تسجيل الدخول تسجيل حساب جديد نسيت كلمة المرور
لتسجيل الدخول إلى حسابك، أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور أدناه وانقر على زر "تسجيل الدخول".





إذا كانت استماره التسجيل الخاصه بك ليست هنا، هنـا انقر.









إذا لم يتم عرض النموذج استرداد كلمه السر الخاصه بك، هنـا انقر.





  1. الكاتب: أميرة السراب , عدد التعليقات: 0 , تم شكر الموضوع: 0
    أهلاً وسهلاً بكم في منتديات الوليد




    حيث كل جديد ..


    ,,



    ضمن القسم الرياضي - اخبار رياضية والذي .. خصصناه في الـ منتدى




    زورونا تجدوا كل جديد ..,,






    ===========


    ============

    ===========
    تمارين كمال الاجسام
    جدول تمارين كمال الاجسام
    تمارين كمال الاجسام للمبتدئين ,
    تمارين كمال الاجسام للمبتدئين pdf
    كتاب تمارين كمال الاجسام
    تمارين كمال الاجسام للمحترفين
    برنامج تمارين كمال الاجسام
    تمارين بناء الاجسام
    تمارين كمال الاجسام فيديو
    تمارين كمال الاجسام في المنزل
    تمارين كمال الاجسام كاملة
    تمارين كمال الاجسام pdf
    ============



    تمارين كمال الاجسام كاملة بالصور 2012 2013 149031.jpg تمارين ونصائح للمبتدئين في كمال الأجسام



















    هــام للمبتدئين

    في كمال الأجسام
    اولاً: لازم نقوم بعملية الأحماء للجسم بشكل عام + تسخين العضلة عن طريق لعب 3 ادوار ضغط كل دور عشر عدات وده لتهئية العضلة وفتح وتجهزة الاوعية الدموية لدخول الدم للعضلة لتغذيتها


    التمرينة الأولى : بنش و باي
    (للمبتدئين)
    تمرينة البنش

    1- بار فلات 3×10
    2- بار مائل 3×10
    3- تجميع فلات بالدمبلز 3×10
    4- تفتيح فلا بالدمبلز 2×10
    5- تفتيح على الجهاز 2×10
    6- اوفر بطول البنش 3×10
    7- متوازي 4×8


    تمرينة الباي سيبس

    1- باي سيبس على جهاز الكابل 3×10
    2- تبادل بالدملز في وضع الوقوف 3×10
    3- بار زجزاج في وضع الوقوف 3×10
    4- بار من على جهاز السكوت(الحصان) 3×10
    5- دمبلز فردي من جهاز سكوت (الحصان) 3×10

    *
    اهم حاجة في عضلة الباي سيبس التأني في اللعب والتركيز لانها عضلة تسمى عضلة المنظر الجمالي فلازم تطلع صح عشان يبقى شكلها جميل ومتناسق
    واهم حاجة في لعب الدملز و البار و الجهاز يكون الذراع مفرود على الاخر في النزول وتقفل على الاخر في الطلوع والكوع يكون ثابت
    وعدم انحناء الظهر اثناء العب يعني الظهر يكون ثابت يعني بلاش مرجحة بالبار
    اللعب بأوزان معقولة في الثلاث ادوار لضمان لعب 10عدات صحيحة وتستفاد من التمرينة






    التمرينة الثانية: ظهر وتراي
    (للمبتدئين)
    اولاً: نقوم بتسخين العضلة عن طريق لعب دورين عقلة خلفي و دورين عقلة امامي لتهيئة العضل بشكل كامل وصحيح

    تمرينة الظهر

    1- ظهر بالبار الصغير قبضة واسعة 3×10
    2- جهاز ظهر خلفي 3×10
    3- جهاز ظهر امامي 4×10
    4- سحب ارضي 3×10
    5- دمبلز فردي من على البنج
    6- تجميع على جهاز الظهر قبضة مسافة شبر
    7- تروبة حرفT 3×10


    تمرينة التراي سيبس

    1- تراي سيبس من جهاز الكابل
    2- تراي بالدمبلز في وضعية النوم
    3- تراي بالبار الزجزاج في وضعية النوم
    4- تراي بالدملز في وضعية الجلوس
    5- تعريض من وضع الوقوف


    * يراعى في تمرين التراي اللعب بأوزن معقولة لضمان اللعب بشكل صحيح واثنار اللعب بالبار او الددمبلز من وضعية النوم يراعى ان الكوع يكون ثبات تماما
    وتنزل بايديك الي الرأس يعني فوق العينين منطقة القورة وفي الطلوع يتم فرد الذراع الي اخره واهم حاجة الكوع يكون ثابت تماما






    التمرينة الثالثة: الكتف
    (للمبتدئين)
    اولاً: هنقوم بتحمية عضلة الكتف بتحريك الذراع في اتجاه عكس عقارب الساعة وتحريكها الذراع جانبا وفوق وتحت ولعب دورين عقلة خلفي


    تمرينة الكتف

    1- كتف من على الجهاز خلفي 3×10
    2- كتف امامي من على الجهاز
    3- دمبلز جانبي في وضع الجلوس 3×10
    4- دمبلز امامي من وضع الجلوس 3×10
    5- تجميع بالدمبلز في وضع الجلوس (تجميع ارنولد) 3×10
    6- دالية من على الجهاز 3×10
    7- ترباس امامي من جهاز سميث 3×10



    * عضلة الكتف من اهم عضلات الجسم مع انها عضلة صغيرة الا انها لما بتطلع كيس بيبقى شكلها جميل جدا

    وعضلة الكتف مقسومة الي تلات عضلات عضلة خلفية وعضلة امامية و العضلة الدالية


    اهم حاجة في الكتف اللعب فيه بتركيز وعدم الثقل في الاوزان للضمان اللعب الصح وعدم الأصابة بالمزق لقدر الله


    لان عضلة الكتف تحتوي على اربطة عضلية ولما بتتمزق بتاخد فترة في العلاج وفي معظم الحالات بيتم علاجها بالعلاج الطبيعي







    تمارين الرجل (الساقين)

    1- جهاز ستينشن امامي 3×10

    2- جهاز ستينشن خلفي 3×10

    3- بار 7 و11 2×10

    4- بار نص قاعدة 7و11 2×10

    5- جهاز هاك من وضعية النوم 7و11 2×10

    6- جهاز السمانة 7و8و11 3×10




    * في ناس كتير اووووي بتنفض لعضلة الرجل مع ان عضلة الرجل تعتبر من اهم العضلات لان الاهتمام بيها مهم جدا لان الاعب لما بيلعب رجل

    بيقدر يضخ الدم لباقي العضلات فوق وبالتالي بيقوم بتغذية العضل اللي فوق بشكل احسن

    ومع الوقت لما اللعب وزنه يزيد من فوق بس لسه من تحت زي ماهو مرورا مع الوقت هيحس اللاعب بتعب وارهاق في المفصل بذات في الركبة والقطنية

    لان بيتم التحميل عليهم من الوزن اللي فوق










    تمارين البطن - والافضل تتلعب 3 مرات في الاسبوع




    1- بطن من على الجهاز العادي 2×20

    2- 2×20بطن من على جهاز الروماني

    3- بطن من على جهاز الكابل 2×20

    4- بطن سفلى من على البنش مع تحريك القدم وثبات الجزء العلوي

    5- طاحونة البطن 2×20

    6- جهاز تويستر للوسط

    * طبعا انتوا مش بتلعبوا كل ده في تمرينةواحدة انتوا بتلعبوا 3 تمارين بعد كل تمرينة بس انا كاتب دول عشان التغيير ما بين التمارين




    لمشاهده التمارين مشروحة بالصور يمكنك الاطلاع على سلسة اهم التمارين للـ الصدر - البطن - الظهر - الكتف - المؤخرة - الساقين - الذراعين




    طبعا الاهتمام بالنظام الغذائي ( تغذية و صحة ) مطلوب جداً

    والراحة العضلية مطلوبة اكتر

    وممكن نستخدم المكملات الغذائية عشان يقدر يساعد البنية العضلية ونقدر نبني عضلة بشكل حلو

    وافضل مكمل للمبتدئين هو السيرياس ماس أو الترو ماس وممكن ناخد معاه أمينو ومنتج محفز للطاقة

















    كيف تحصل على اكتاف قوية بالصور ؟

    كيف تحصل على اكتاف قوية بالصور ؟ كيف تحصل على اكتاف قويةنقدم من خلال هذه المقالة خمسة حركات سهلة تستطيع من خلالها أن تحصل على أكتاف أكبر وقوية من خلال القيام بعمل مجموعة من الحركات والتمارين السهلة والبسيطة فإذا كنت تؤدي تمارين الكتف بشكل يومي منتظم ولكن دون أن تحصل على أي نتيجة مرضية وتعاني من الألم فالسبب يرجع إلى أن العديد من الرجال يقومون بالضغط على عضلات الكتف أكثر من اللازم من خلال التمارين الغير متوازنة التي يقومون بها للكتف ولذلك فقم بعمل تمارين عضلة الترابيس traps وعضلة الجناح... إقرأ المزيد

    اخطاء شائعة في الجيم تضيع وقتك دون فائدة

    اخطاء شائعة في الجيم تضيع وقتك دون فائدة اخطاء فى لعب الجيم يجب الابتعاد عنها للحفاظ على الوقت الكثير منا ينغمس في عمله وحياته ولا يجد أي وقت كي يذهب إلى الأندية الرياضية لممارسة التدريبات والتمارين الرياضية، وقد يقتطع البعض ساعة أو أكثر من نومه كي يقضيها في الجيم ولذلك فيجب أن يحرص على الاستفادة القصوى خلال هذه الساعة ولكن ما يحدث أن معظم الأشخاص يركزون على بعض التمارين دون الأخرى ويختارون التمارين الخاطئة أيضا كالإفراط في تمارين الإحماء والتمدد قبل ممارسة تمارين الوزن والجلوس بين التمارين... إقرأ المزيد

    ماهي تمارين تقوية الظهر بالصور

    ماهي تمارين تقوية الظهر بالصور العناية الجيدة عضلات أعلي الظهر ، تساعدك في تقليل الألم الناتجة عنها و خصوصاً التشنجات العضلية و هذا يسبب تقلص الظهر الذي ينجم عنه الالم الشديد . و يمكن أن تحدث التشنج العضلي بسبب الحركات الخاطئةتمارين لتقوية عضلات الظهر بالصورتمرين حركة الرقبة : النقطة الأساسية في هذا التمرين أنه يساعد في فرد كل عضلة في الظهر .و قد تكون الحاجة إلي القيام به عندما تكون أنفقت المزيد من الوقت الوقوف في نفس الوضع سواء كان طابور أو الجلوس لفترة طويل تحدق في شاشة الكمبيوتر الخاصة... إقرأ المزيد



    التعديل الأخير تم بواسطة البرنس ; 04-Sep-2012 الساعة 10:46 PM

النتائج 1 إلى 1 من 1

المواضيع المتشابهه

  1. تمارين كمال الاجسام للمبتدئين pdf جديدة بالصور 2013 -2014
    بواسطة أميرة السراب في المنتدى تمارين رياضية للحمية و الرشاقة
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 17-Dec-2013, 05:58 PM
  2. تمارين كمال الاجسام للرجال بالصور جديده 2013
    بواسطة البرنس في المنتدى تمارين رياضية للحمية و الرشاقة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 16-Feb-2013, 04:12 PM
  3. تمارين كمال الاجسام في المنزل بالصور 2012 -2013
    بواسطة أميرة السراب في المنتدى تمارين رياضية للحمية و الرشاقة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 23-Aug-2012, 07:30 PM
  4. تمارين كمال الاجسام فيديو جديدة 2012 -2013
    بواسطة أميرة السراب في المنتدى تمارين رياضية للحمية و الرشاقة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-Jul-2012, 12:01 PM
  5. جدول تمارين كمال الاجسام روعة 2012 -2013
    بواسطة أميرة السراب في المنتدى تمارين رياضية للحمية و الرشاقة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-Jul-2012, 11:45 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •