تسجيل الدخول تسجيل حساب جديد نسيت كلمة المرور
لتسجيل الدخول إلى حسابك، أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور أدناه وانقر على زر "تسجيل الدخول".





إذا كانت استماره التسجيل الخاصه بك ليست هنا، هنـا انقر.









إذا لم يتم عرض النموذج استرداد كلمه السر الخاصه بك، هنـا انقر.





  1. الكاتب: عزف الأمنيات , عدد التعليقات: 6 , تم شكر الموضوع: 0
    الرياضة المنزلية بالشكل الصحيح - الطرق السليمة لممارسة التمارين الرياضية السليمة

    كثير من الناس ليس لديهم الوقت الكافي او الفرصة للذهاب الى الملاعب او الصالات الرياضية لممارسة الرياضة فيخسرون مزايا وفوائد التمارين الرياضية لهذا السبب.


    لكن هناك الكثير من الاجهزة الرياضية التي يمكن استخدامها
    ووضعها وتخزينها في المنزل بسهولة وبالتالي استخدامها في الوقت المناسب
    لك. فمثلاً يمكنك بسهولة استخدام الدراجة الثابتة الميكانيكية او القشاط المتحرك
    الميكانيكي أو الكهربائي للمشي و للجري فضلا عن القوائم العامودية ذات
    الأثقال التي يمكن التحكم بوزنها وغيرها الكثير الكثير من الاجهزة المنزلية.

    بعد فترة ممارسة لا بأس بها يكتشف الشخص بأن الفائدة التي يسعى للحصول
    عليها قليلة تناسبا مع الجهد والوقت الذي يبذله وهذا يعود لسبب رئيسي واحد،
    ألا وهو اننا لا نمارس التمرينات الرياضية باستخدام الأجهزة المتنوعة بشكلها
    الصحيح. ويؤكد المتخصصون في هذا النوع من التمرينات بألا يمكن الحصول
    على الفائدة المرجوة من ممارستها كما يقول موقع التداوي الطبي، الا اذا كانت
    طريقة التنفيذ كاملة صحيحة وبجهد مدروس.

    الطرق السليمة للممارسة التمارين


    ـ قبل البدء في حصة التمرينات لا بد من الاحماء العام للجسم وذلك لتهيئته من
    جهة.. ولتجنب بعض الاصابات المحتملة، وعلى العكس تماما لا بد من اعادة الجسم
    لحالته الطبيعية تدريجيا نهاية التمرينات.. وذلك بممارسة تمرينات التنفس والاسترخاء.

    ـ لكي نحصل على الفائدة العظمى من هذا النوع من التمرينات: يجب ممارستها
    بعد الاستيقاظ صباحا.. وعندما تكون المعدة في حالتها الصباحية فارغة.. فقد
    أجمع المختصون على أن الجسم يحرق كميات كبيرة من الحراريات وقتها.. وهذا
    يؤدي الى استهلاك من دهون الجسم.. وهذا ما نبغيه.

    ـ فترة الممارسة تزداد تدريجيا.. يوماً بعد يوم (مثلا في اليوم الأول خمس دقائق
    متواصلة.. اليوم الثاني نزيدها 2 ـ 5 دقائق.. وهكذا حتى نتوصل لـ 20 دقيقة..
    بسرعة متوسطة.. وبأوزان أو فرامل متوسطة أو زيادة السرعة وهذا يتناسب مع كل شخص على حدة.
    ـ يمكن بعد مرور أسبوعين أن نصل 20 ـ 60 دقيقة.. وهذا يعتمد على حالة كل شخص على حدة.. مدخن.. رياضي.. الخ
    ـ على الأقل وجبة يوميا.. أو وجبتين صباحية ومسائية على أن نعدل الوقت
    لكي لا نتوصل لحالة التعب.. وهذا يتناسب مع كل حالة على حدة..
    ـ التوازن الغذائي أمر ضروري.. الابتعاد عن الدهنيات.. المعجنات.. البقوليات.
    ـ والزيادة من الخضروات والفواكه.
    ـ الفحص الطبي العام قبل البدء بممارسة الآيروبيك
    ـ مراقبة النبض القلبي عامل هام حيث معظم الأجهزة الحديثة مزودة بأجهزة حديثة من أجل ذلك.
    ـ الحمام بالماء الساخن لا بد منه بعد ممارسة التمرينات.. وبعد استراحة لا تقل عن 3 ـ 5 دقائق..
    ـ يفضل أخذ سوائل ساخنة بعد ممارسة التمرينات.
    ـ الافطار بعد ذلك يكون بأقل كمية ممكنة.. لا نصل لحد الشبع.


    ـ اللباس يختلف بين شخص وآخر وذلك حسب السمنة.. وحسب الهدف من ممارسة
    هذا النوع من التمرينات... (لتخفيف الوزن.. أم للمحافظة على الرشاقة والصحة بشكل عام).
    ـ بالنسبة لمن يريد تخفيف الوزن، أنصح: ارتداء ملابس داخلية قطنية.. ثم بدلة
    رياضة قطنية كذلك ثم بدلة من البلوستيرين (نايلون) رقيقة..
    ـ أما بالنسبة لمن يريد المحافظة على تناسق الجسم ورشاقته.. نكتفي بلباس رياضي مناسب.





    يتبع صورة تشمل التمآرين المنزلية




    تمارين رياضية
    __________________
    المصدر: نقلاً عن موقع رجيم
    كيف تحصل على اكتاف قوية بالصور ؟

    كيف تحصل على اكتاف قوية بالصور ؟ كيف تحصل على اكتاف قويةنقدم من خلال هذه المقالة خمسة حركات سهلة تستطيع من خلالها أن تحصل على أكتاف أكبر وقوية من خلال القيام بعمل مجموعة من الحركات والتمارين السهلة والبسيطة فإذا كنت تؤدي تمارين الكتف بشكل يومي منتظم ولكن دون أن تحصل على أي نتيجة مرضية وتعاني من الألم فالسبب يرجع إلى أن العديد من الرجال يقومون بالضغط على عضلات الكتف أكثر من اللازم من خلال التمارين الغير متوازنة التي يقومون بها للكتف ولذلك فقم بعمل تمارين عضلة الترابيس traps وعضلة الجناح... إقرأ المزيد

    اخطاء شائعة في الجيم تضيع وقتك دون فائدة

    اخطاء شائعة في الجيم تضيع وقتك دون فائدة اخطاء فى لعب الجيم يجب الابتعاد عنها للحفاظ على الوقت الكثير منا ينغمس في عمله وحياته ولا يجد أي وقت كي يذهب إلى الأندية الرياضية لممارسة التدريبات والتمارين الرياضية، وقد يقتطع البعض ساعة أو أكثر من نومه كي يقضيها في الجيم ولذلك فيجب أن يحرص على الاستفادة القصوى خلال هذه الساعة ولكن ما يحدث أن معظم الأشخاص يركزون على بعض التمارين دون الأخرى ويختارون التمارين الخاطئة أيضا كالإفراط في تمارين الإحماء والتمدد قبل ممارسة تمارين الوزن والجلوس بين التمارين... إقرأ المزيد

    ماهي تمارين تقوية الظهر بالصور

    ماهي تمارين تقوية الظهر بالصور العناية الجيدة عضلات أعلي الظهر ، تساعدك في تقليل الألم الناتجة عنها و خصوصاً التشنجات العضلية و هذا يسبب تقلص الظهر الذي ينجم عنه الالم الشديد . و يمكن أن تحدث التشنج العضلي بسبب الحركات الخاطئةتمارين لتقوية عضلات الظهر بالصورتمرين حركة الرقبة : النقطة الأساسية في هذا التمرين أنه يساعد في فرد كل عضلة في الظهر .و قد تكون الحاجة إلي القيام به عندما تكون أنفقت المزيد من الوقت الوقوف في نفس الوضع سواء كان طابور أو الجلوس لفترة طويل تحدق في شاشة الكمبيوتر الخاصة... إقرأ المزيد




  2. #2
    عزف الأمنيات المستشـار
    0
    0
    معدل تقييم المستوى
    10

  3. #3
    buterfly 乂V!P乂
    0
    0
    معدل تقييم المستوى
    128

    رد: الرياضة المنزلية بالشكل الصحيح - الطرق السليمة لممارسة التمارين الرياضية السليمة

    [align=center]

    ~ بصراحة موضوع مفيد جداً وهـــام ~


    ~ يعطيك ربــي 1oooعــافية على المجهود ~
    [/align]

  4. #4
    نعومه وانوثه عضو نشيط
    0
    0
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: الرياضة المنزلية بالشكل الصحيح - الطرق السليمة لممارسة التمارين الرياضية السليمة

    اووووووووووووه حلو الموضوع

    الله يعطيك العافيه

  5. #5
    عزف الأمنيات المستشـار
    0
    0
    معدل تقييم المستوى
    10

    رد: الرياضة المنزلية بالشكل الصحيح - الطرق السليمة لممارسة التمارين الرياضية السليمة

    مشكورين لمروركم ,,
    نورتم الموضوع ,


  6. #6
    هولستن رمان عضو مميز
    0
    0
    معدل تقييم المستوى
    28

    رد: الرياضة المنزلية بالشكل الصحيح - الطرق السليمة لممارسة التمارين الرياضية السليمة

    [align=center]
    مجهوووود رااائع ...

    يعطيك اااالف عاافيه يالغااااالي ...
    [/align]

  7. #7
    نرجسين 乂V!P乂
    0
    0
    معدل تقييم المستوى
    281

    رد: الرياضة المنزلية بالشكل الصحيح - الطرق السليمة لممارسة التمارين الرياضية السليمة


النتائج 1 إلى 7 من 7

المواضيع المتشابهه

  1. فوائد الجلوس الصحيح ووضعية الجسم السليمة
    بواسطة البرنس في المنتدى صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب طبيعية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-Jun-2015, 11:17 AM
  2. التربية السليمة بالوقت
    بواسطة عمر الفاكهاني في المنتدى محاضرات التنمية البشرية و تطوير الذات الصوتية والمقروئة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 17-May-2014, 11:09 PM
  3. نبات "الرجلة" يمنح الطاقة اللازمة لممارسة التمارين الرياضية
    بواسطة الفارسة الملثمة في المنتدى صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب طبيعية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-May-2012, 07:23 PM
  4. الفطرة السليمة
    بواسطة سلوووم الحزين في المنتدى مواضيع اسلامية دينية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 03-Apr-2010, 02:16 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •