ ، مما قد يضطره لأن يترك الصيام أحيانا ، وهذه الأعراض تزول بعد أن تعود نسب الهرمونات إلى وضعها الطبيعي في الدم خلال أيام من بدء الصوم –بإذن الله تعالى- (وهذا ملاحظ لدى الصائمين) .

    فصيام شعبان ما هو إلا كالتمرين على صيام رمضان ، حتى لا يدخل المسلم في صوم رمضان على مشقة وكلفة .. والله سبحانه أعلم .


    █████████████████████████████████

    The month of Shabaan is one of the greatest monthes of the year, and of God's mercy that the Prophet Mohammad, may peace between us make it, which brings us closer to God.

    About Aisha, may Allah be pleased by the said: (I never saw him peace and never completed the fasting month of Ramadan only, and was fast all Shaaban, it was only a little fast Shaban.

    About Osama bin Zaid may Allah be pleased with him, he said: I said: O Messenger of God, I do not see you fasting month more than in Shaaban, said Mohammad, peace: (that omits the month where people; between Rajab and Ramadan, a month of flying in Business to the Lord of the Worlds I would like to raise my work and I am fasting).


    Do you know what is the meaning of acceptance generate works؟؟

    Ensure that we are close to heaven.



    So......the god doesn`t want from you except fasting on this days of Shabaan

    Please all muslims....fast... I hope the God may accept our works during our fasting



    It has been proven scientifically that the object in the first days of fasting begins with consumption of stored reserves of fat and protein and other produce toxins because of that blood flow in the (hormone adrenaline), prior to dispose of the body with waste, which leads to a feeling of fasting some symptoms: headaches, fatigue and irritability The coup was suggesting mood and create ... etc., which had obliged it because sometimes leaves fasting, and these symptoms disappear after returning ratios hormones to normal in the blood within days of the commencement of fasting - God willing - (This foremen to the fasters).


    Maintenance Shaaban was only with the fasting of Ramadan, so as not to enter the Muslim fasting of Ramadan and the cost of hardship .. And God knows best.

    قطز وإنهاء الأزمة الاقتصادية

    بعد قتل رُسل هولاكو، وبعد قرار الجهاد الصعب.. بدأ قطز في التجهيز السريع للجيش، فقد اقتربت جدًّا لحظة المواجهة. لكن واجهت قطز مشكلة أخرى ضخمة لا تقل عن المشكلات التي قابلها قبل ذلك.. ولاحِظوا أن قطز قد تولّى عرش مصر في الرابع والعشرين من ذي القعدة سنة 657 هجرية، وجاءته رسالة هولاكو قبل أن يغادر هولاكو أرض الشام عائدًا إلى منغوليا بعد وفاة زعيم التتار منكوخان، وهولاكو غادر الشام بعد سقوط حلب بقليل، وقبل فتح دمشق، وحلب سقطت في صفر (658هـ=1260م)، ودمشق سقطت في ربيع الأول سنة 658 هجرية.. أي بعد... إقرأ المزيد

    تهديد التتار لقطز ومصر

    قضية التتار كانت نُصب عيني قطز من أول يوم حكم فيه مصر، بل منذ كان طفلًا أغار التتار على بلده، وقتلوا أهله، ومرورًا بكل مراحل حياته الصعبة، وحياة الرق والعبودية، وانتهاءً بصعوده إلى أعلى منصب في مصر. ورأينا كيف خطط لتقوية جيشه، ولتدعيم الصف الداخلي في مصر، ولتحسين العلاقات الخارجية مع الأشقاء المسلمين، ولا شك أنه كان يحتاج إلى وقت طويل، ولكن كثيرًا ما تُفرَض المعارك على المسلمين فرضًا، فلا يجدون الوقت الكافي للإعداد والتمهيد، ولذلك: على الأمم التي تريد أن تعيش أن تكون جاهزة ومستعدة بصورة... إقرأ المزيد

    الوحدة مع الشام خطوة على الطريق

    كانت الخطوة الأولى لقطز هي الاهتمام بالاستقرار الداخلي للبلاد، وكانت خطوته الثانية هي استقدام الفارّين من المماليك البحرية، والإفادة من طاقاتهم وإمكانياتهم، وتقوية الجيش بهم. أما الخطوة الثالثة له فكانت -أيضًا- خطوة رائعة! بل في غاية الروعة! الوحدة مع الشام: بعد الاستقرار «الداخلي» في مصر حرص قطز على الاستقرار «الخارجي» مع جيران مصر من المسلمين. فالعلاقات كانت متوترة جدًّا جدًّا مع إمارات الشام الأيوبية، وقد فكروا غير مرَّة في غزو مصر، ونقضوا الحلف الذي كان بين مصر والشام أيام الصالح... إقرأ المزيد




  2. #2
    0
    0
    معدل تقييم المستوى
    161

    رد: فضل صيام شهر شعبان

    يعطيك العافيه يالغلا

    والله يجزاك خير

  3. رد: فضل صيام شهر شعبان


النتائج 1 إلى 3 من 3

المواضيع المتشابهه

  1. صيام الاثنين والأربعاء هل يعتبر من صيام داود؟
    بواسطة بسمة أمل في المنتدى قسم الحج و العمرة موسم 2016
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-Jul-2016, 12:55 PM
  2. سُنَّة كراهية صيام آخر أيام شعبان
    بواسطة slaf elaf في المنتدى مواضيع اسلامية دينية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 04-Jul-2015, 08:42 PM
  3. سُنَّة كراهية صيام النصف الثاني من شعبان
    بواسطة slaf elaf في المنتدى مواضيع اسلامية دينية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-Jun-2015, 06:38 AM
  4. سُنَّة صيام أكثر شعبان
    بواسطة slaf elaf في المنتدى مواضيع اسلامية دينية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 23-May-2015, 12:11 PM
  5. مـ((أيهما أفضل صيام شعبان أو شهر الله المحرم؟ ))ـن فرقة الصحابيات
    بواسطة hasnanidar في المنتدى قسم السيرة النبوية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 03-Jan-2010, 01:28 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •