تسجيل الدخول تسجيل حساب جديد نسيت كلمة المرور
لتسجيل الدخول إلى حسابك، أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور أدناه وانقر على زر "تسجيل الدخول".





إذا كانت استماره التسجيل الخاصه بك ليست هنا، هنـا انقر.









إذا لم يتم عرض النموذج استرداد كلمه السر الخاصه بك، هنـا انقر.





  1. الكاتب: قلم صادق , عدد التعليقات: 2 , تم شكر الموضوع: 0
    بسم الله الرحمن الرحيم



    أفضل الجهاد

    - أخرج الحاكم في المستدرك وصححه، وابن عبد البر في التمهيد، عن جابر (رضي الله عنه) عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) قال: "سيد الشهداء حمزة بن عبد المطلب، ورجل قام إلى إمام جائر فأمره ونهاه فقتله".

    - وأخرج الطبراني في الأوسط عن ابن عباس (رضي الله عنه) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): "سيد الشهداء يوم القيامة حمزة بن عبد المطلب، ورجل قام إلى إمام جائر فنهاه وأمره فقتله".


    - روى أبو داود، وابن ماجه عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ (صلى الله عليه وآله وسلم): "أَفْضَلُ الْجِهَادِ كَلِمَةُ عَدْلٍ عِنْدَ سُلْطَانٍ جَائِرٍ أَوْ أَمِيرٍ جَائِرٍ".


    - وأخرج الترمذي (وحسنه) عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ أَنَّ النَّبِيَّ (صلى الله عليه وآله وسلم) قَالَ: "ِإنَّ مِنْ أَعْظَمِ الْجِهَادِ كَلِمَةَ عَدْلٍ عِنْدَ سُلْطَانٍ جَائِرٍ".


    - وأخرج أحمد عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ قَالَ: "خَطَبَنَا رَسُولُ اللَّهِ (صلى الله عليه وآله وسلم) خُطْبَةً بَعْدَ الْعَصْرِ إِلَى مُغَيْرِبَانِ الشَّمْسِ... فَحَمِدَ اللهَ وَأَثْنَى عَلَيْهِ ثُمَّ قَالَ: أَمَّا بَعْدُ، فَإِنَّ الدُّنْيَا خَضِرَةٌ حُلْوَةٌ، وَإِنَّ اللهَ مُسْتَخْلِفُكُمْ فِيهَا فَنَاظِرٌ كَيْفَ تَعْمَلُونَ... أَلاَ لاَ يَمْنَعَنَّ رَجُلاً مَهَابَةُ النَّاسِ أَنْ يَتَكَلَّمَ بِالْحَقِّ إِذَا عَلِمَهُ، أَلاَ إِنَّ أَفْضَلَ الْجِهَادِ كَلِمَةُ حَقٍّ عِنْدَ سُلْطَانٍ جَائِرٍ...".


    - روى النسائي وأحمد عَنْ طَارِقِ بْنِ شِهَابٍ «أَنَّ رَجُلاً سَأَلَ النَّبِيَّ (صلى الله عليه وآله وسلم) وَقَدْ وَضَعَ رِجْلَهُ فِي الْغَرْزِ: أَيُّ الْجِهَادِ أَفْضَلُ؟ قَالَ: كَلِمَةُ حَقٍّ عِنْدَ سُلْطَانٍ جَائِرٍ»، وعَنْ أَبِي أُمَامَةَ قَالَ: «عَرَضَ لِرَسُولِ اللَّهِ (صلى الله عليه وآله وسلم) رَجُلٌ عِنْدَ الْجَمْرَةِ الأُولَى فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، أَيُّ الْجِهَادِ أَفْضَلُ؟ فَسَكَتَ عَنْهُ، فَلَمَّا رَأَى الْجَمْرَةَ الثَّانِيَةَ سَأَلَهُ، فَسَكَتَ عَنْهُ، فَلَمَّا رَمَى جَمْرَةَ الْعَقَبَةِ وَضَعَ رِجْلَهُ فِي الْغَرْزِ لِيَرْكَبَ قَالَ: أَيْنَ السَّائِلُ؟ قَالَ: أَنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ، قَالَ: كَلِمَةُ حَقٍّ عِنْدَ ذِي سُلْطَانٍ جَائِرٍ» (ابن ماجه).



    اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعة
    اللهم ارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابة

    حُرمَةْ المَسَاجِدْ

    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، أما بعد : ( حُرمَةْ المَسَاجِدْ ) - عن أبي هريرة - رضي الله عنه - عن النبي ﷺ أنه قال : إذا دخل أحدكم المسجد فلا يجلس حتى يصلي ركعتين . صحيح البخاري (444) ، صحيح مسلم (1163) . إقرأ المزيد

    شرح وصية يحيى بن زكريا عليهما السلام

    بسم الله الرحمن الرحيم مقدمة روى الإمام أحمد -رحمه الله- عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: «إن الله سبحانه وتعالى أمر يحيى بن زكريا عليهما السلام بخمس كلمات: أن يعمل بها، ويأمر بني إسرائيل أن يعملوا بها، وإنه كاد أن يبطئ بها، فقال له عيسى عليه السلام: إن الله تعالى أمرك بخمس كلمات لتعمل بها، وتأمر بني إسرائيل أن يعملوا بها، فإما أن تأمرهم، وإما أن آمرهم، فقال يحيى: أخشى إن سبقتني بها أن يخسف بي أو أُعذب، فجمع يحيى الناس في بيت المقدس، فامتلأ المسجد، وقعدوا على الشرف، فقال: إن الله تبارك... إقرأ المزيد

    من مواقف النبي صلى الله عليه وسلم مع المخالفين

    لا يمكن لكاتب أو متتبع للسيرة النبوية أن يحصي مواقف الرسول صلى الله عليه وسلم التي ضرب فيها أروع مثال للعدل والتربية والتسامح مع مخالفيه من غير المسلمين، حتى ليخيل إلى مطالع هذه السيرة العطرة أنه صلى الله عليه وسلم لم يتعامل مع مخالفيه إلا بما يرضون ما لم يكن في الأمر مخالفة للشرع، كيف لا وقد حباه الله بما لم تعهده البشرية من صفات وخصائص جعلت منه شخصية استثنائية في كل شيء. فقد كان العديد من مواقفه صلى الله عليه وسلم مدعاة لدخول الكثير من المخالفين إلى الإسلام، ومن الغريب أن تجد من... إقرأ المزيد




  2. #2
    بتي إدارة عامة
    0
    0
    معدل تقييم المستوى
    10

    رد: افضل الجهاد


    جزاك الله كل الخير وجعله الله في ميزان حسناتك يوم القيامة
    تسلم الأيادي وبارك الله فيك

    ♥♥

  3. #3
    بنت اسيا نـظـرت للنيل فاهتزت جوانبه
    وفـاض بـالخير في سهل ووديان
    2
    15
    معدل تقييم المستوى
    10

    رد: افضل الجهاد

    جذاك الله خيرا

النتائج 1 إلى 3 من 3

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 13-May-2014, 12:45 AM
  2. سانحة في الجهاد :
    بواسطة حميد فقوسي في المنتدى مواضيع اسلامية دينية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 22-Feb-2013, 05:14 PM
  3. تحميل نشيد سبيلنا سبيلنا الجهاد الجهاد _ بالأردو 2010 بصيغة mp3
    بواسطة مسلم الانصاري في المنتدى تحميل و استماع اناشيد و صوتيات و مرئيات اسلامية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-Sep-2010, 01:23 PM
  4. °°فضل الجهاد علي الامه و انواع الموت في ساحات الجهاد °°
    بواسطة Mr Mahmoooud في المنتدى مواضيع اسلامية دينية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 21-Feb-2009, 12:57 PM
  5. سؤال مهم عن الجهاد
    بواسطة الـشافعي في المنتدى مواضيع اسلامية دينية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-Feb-2009, 03:35 PM

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •