ما لا يعرفه الكثيرون ..الاومغا 3 مستحضر عجائبى



ما أكثر الاطمعة التى تدعى انها تحتوى على هذا المستحضر المعجزة ! ولكن ماهى حقيقة هذا المستحضر الذى ينسبون اليه العجائب

المكونات والخصائص:

الاوميغا3هى مجموعة من الحوامض الدهنية المشبعة جدا (AGPIN-3) التى بعد اختبار خصائصها العلاجية تبين انها تسيل الدم، فتخفف من خطر الأصابة بالسداد، وتقى من الأمراض القلبية وذلك بتخفيض نسبة الدهنيات والكولسترل. كما انها تقى من الألتهابات أو تعالجها وتحافظ على ليونة البشرة .

اضف الى ذلك انها تصون الدورة الدموية والعضلات والجهاز الهضمى والغدد الهرمونية وجهاز المناعة، والدماغ والطاقة البصرية، وتحول دون الاصابة بالسمنة والسكرى وذلك بتخفيف مقاومة الانسولين، كما انها تقى من بعض انواع السرطان .
كما ان لها دورا فى مجال طبابة الجلد حيث تحسن حالة الجلد والبشرة الجافة والمقشرة وكذلك حالة الشعر التالف أو الجاف . وقد دلت آخر الابحاث ان للاوميغا 3 فعالية فى معالجة مرض الصداع وفى صيانة االطاقة الذهنية والعقلية.

الكمية اللازمة :

بينت الدراسات السريرية ان الرجال بحاجة الى ما بين 2جم و 2.5جم. فى حين ان النساء يحتجن الى 1.6جم و2.5جم .

النقص او العوز :

اما النقص فى الاوميغا 3 فقد يتسبب فى الامراض التالية :

• الصداف وهو مرض جلدى يظهرعلى شكل بقع بيضاء .
• بعض الحساسيات
• القوباء Herpes وهى التهاب فيروسى جلدى مزمن .
• السرطان .
• ارتفاع الضعط او امراض قلبية اخرى .
• اعراض الطمث قبل اوانه.

اين نجد الاوميغا3؟

يعجز جسم الانسان عن صناعة هذة الحوامض الدهنية الاساسية وبالتالى لابد من البحث عنها فى تغذيتنا اليومية ونحن نجدها اساسا فى :



• السمك الدسم كالسردين والطراخور والسلمون والرنجة والترويت والطون والانشوا .
• زيوت الكتان والكاميلينة والكولزا والجوز .
• نبت القمح والصويا .
• الزيوت النباتية المألوفة بما فيها زيت الزيتون الذى يحتوى على اوميغا 6 خصوصا .

عوامل ثانوية محتملة :

• ان العامل الثانوى الابرز لاوميغا 3 هو الشعور بطعم السمك ولاسيما عند "التدشى ".
ولكن يمكن ازاله هذا الازعاج نهائيا وذلك بتقسيم الجرعات وتناولها فى بداية كل وجبة طعام .
• قد يشعر بعض الأشخاص بأن امعائهم تلينت وانهم مصطرون الى دخول الحمام أكثر من مرة فى اليوم .
وقد يحصل فى الاسبوع الآول من العلاج القليل من الاسهال، وفى هذة الحال، يكفى تخفيض الجرعة لمدة اسبوع او اسبوعين وبعدها العودة الى الجرعة الاقوى لاختبارها من جديد .
• ان مستحضر اوميغا 3، مثل الاسبرين، يوثر على بعض آليات التخثر وهو بالتالى يقلل من نسبة الأصابة بالسداد او السكتة الدماغية . ولكنه قد يشكل مشكلة لدى الاشخاص الذين يبدون استعداد للاصابة بالكدم (وهو ازرقاق الدم عند اللطم ) وكذلك لدى الاشخاص الذين يتناولون أدوية مضادة لتعثر الدم .

هل يتفاعل الاوميغا 3 مع ادوية اخرى ؟

يتفاعل الاوميغا 3 فقط مع الادوية المضادة لتخثر الدم، اذ يزيد من فعاليتها. لذلك ينبغى اعلام الطبيب عندما ننوى تناول مستحضرات اوميغا 3، وهذا التنسيق يكون عادة بتخفيف الجرعة. وتجدر الاشارة الى ان مستحضر اوميغا 3 يناسب بشكل كبير المرضى النفسيين لانه مضاد للانهيار العصبى .

انتبهوا !

ينبغى اضافة ما بين 100و200 ملجم من فيتامين E الى كل جرام واحد من اوميغا 3 لحمايته من التأكسد .ولتأمين الكمية المسيتهلكة من اوميغا 3، يكفى تناول محتوى علبة سردين بزيت الزيتون كل أسبوع اما زيوت السمك فمتوافرة على شكل كبسولات فى الصدليات
علاج حب الشباب بالمنزل في يوم واحد

بدلا من علاجات حب الشباب الباهظة الثمن والتي تكون في بعض الاحيان بدون اي نتيجة، تعرف على ١١ علاج ناجح لحب الشباب بالمنزل وهي فقط تطلب منك الالتزام بها، وفي بعض الاحيان النتيجة تكون فورية وسريعة على حسب بشرتك نقدم لك علاج حب الشباب بالمنزل علاج حب الشباب بواسطة: زيت شجرة الشاي مع خصائصه التي تميزه بمكافحة الالتهاب وقضاءه على البكتيريا والفايروسات يقع زيت الشاي بالنتيجة الاولى لمعالجة ومكافحة حب الشباب، يتميز زيت الشاي بإنه خفيف على البشرة وبإنه مناسب لجميع انواع البشرة منها... إقرأ المزيد

فوائد الشمندر الكبيرة لصحة الجسم

الشمندر المعروف أيضًا باسم البنجر غني بالفيتامينات والمعادن، ومعبأة بالمواد المضادة للاكسدة القوية، كما يحتوي على البوتاسيوم، المغنيسيوم، الحديد، الفيتامينات A، B6 و C وحمض الفوليك والزنك، والكربوهيدرات، البروتين والألياف القابلة للذوبان . فيما يلي أهم الفوائد الصحية لتناول البنجر يحسن وظائف الدماغ غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على منع ظهور بعض الأمراض مثل مرض الزهايمر. له تأثير إيجابي مذهل على وظائف المخ كما أنه يساعد على زيادة تدفق الدم إلى الدماغ. بعد سن ال 40 يجب... إقرأ المزيد

أفضل 10 فوائد للحبة السوداء

حبة البركة , علمياً تعرف بالحبة السوداء , هي مكون شائع تستخدم في المأكولات الهندية والشرق أوسطية. وتسمى أيضاً ببذور البصل , بذور زهرة الشمر , الحبة السوداء ,الكزبرة الرومانية وكالونجي. هذه البذور لها نكهة لاذعة، مريرة وفلفلي مع رائحة تشبه التوابل. تستخدم البذور السوداء الجافة لإضافة نكهة للكاري, أطباق جانبية والخضار المقلية.حتى في الخبز , هذه البذور تستخدم على نطاق واسع. منذ العصور القديمة , استخدم البشر هذه البذور وزيتها لعلاج الأمراض . وعملياً لا أعراض جانبية , قوة الشفاء للبذور... إقرأ المزيد